إنستقرام تكثِّف جهودها لتغيير آلية الإعلانات على شبكتها الاجتماعية

instagram-ads

عودة إلى عام 2013، حيث أطلقت شبكة إنستقرام خدمة الإعلانات: وعلى عكس تلك التي رأيناها في قوقل أو فيسبوك، فإن إعلانات إنستقرام لم تكن تلك ذات الصلة أو التفاعلية كما كان متوقعًا، لكن كل هذا على وشك أن يتغيَّر.

أعلنت الشركة مؤخرًا أنها ستقوم بتكثيف جهودها على إعلاناتها في المستقبل القريب. وأحد أهم تلك التغييرات هي الأزرار التي تسمح للمستخدم باتخاذ الإجراء المناسب عبر الإعلان، مثل إجراء عملية شراء، أو تثبيت التطبيق، وهلم جرا.

ووفقًا لإنستقرام، فإن “هذا لن يساعد المعلنين فقط، وإنما بقية المجتمع ككل؛ لأن الناس ستتمكن من معرفة المزيد عن المنتج أو الخدمة، ومن ثَمَّ اتخاذ إجراءات مُباشرة عبر الإعلان، مثل شراء المنتجات، أو تحميل التطبيقات”.

ستقدِّم إنستقرام خطوة أخرى لجعل الإعلانات أكثر أهمية بالنسبة للمستخدمين. فإذا كنتم ممن يميلون للتركيز على الصور المرتبطة باللياقة البدنية على سبيل المثال، فستعرض إعلانات إنستقرام ما قد تهتمون لأجله في نفس المجال. وتبدو هذه الميزة ستعتمد على بياناتكم الخاصة في الفيسبوك.

تخطط الشركة أيضًا لإطلاق API خاصة بالإعلانات؛ للمساعدة في جعل إعلاناتها أكثر انتشارًا في المستقبل. إذا لم تكونوا من مُحبي الإعلانات، فمن الأسلم أن نخبركم بأنكم ربما لن تسعدوا بجهود إنستقرام المقبلة، لكن بالطبع الخبر جيد للمستثمرين الذين ما زالوا ينتظرون تلك الخصائص القوية.

المصدر: Re/code


تعليقات عبر الفيسبوك