أفضل تطبيقات iOS و اندرويد (16)

أفضل تطبيقات iOS و اندرويد (16)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS والمطروحة أو المحدّثة في هذا الأسبوع، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، والتي نضع لكم فيها كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات اندرويد

 

Flowpaper

Flowpaper

تطبيق الرسم على الشاشة بإصبعك، وهو يدعم الهواتف والأجهزة اللوحية العاملة بنظام اندرويد، بإختصار هو عبارة عن أداة رسم تفاعلية، يمكنك من صنع لوحة شخصية وجميلة من خلال التنقل بطرف أُصبعك، من أبرز مميزاته هو الرسم المموّج، مع إمكانية إستيراد صور من الإستوديو الخاص بك للرسم عليها، هو مفيد جدًا لعمل التوقيعات، كما ويوفّر التطبيق الكثير من الفلاتر والتأثيرات وأدوات الرسم والتحرير.

ومجموعة الفرش الموجودة في التطبيق مختارة بعناية لتوفّر السهولة في عملية الرسم، مع إمكانية مشاركة ما رسمته من لوحات عبر المنصات والشبكات الإجتماعية، والتطبيق متوفّر بنسختي الأولى مجانية يمكنك التمتع بجميع المميزات التي ذكرتها سابقها، أمّا النسخة المدفوعة فهي مطروحة بسعر 2.99$، يمكنك الإستفادة منها في تصدير صور عالية الدقة، مع إمكانية الإحتفاظ بتدفق الألوان بعد رفع إصبعك، يمكنك تحمليها من هنا.

Flowpaper

الإصدار الحالي: 1.16 v.

الحجم: 4.3 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 2.2 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

لانشر أندرويد إم

لانشر أندرويد إم

لعل معظم مستخدمي الأندرويد يعلمون بأمر النظام الجديد اندرويد إم والمنتظر طرحه للمستخدمين هذا العام، كذلك مميزاته الرهيبة جدًا والتي أُعلن عنها في مؤتمر قوقل للمطورين الشهر المنصرم، ولكن إذا أردت تجربة أحد مزايا هذا النظام، يمكنك الآن وبكل سهولة التمتع بشاشة تطبيقات نظام أندرويد إم.

لانشر أندرويد إم من خلاله ستستفيد بالوصول السهل والأسرع لمختلف تطبيقاتك وبنفس شاشة تطبيقات اندرويد أم، ويمكنك الإستفادة منه بإجراء خطوتين الأولى تحميل تطبيق اللانشر الشهير من قوقل Google Now Launcher، وبعد ذلك قم بالإنتقال لتحميل تطبيق Velvet بصيغة APK فهو غير متوفّر على المتجر، يمكنك تحميله من هنا.

وبعد الإنتهاء من هذا قم بإعادة تشغيل هاتفك الاندرويد، على أساس أن بعد القيام بالخطوة الأخيرة والإنتهاء منها يتطلب إعادة تشغيل لهاتفك، الآن عليك الضغط على زر الهوم أو المنزل في لانشر قوقل وسوف يطلب منك إختيار لانشر، وسوف يظهر لك لانشر أندرويد إم ، وبعد ذلك تمتع بشكل النظام المنتظر أندرويد إم على تطبيقاتك، ويعمل هذا التطبيق أو اللانشر على نظام اندرويد كيت كات وكذلك لولي بوب.

 

SMS+

تطبيق الرسائل SMS+ لإضفاء المتعة والطابع الشخصي على أندرويد

تطبيق الرسائل SMS+ الجديد والذي طُرِحَ مُؤخرًا على متجر الاندرويد قوقل بلاي، حيث يحمل بجعبته الكثير من المميزات الرائعة، ومن مميزاته تمتعه بالبساطة وإضفاء المرح والطابع الشخصي برسائلك النصيّة، علاوةً على تصميمه الجميل والأكثر من رائع حيث جلب معه بطاقات تصميم ماتيريال ديزاين.

والأبرز من كل هذا أنّ تطبيق SMS+ يدعم ساعات أندرويد وير الذكيّة، بالإضافة للصندوق الخاص بالمستخدم والذي يكون مُشفّر بكلمة مرور لا يدخلها إلا المستخدم بهدف حماية خصوصيته، مع إمكانية التخصيص بشكل شامل، حيث يمكنك تغيير نوع الخط وحتى حجمه كذلك تغيير جدار الحائط للرسائل ككل، أو حتى تغيير خلفية محادثات أحد الأصدقاء، مع دعمه للرموز التعبيريّة، أيضًا دعمه للرسائل المتعددة الوسائط MMS، ويحمل التطبيق الكثير من المميزات الأكثر من رائعة يمكنك الإطلاع على التطبيق كامل بالتوجّه لهذه المقالة.

تطبيق الرسائل SMS+ لإضفاء المتعة والطابع الشخصي على أندرويد

الإصدار الحالي: 1.40 v.

