تقارير: سامسونج جالكسي إس ٥ نيو قادم بُمعالج إكسينوس ثُماني النواة

samsunggalaxys5-10270-1

إن كانت سامسونج تُجيد شيء ما، فسيكون ذلك هو التسويق بكل تأكيد، خاصةً فيما يتعلق بابتداع موديلات جديدة من هواتفها الرائدة بعد وقت طويل من خروج هذه الهواتف وتحقيق أرباحها. مثال على ذلك ما قامت به الشركة مع هاتف جالكسي إس ٣، حيث أطلقت إصدار جديد منه بعد عام تقريبًا من الإصدار الأصلي باسم جالكسي إس ٣ نيو.

هذا العام تستمر سامسونج في هذا التكتيك التسويقي وهذه المرة مع هاتف جالكسي إس ٥ الرائد للعام الماضي، والذي برغم جميع الانتقادات التي وجهت إليه، مازال يحصل على اهتمام سامسونج الكافي لإطلاق إصدار جديد منه باسم جالكسي إس ٥ نيو.

يأتي سامسونج جالكسي إس ٥ نيو بشاشة مقاس ٥.١ بوصة سوبر أمولد بدقة ١٩٢٠ × ١٠٨٠ بكسل، ويحمل المُعالج القوي سامسونج إكسينوس ٧٥٨٠ ثُماني النواة ذو معيارية ٦٤-بت مع ٢ جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلي ١٦ جيجابايت. في الخلف تقع الكاميرا الرئيسية بدقة ١٦ ميجابكسل ويعمل ببطارية سعة ٢,٨٠٠ مللي أمبير.

أمّا الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة ٥ ميجابكسل، مثل الموجودة في جالكسي إس ٦ وجالكسي إس ٦ إيدج.

يتوفر سامسونج جالكسي إس ٥ نيو في إصدارين، أحادي الشريحة، وثنائي الشريحة، وهذا الأخير سيدعم تقنية اتصال الجيل الرابع LTE-A وتُخطط سامسونج لإطلاقه في الهند والصين وروسيا، كما سيعمل بنظام تشغيل أندرويد ٥.١ لولي بوب.

يأتي هذا الخبر من موقع SamMobile المعروف بموثوقية أخباره عندما نتحدث عن سامسونج، وأشار الموقع إلى عدم وجود موعد مُحدد لإطلاق الهاتف حاليًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك