أفضل 18 تطبيق من تطبيقات iOS الجديدة والمحدّثة في شهر مايو

أفضل 18 تطبيق من تطبيقات iOS الجديدة والمحدّثة في شهر مايو

بالفعل لقد كان شهرًا حافلًا بالتطبيقات الجديدة والمُحدّثة الخاصة بنظام تشغيل iOS، كما هو الحال للتطبيقات العاملة بنظام تشغيل أندرويد، والتي بالأمس طرحت أفضل التطبيقات في شهر مايو المنصرم، يمكنكم الإطلاع عليها من خلال هذه المقالة (أفضل 15 تطبيق من تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدّثة في شهر مايو)

والعديد تطبيقات iOS هذه قد نالت إعجاب ورضا المستخدمين، وإليكم قائمة بأفضل 19 تطبيق من تطبيقات iOS الجديدة والمحدّثة لشهر مايو، وبالطبع عليك إختيار المُفضّل لديك.

 

Kwilt

لم يُطرح هذا التطبيق في هذا الشهر، حيث الإطلاق الأول له في نوفمبر الماضي، ولكنّه حصل على تحديث جديد مؤخرًا أضاف من التحسينات البصرية، كذلك بعض الأدوات الجديدة، Kwilt يمنحك السيطرة الكاملة على صورك وذلك عبر جمع كل ما تبذلونه من الصور في مكان واحد من منصات السحابية وشبكات الاجتماعية وحتى الموجودة على هاتفك، مع العلم أن التطبيق لا يقوم بتخزين الصور بل يتم عرضها بل لديه القدرة على فرز هذه الصور تلقائيا وتنظيم الصور الخاصة بك عبر جدول زمني، مع إمكانية إضافة مختلف التأثيرات على الصور وإضافة النصوص.

➤ Kwilt

QuizUp

QuizUp

QuizUp  الحائز على جائزة اللعب المتعددة العالمية. حيث يوفّر لك التطبيق تحدي الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد والذين يشاركونك اهتماماتك جنبًا إلى جنب الانضمام إلى الملايين للعب المتعدد حول العالم.

وللإشارة أن التطبيق أطلق في نهاية عام 2013، ولكن في هذا الشهر قد أخذت الشركة على عاتقها تحديث التطبيق ليجعله جديدًا كالمرة الأولى، وهذا ما تم لحصوله على تجديد كبيرى ركّز على التفاعل الإجتماعي حول التحديات والمشاركة في الإهتمامات المشتركة.

كما وأصبح له الآن ملامح كاملة وأصبح أسهل بالنسبة لإيجاد المعارضين، وأخيرًا دعم التطبيق على سطح المكتب لأول مرة في تحديثه الأخير.

QuizUp

THE NET SET

صاحبة أقوى الشركات في عرض الأزياء العالمية، أطلقت تطبيقها في هذا الشهر بالإضافة إلى أنها حدثته، حيث يأخذك التطبيق لتسوق الأكثر أناقة في العالم من إكسسورات وملابس ,,إلخ، أو إن كنت مهتم بتصميم الأزياء يمكنك الإطلاع من على التطبيق ومشاهدة آخر ما تم التوصل إليه من أزياء في عالم الموضة.

The Net Set

WifiMapper

من أفضل تطبيقات iOS ، حيث تم طرحه في شهر مايو المنصرم، والذي يعد أكبر قاعدة بيانات واي فاي في العالم، وإيجاد لك شبكة واي فاي مجانًا في جميع أنحاء العالم، حيث يوفّر لك 500 مليون نقطة للإتصال بالإنترنت، ويتم عرض هذه النقاط عبر خريطة حيث يعرض لك شبكات الواي فاي القريبة منك.

كما ويقترن تطبيق وWifiMapper مع التطبيق الآخر Foursquare والشهير صاحب مهمة عرض الأماكن التي تريد زيارتها، مع توفيره لك معلومات الشبكة التي ستتصل بها مثل معلومات القوة والمكان والإسم ,,إلخ.

WifiMapper

Pext

بإختصار هذا التطبيق يجعل من السهل إنشاء وإرسال الميمات ” memes ” المخصصة والخاصة بك في رسائل عبر مجموعة من الخدمات من خلال الشبكة الخاصة بالتطبيق، وذلك بعد كتابة النص ومن ثم كتابة الهاشتاق ” # ” المُعبّر على النص مع إختيار صورة مناسبة، الفيديو أعلاه يوضّح فكرة التطبيق.