الحجم: 8.5 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

All-In-One Toolbox

All-In-One Toolbox

مُنظّف الأندرويد، حيث يُقدّم لك هذا التطبيق 29 ميزة تحسينيّة ليعمل جهازك الأندرويد بالسرعة المُثلي، وهذه المميزات تُمثّل 29 أداة مصممة لتنظيف الملفات الغير مرغوب فيها، والتي بطبيعة الحال تعمل على بطئ جهازك الأندرويد، بالإضافة لحماية بياناتك الخاصة وإنعاش مساحة التخزين، شمولية هذا التطبيق تجعله يجمع مختلف التطبيقات في هذا المجال في تطبيق واحد، وبالتالي يعتمد عليه كواحد من أفضل تطبيقات التنظيف الموجودة على متجر الاندرويد قوقل بلاي.

التطبيق يمكنك الإستفادة منه بشكل مجاني وكامل، ومن مميزاته تصميمه البسيط والواضح والذي يجعل من إمكانية إستخدامه بسيطة للغاية، كذلك ميزة الفحص العميق ليصل لمختلف الملفات الغير مرغوب فيها والمختفية في زوايا جهازك الأندرويد ومسحها على الفور، وهذه الملفات متمثلة في مسح ملفات الكاش وتنظيف الذاكرة العشوائية ومس تاريخ المتصفحات ,,إلخ.

كذلك يعمل على تسريع أداء النظام ككل وذلك عبر إيقاف العمليات الغير أساسية الغير لازمة مما يؤدي لتسريع الذاكرة الحرة وبقاء الأداء الأمثل في هاتفك وزيادة عمر البطارية، ويسمح لك أيضًا بأداة قفل التطبيقات بكلمة مرور، أيضًا أداة إدارة الملفات والتطبيقات من عملية حذف وتثبيت وإزالة ونسخ إحتياطي، وضغط وفك الضغط للملفات.

ومن الأدوات الأخرى توفيره لأداة البوصلة لتعريفك بالإتجاهات، وأداة تشغيل ضوء الفلاش، وأداة قارئ الباركود، وأداة مسرع الألعاب، وأداة إعدادت الصوت والكثير الكثير التي ستكتشفها بنفسك.

All-In-One Toolbox

الإصدار الحالي: 5.1.9.2 v.

الحجم: 6 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 ياقوت

تطبيق ياقوت يجلب لك أكبر مجموعة من الكتب العربية مجانًا في جيبك

تطبيق ياقوت والمطروح على منصة تشغيل أندرويد مجّانًا هو من تصميم شركة ياقوت المتخصصة بتطبيقات الهواتف الذكيّة، الأبرز في التطبيق السهولة المنتهية النظير في قراءة هذه الكتب، مع توفيره لمجموعة الأدوات اللازمة لجعل من القراءة أمرًا ممتعًا، علاوةً على إتاحته عددًا من الخيارات المميزة التي تجعل من تجربة القراءة تجربة فريدة من نوعها وتجعلك تكتشف معه متعة القراءة من جديد.

حيث يعرض لك محتوى الكتب بشكل مُذّهل وذلك عبر مجموعة الخطوط العربية الجميلة التي يمكنك الإختيار فيما بينها، مع إمكانية عرض المحتوى بالشكل الذي يناسبك، أيضًا يتميز بأنه الأخف وزنًا والأسرع بين جميع تطبيقات عرض الكتب الإلكترونية الأخرى، ويوفّر للمستخدمين محرك بحث فريد من نوعه حيث من خلاله يمكنك البحث في التطبيق بشكل عام، أو البحث في كتاب معين، كذلك استرداد كافة النتائج ذات الصلة وترتيبها بشكل مُنظّم حتى لو كانت النتيجة لا تتطابق تمامًا مع عبارة البحث.(المزيد عن التطبيق)

ياقوت

الإصدار الحالي: 3.2 v.

الحجم: 3.6 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Gmail 

تحديث Gmail ليدعم بروتوكول OAuth لحسابات ياهو و مايكروسوفت

تحديث جديد لتطبيق البريد الإلكتروني Gmail على نظام أندرويد، الأبرز في هذا التحديث هو تحسين الوضع الأمني لحسابات مايكروسوفت وياهو عبر دعم التطبيق الآن بروتوكول OAuth لهذه الحسابات.

OAuth هو عبارة عن برتوكول مفتوح يتيح الوصول للخدمات دون إقتسام بيانات الإعتماد الحقيقية، وهنا يستخدم الرموز للوصول، وبالتالي تصبح وسيلة أكثر أمنًا للدخول والإتصال بحساباتك، ودعم قوقل لحسابات ياهو وكذلك حسابات مايكروسوفت في Gmail  يعني هذا الإستفادة من ميزات الأمان وهي التحقق من الحساب بخطوتين واسترداد الحساب.

كذلك أصبح الإنتقال بين صندوق البريد الوارد والحسابات على أجهزة التابلت العاملة بنظام أندرويد أسرع من ذي قبل، وأخيرًا إن كنت تقتني جهاز أندرويد بنظام لولي بوب يمكنك الإستفادة من عدم تنبيهك بإشعارات الرسائل الحساسة في Gmail .

