أفضل ألعاب أندرويد تصقل وتُكرّس مهاراتك الرياضية

أفضل ألعاب أندرويد تصقل وتُكرّس مهاراتك الرياضية

لا أحد يخفي دور التطبيقات المختلفة التي تدخل في مجال التعليم والتعلّم، وما لهذه التطبيقات من فوائد جمّة للطالب بشكل عام هذا من جهة، ومن جهة أخرى مجموعة الألعاب التي تكون خفيفة وممتعة بنفس الوقت والتي لها وزنها وثقلها في الأمور التعليمية، موضوعنا اليوم يتناول مجموعة من أفضل ألعاب أندرويد لصقل مهارات علم الرياضيات الذي يعاني منه معظم الطلبة وغير الطلبة على حدٍ سواء، وهنالك من يرى أنها المادة المحببة له بالنسبة لي يكفيني اللغة العربية.

كوكبة الألعاب هذه من شأنها تُكرّس المهارات الرياضية، مع القدرة الذهنية السريعة في إجراء العمليات الحسابية المختلفة، وفي دراسة نشرتها منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية “OECD” على الولايات المتحدة الأمريكية فقط، أن واحد من كل ثلاث بالغين مستواهم الرياضي دون 2 من 10، فإن كنت تريد تقوية مهاراتك الرياضية وصقلها عليك الإطلاع وقراءة أفضل ألعاب أندرويد التي بالنهاية ستصقل هذه المهارة.

Countdown Maths

لعبة العد التنازلي والمأخوذة من البرنامج التلفزيوني العالمي العد التنازلي “Countdown” والذي يعرض منذ عام 1982، وهي مصممة بإحترافية وبشكل بسيط، الهدف منها إنشاء الرقم المطلوب بإستخدام 6 أرقام والـ 4 إشارات رياضية الأساسية.

حيث ستمنح لك في كل مرة مجموعة أرقام عشوائيبة عليك إختيار إشارات القسمة والضرب والطرح والجمع لإطهار الرقم المطلوب المكون من 3 أرقام، بطبيعة الحال اللعبة تتدرج من حيث صعوبتها بسبب وجود أداة العد التنازلي الذي يجب عليك إنشاء طريق بإستخدام أساسيات الرياضيات بأسريع وقت ممكن، ومع الممارسة ستُبشّر بقدرات ذهنية أفضل وأسرع من ذي قبل.

Countdown Maths

Math Workout

Math Workout

عندما تشعر بالملل وعليك فعل شيء ما، عادة تذهب لمشاهدة التلفاز أو قضاء وقتك على الشبكة العنكبوتية، لكن أنصحك بدلًا من هذا، يمكنك في وقت فراغك إهداء التحسين لنفسك، وذلك عبر لعبة Math Workout التي من شأنها تساعدك في تحسين مهاراتك الرياضية في وقت فراغك.

Math Workout تطبيق أو لعبة مجانية حجمها لا يتعدى 1 ميغابايت وهي تدعم جميع أجهزة أندرويد،  فمع التطبيق ستحصل على سيناريوهات للعمليات الحسابية التي تقوم بها عقليًا، مما يساعدك على تلميع مهاراتك الحسابية، وعليك الوصول لأعلي مجموع من حيث الدقة في الإجابة والسرعة في تنفيذها وستك حفظ جميع أجوبك في سجلات خاصة بك حتى تقوم بتتبّع تقدمك في هذا الشأن.

Math Workout

2Vars 

2Vars

لعبة أخرى تجعلك تسير في الإتجاه الصحيح لصقل وزيادة مهاراتك الحسابية جنبًا إلى حنب القدرة الذهنيّة، باختصار تقدم لك إثنين من المتغيرات مع تقديم اللعبة لك رقم واحد في معادلة بسيطة، وعليك ملأ إثنين من الفراغات من خلال الخيارات المتوفرة لديك.

بطبيعة الحال اللعبة تبدأ بسيطة ومن ثم تدريجيًا ستلاحظ الصعوبة وزيادة التحدي في اللعبة، وستلاحظ إدخال عمليات الضرب الطويلة بشكل بطيء، كذلك عمليات القسمة الطويلة، مع تغيير موقع المساحات الفارغة داخل المعادلة مع كل سؤال.

➤ 2Vars

Simply Sudoku

 

من أفضل ألعاب أندرويد، سودوكو لعبة ألغاز كلاسيكية التي نعرفها منذ القدم، وقد تم تصميم اللعبة لجعل الألغاز في الواجهة بحدها الأدنى مع ضوابط بديهة وبسيطة، وتقدم اللعبة تلميحات لمساعتدك في حالة مواجتهك للصعوبات، مع توفيرها لك أربع مستويات من حيث السهولة والتوسط والصعوبة والأصعب هنا عليك الإختيار.

كما وتقدم لك لوحة مفاتيح ذكية تساعدك أثناء اللعب ولها القدرة على تدوين الملاحظات، كذلك موسيقى هادئة للمساعدة على الإسترخاء والإستمرار في التركيز، والأبرز أنها توفّر لك أكثر من 100 لغز عليك حله، اللعبة شيقة ورائعة للغاية.

 

Simply Sudoku

Math Effect

اللعبة الأخيرة، وعادةً نضع الأفضل بآخر كل مجموعة، تعتبر هذه اللعبة عكس اللعبة الأولى المذكورة سابقًا في هذه المقالة، حيث تُقدّم لك اللعبة معادلة وحلها، وعليك فقط أن تقرر ما إذا كان الحل صحيح أم خاطئ، للوهلة الأولى تظهر أنها سهلة، لا ليس كذلك حيث يتم حساب كل مرحلة، وبالتالي عليك تحقيق التوازن بين أمرين مهمين وهما الدقة والكفاءة، فبالتالي ليست مهمة سلهة.

أيضًا تحمل اللعبة طرق عديدة، منها تحديد وضع الوقت ووضع معادلة ثانية والوضع الأخير الغير محدود، وتوفر لك أيضُا إحصائيات مُفصّلة للغاية تراقب مدى دقتك وسرعتك.

Math Effect

إلى هنا أكون قد إنتهيت من تقديم مجموعة من أفضل ألعاب أندرويد الحسابية، والتي بطبيعة الحال ترفع من قدراتك الذهنية وتحسين مهاراتك الرياضية.

 

تعليقات عبر الفيسبوك