أندرويد مُتربع على قمة الهواتف بنسبة ٥٢ بالمئة

android

من حين لآخر تقوم شركة comScore بدراسة وتحليل الأسواق المختلفة وتحديدًا تلك الخاصة بالمجال التقني، وفي آخر تقرير لها حول نسب استخدام نُظم تشغيل الهواتف الذكية في العالم، ظل أندرويد من قوقل متربعًا على العرش بنسبة ٥٢.٢ بالمئة خلال أبريل ٢٠١٥ في انخفاض نسبته ١ بالمئة مقارنة بشهر يناير من العام نفسه.

smartphone-platform-percent

وجاء نظام آبل المُنافس المباشر iOS في المركز الثاني بنسبة ٤٣.١ بالمئة في أبريل، لكنّه شهد نمو قدره ١.٨ بالمئة مقارنة بشهر يناير. وكما نُلاحظ فإنّ أنظمة آبل وقوقل تستحوذ على نصيب الأسد من السوق بينما يأتي نظام مايكروسوفت ويندوز فون في المركز الثالث بنسبة ٣ بالمئة وانخفض ٠.٦ بالمئة مقارنة بيناير، ثم بلاك بيري بنسبة ١.٥ بالمئة وأخيرًا سيمبيان بنسبة ٠.١ بالمئة.

apps-percent

هذا وقد سلّط تقرير comScore الضوء على التطبيقات الأكثر استخدامًا أيضًا على الهواتف الذكية، وجاء فيسبوك في المركز الأول بنسبة ٧١.١ بالمئة، ثم تطبيق يوتيوب وبحث قوقل في المركزين الثاني والثالث، ثم فيسبوك ماسنجر بالمركز الرابع وأخيرًا قوقل بلاي في المركز الخامس. حسب الوصول في الولايات المتحدة.

المُثير للدهشة في ترتيب التطبيقات عدم وجود الواتساب ضمن التطبيقات الخمسة الأوائل، بل إنّه لا يوجد حتى ضمن قائمة أول ١٥ تطبيق! وجاء سناب شات متفوقًا عليه في المركز الخامس عشر، فهل يكون لاستحواذ فيسبوك عليه دور في ذلك؟ هل بدأت كمستخدم بالابتعاد عن الواتساب؟

المصدر