Google play

 

افضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات iOS

 

Smacktive 

Smacktive

بطبيعة الحال التعرّف على أصدقاء وأشخاص جدد يمكن أن يكون صعبًا، إلا إذا كانت هنالك مصالح مشتركة، تطبيق Smacktive يهدف لجلب أصدقاء جدد محتملين على أساس المصالح المشتركة، مع مجموعة واسعة من الأنشطة المدرجة في التطبيق، مثل نشاطات الألعاب الرياضية وغيرها من النشاطات مثل العمل.

نظام الإخطار في التطبيق من شأنه يسرّع عملية إخبارك بالذين لديهم مصالح مماثلة في مكان سكنك، وبالتالي ستتعرف على أشخاص من نفس التفكير، كما ويوفّر التطبيق شبكة إجتماعية للتحدث مع الأشخاص وبداية علاقة صداقة معهم، التطبيق متوفّر أيضًا لنظام أندرويد يمكنك تحميله من هنا من على متجر قوقل بلاي.

Smacktive

الإصدار الحالي: 2.6 v.

الحجم: 40.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Dot

عندما تريد البحث عم شيء ما من المؤكد أنك تذهب لخرائط قوقل للتحقق من المكان، أو الذهاب لفيسبوك وسؤال أحد أصدقائك، تطبيق Dot الجديد والذي طرح مُؤخرًا على متجر الأب ستور وجاء لسد الفجوة بين ما أشرت له سابقًا من عملية التحقق.

يسمح لك هذا التطبيق بوضع نقطة على الموقع أو المكان الذي قمت بزيارته على الخريطة داخل التطبيق، وترك رسائل لمتابعيك أو أصدقائك بالإطلاع عليها، ويمكنك تصنيف النقاط الخاصة بك عبر الهاشتاق، ونقاط الأشخاص الآخرين تظهر لك بألون مغايرة عن ألوان نقاطك وذلك للتمييز فيما بينها.

dot

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 2.8 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

 

موجز Mojaz

تطبيق موجز "Mojaz" يعرض لك محتوى أرشيفي من شبكة سناب شات

في كثير من الأحيان هنالك مجموعة من الحسابات في سناب شات تعرض محتوى فيديو يستحق المشاهدة مرارًا وتكرارًا، والذي بطبيعة الحال يختفي مع الأيام، هنا يأتي تطبيق موجز “Mojaz” والمطروح مؤخرًا على نظام الآي أو أس، حيث سيستفيد منه المستخدم بعرض محتوى أرشيفي من سناب شات من مجموعة حسابات محددة ترى ان المحتوى الذي تُقدّمه هذه الحسابات يستحق الأرشفة والتوثيق ليطَلع عليه من لم يستطع مشاهدته قبل اختفاءه في سناب شات.

لن ويعرض التطبيق اي محتوى من أي حساب مالم يوافق صاحب الحساب على ذلك، واذا كان لديك اي حساب ترى انه يمكن اضافته للتطبيق يمكنك إبلاغ فريق عمل تطبيق موجز من التطبيق نفسه حتى يتم التواصل مع صاحب الحساب وإتمام عملية إضافته بعد موافقته بالتأكيد.

موجز

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 15.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Whatshudoin

Whatshudoin للتواصل الإجتماعي بفكرة مبتكرة على اندرويد و iOS

تطبيق Whatshudoin متاح لمستخدمي نظام  iOS مجّانًا، وهو من طرح فريق Whatshudoin بقيادة الريادي الأردني لؤي المصري والذي يقود فريق عمل من المطورين في الأردن وأمريكا، فكرة التطبيق تُمكّن المستخدمين من سؤالهم عن مزاجهم وما يهمّونه في العمل في اللحظة التي أرسل لهم الإشعار، كما وأيضًا يمكن التواصل مع الأشخاص أصحاب المزاج المشابه من مختلف أنحاء العالم، وتتم عملية الإرسال عبر الضغط على زر سؤال الصديق أو مجموعة من الأشخاص أو حتى أشخاص خارج نطاق الصداقة، وسيصلهم إشعار على أجهزتهم المحمولة وما عليهم إلا الرد عن التساؤل.

مع توفير Whatshudoin لخيارات أخرى عند الإرسال مثل إمكانية إضافة صورة أو إضافة الموقع الحالي وإرساله، ويهدف التطبيق لتغيير كيفية تواصلنا معاً بناء على مزاجاتنا ومشاعرنا الحقيقية في الواقع وعلى الإنترنت، وستفتح الشركة أبواب وأبعاد جديدة للتواصل الاجتماعي، بحسب ما يقول لؤي المصري المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.(المزيد عن التطبيق)

Whatshudoin

الإصدار الحالي: 1.4.1 v.

الحجم: 39.2 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة افضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (15)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (14)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (13)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (12)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (11)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (10)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 9 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 8 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 7 )

تعليقات عبر الفيسبوك