تمبلر تُطلق مُحرك بحث لصور GIF على الموقع

tumblr-gif-logo

قامت شبكة التدوين الشهيرة تمبلر اليوم بإطلاق ميزة جديدة تم تصميمها خصيصًا للاستفادة من العدد الهائل لصور GIF عليها، حيث قامت الشبكة تحديدًا بإطلاق مُحرك بحث خاصة بصور GIF الموجودة على الموقع، لتسهيل بحث المستخدمين عن الصور ذات الصيغة المذكورة وإدراجها في منشوراتهم الخاصة، مع الحفاظ على حقوق مالك الصورة الأصلي بتوفير رابط مباشر إليه.

يستخدم محرك بحث صور GIF خوارزمية خاصة من تمبلر تعتمد بشكل كبير على الوسوم لتعريف صور GIF بشكل صحيح، كما أنّه لا يعتمد على أي خدمة طرف ثالث في البحث عن الصور، وعوضًا عن ذلك سيكون البحث عن صور GIF الموجودة على تمبلر فقط.

وبالاعتماد على الوسوم سيُمكن لمحرك البحث التعرُّف على الصور المرغوب فيها من المستخدم بأقل عدد من الحروف، عند كتابة المستخدم HP مثلًا في مربع البحث سيقوم المُحرك بجلب الصور المُتعلقة بالشخصية الخيالية Harry Potter، كما يُمكن للمستخدم البحث أيضًا بالجُمل الشهيرة، مثل تلك التي تشتهر بوجودها في الأفلام أو العروض التلفازية.

tumblr-gif

ويُحدد ترتيب صور GIF داخل محرك البحث عدّة عوامل أهمها تفاعل المستخدمين نفسهم مع الصورة، وذلك اعتمادًا على عدد الإعجابات وإعادات التدوين التي تمت على الصورة.

ولإضافة صورة مُتحركة بصيغة GIF يقوم المستخدم بالضغط على زر “+” من نُسخة تمبلر على الويب ثم الضغط على زر GIF الذي أضافته الشركة مؤخرًا، ليظهر مربع البحث ويقوم المستخدم بكتابة عبارة البحث ثم اختيار الصورة لتُضاف تلقائيًا للتدوينة مع رابط مباشر لمالك الصورة الأصلي.

جدير بالذكر أنّ موقع تمبلر يحتوي على عدد كبير جدًا من صور GIF المتحركة، وتقريبًا هي نوع المحتوى الأكثر مشاركة وتفاعلًا على الموقع، وفي حالة استخدام أحد صور GIF خاصتك من مستخدم آخر سيقوم الموقع بتنبيهك لذلك عبر أي منصة تتوفر عليها الخدمة (الويب أو تطبيقات الجوال).

يتوفر مُحرك بحث صور GIF على نُسخة الويب من تمبلر فقط حاليًا، لكن استقبال التنبيهات للخدمة سيكون عبر جميع المنصات، لكن من المتوقع أن تبدأ تمبلر بإطلاق محرك البحث على الجوال قريبًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك