كروم تعلن عن ميزة الأجوبة السريعة الذكيّة على أندرويد

كروم تعلن عن ميزة الأجوبة السريعة الذكيّة على أندرويد

عبر مدونتها أعلنت قوقل كروم عن طرح ميزة جديدة وذكية تتيح لمستخدم الأندرويد الإستعلال عن شيء ما أثناء تصفّح الشبكة العنكبوتية عبر متصفح كروم، وذلك من خلال تحديد الكلمة المراد البحث عنها، لتظهر لك تلقائيًا شاشة منبثقة من أسفل تعطيك نتائج البحث بدقة.

وبالتالي ستجعل هذه الميزة من قوقل الحصول على الأجوبة بسهولة أكبر، وهذا سوف نلاحظه قريبًا على المتصفح وستكون قادرًا على الحصول على نتائج بحث سريعة وفقًا لشروط محددة على صفحة الويب دون الإضطرار لفتح تبويب جديد، كما في المثال أدناه عند تحديد كلمة أمريكا فقط ودون الضغط على شيء تظهر لك شاشة تحمل بيانات بحث مثل التي ظهرت على الفيلم المشهور “كابتن أمريكا” وغيرها من نتائج البحث من صور وفيديوهات ,,,إلخ، وإن أردت فتح رابط ما من الشاشة المنبثقة من أسفل يمكنك ذلك لينقلك لتبويب جديد تطلع فيه لنتائج البحث.

كروم تعلن عن ميزة الأجوبة السريعة الذكيّة على أندرويد

بالتأكيد إنها سمة أنيقة على الهواتف بشكل عام، حيث أن التبديل بين علامات التبويب بهدف النظر إليها بسرعة تكون أكثر ملائمة من إستخدامها على جهاز الحاسوب، وأجدر الإشارة أن هذه الميزة مترتبة على ميزة “Now on Tap” التي أعلن عنها في مؤتمر قوقل للمطورين، وهذه الميزة ستستفيد من الوظائف الجديدة في إصدار أندرويد إم، وستشق طريقها إلى مستخدمي إصدار المُعاينة للمطورين، ومن خلالها، ستمنح قوقل للمستخدمين الإجابات على الأسئلة في نفس لحظة كتابتها.

كما أن ميزة “Now on Tap” لديها القدرة على قراءة كل ما هو معروض على الشاشة من خلال الضغط باستمرار على زر الرئيسية، مع تغذية المستخدمين بالمعلومات اللازمة عبر بطاقات قوقل ناو. وبغض النظر عن أي تطبيق مفتوح على الشاشة، كذلك بإمكان المستخدمين الاستفادة من أي كلمة معروضة على متصفح الإنترنت، والحصول على بطاقة قوقل ناو وعرض المزيد من المعلومات عنها.

وأخيرًا ميزة الأجوبة السريعة قادمة على أندرويد في الأيام القليلة المقبلة، مع دعم اللغة الآسيوية في وقت لاحق، ولم ترد أي تقارير عن دعم الميزة لنظام iOS.

المصدر: Chrome Blog

تعليقات عبر الفيسبوك