خرائط أبل “قد” تصل إلى المنصات المختلفة في المستقبل

خرائط أبل

مضى وقت طويل منذ أن شاهدنا أبل تستخدم خرائط قوقل بصورةٍ افتراضية على iOS، وذلك قبل أن تطلق أبل خدمة الخرائط الخاصة بها. وإلى الآن، فإن خرائط أبل تفتقد بعض المميزات التي كانت متوفرة لفترةٍ طويلة في خدماتٍ أخرى مُنافسة. ونعلم أن الخدمة متوفرة حصريًا لكل من iOS وOS X، لكن يبدو أن الشركة لديها خطط لإطلاقها عبر منصاتٍ أخرى في المستقبل.

في حين أنه من غير المحتمل بالمرة أن تقوم أبل بإطلاق تطبيقات لمنصات أخرى، إلا أن خرائط أبل قد تصل إلى منصة الويب. وجاء هذا التوقع على ضوء ما تم اكتشافه في الوظيفة الجديدة التي طرحتها الشركة مؤخرًا، فهي بحاجة لمهندس خرائط جافا سكريبت. ومن المهام المذكورة فيها أنه سيتم تكليفه للعمل على جعل “الخرائط تعمل بسلاسة على شبكة الإنترنت”.

ومع ذكر الخرائط على شبكة الإنترنت، فيعني ذلك أن مستخدمي المنصات المختلفة كل ما سيحتاجونه هو الرابط لفتح خرائط أبل من متصفح الويب لديهم. وهذه الفكرة ليست الأولى من نوعها لدى أبل، فإن تطبيق آي كلاود يعمل بالفعل على منصاتٍ أخرى من خلال شبكة الإنترنت.

لم تؤكد أبل إلى الآن أنها تخطط لوصول خرائطها إلى شبكة الإنترنت، لذلك لا يمكننا تأكيد الأمر أو تحديد موعد إطلاق، وقد نضطر إلى الانتظار لفترةٍ من الوقت قبل أن نرى خرائط أبل عبر شاشات كمبيوتراتنا.

المصدر: AppleInsider

تعليقات عبر الفيسبوك