Pext

Secretmoji

Secretmoji

Secretmoji عبارة عن تطبيق مراسلة سريّة بينك وبين أصدقائك، حيث أنت وصديقك فقط من يستطيع قراءة الرسائل التي يتم إرسالها، وذلك بفكرة الرموز التعبيرية، حيث أنه ببساطة يخفي رسائلك كسلسلة من الرموز التعبيرية حتى النقر على رمز القفل في الأعلى. يحتاج المتلقي أيضا التطبيق على فك سلسلة الرموز التعبيرية العشوائية والتي تم تحويل النص لهذا الشكل، وعند فك الرمز تظهر لك ما كتب من نصوص.

والتطبيق بالأساس مجاني ولكنه يحمل إعلانات، وللتخلص من هذه الإعلانات ما عليك سوى شراء النسخة الكاملة والخالية من الإعلانات بسعر 0.99$.

Secretmoji

NYT Now

التطبيق الخاص بالصحيفة الإخبارية الشهيرة بإسم “صحيفة نيويورك تايمز، وتعتبر هذه الصحيفة غنية عن التعريف لما تقدّم من أخبار موثوقة وأول بأول، في شهر مايو حصل التطبيق على تحديث جديد وفّر معرض للصور جديد، بالإضافة لتحسينات بأداء التطبيق ككل، ولكن التطبيق موفّر باللغة الإنجليزية فقط، وهو مهم جدًا لمحررين الأخبار.

NYT Now

BitTorrent Bleep

Bleep يوفّر لك المتعة والسهولة للمراسلات الفوريّة مع أصدقائك، وهو خاص بشكل كامل ولا يُدّخل أي شبكة إجتماعية على التطبيق وذلك يضمن لك عدم تدخلات هذه الشبكات من عمليات مشاركة وتعلقيات وحفظ محادثات ,,إلخ، حيث أن التطبيق لا يقوم بحفظ أي حرف في سيرفرات الشركة أو حتى في أي سيرفرات أخرى، ويوفّر لك خيارين إما الدردشة النصيّة، أو ميزة المكالمات الصوتيّة.

ويعتمد التطبيق هنا على تقنية تسمى “Whisper” الهمس، حيث أنك ترسل رسالة ما بغض النظر كانت نصيّة أو صورة، يتم حذفها تمامًا بعد أن يراها الطرف المُستقبل، وكما ويمنح لك خيارات عديدة في إرسال الصورة حيث تكون غير واضحة يمكنك التحكم بها وقوة التشويش، ولا يتطلب مع التطبيق إنشاء بروفايل أو حساب يعرض معلوماتك، ببساطة فقط حمّل التطبيق وادعو أصدقائك ثم إبدأ الدردشة معهم.

BitTorrent Bleep

وللإستفادة من التطبيق فقط تدخل عليه عبر بريدك الإلكتروني أو تسجيل رقم هاتفك أو التنقل لوضع التخفي، أيضًا يسمح لك بإرسال الرسائل النصية وإرسال الصور حتى لو كنت غير متصل بالإنترنت، فقط عند إتصالك بواي فاي ترسل الرسائل فورًا تقريبا كتطبيق واتساب، كما ويمكنك إجراء وتلقي الإتصالات عبر بيانات الهاتف أو شبكة الواي فاي ويتطلب هنا أن يكون التطبيق في كلا الهاتفن، وأخيرًا يدعم دعوة الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو عبر مفتاح الإتصال العمومي الخاص بك “الكود” وتكون هذه الدعوة بكافة أشكالها المطروحة مشفّرة بشكل كامل. لنظام الاندرويد يمكنك تحميله من هنا.

➤ BitTorrent Bleep

MixRadio

MixRadio

والذي كان متاحًا فقط على منصة ويندوز فون، وقد تم طرحه في هذا الشهر على كلا النظامين العالميين أندرويد و iOS، حيث أنّه تمامًا مثل نظام التشغيل المحمول مايكروسوفت، فإنه يسمح لك بإنشاء محطات إذاعية مُخصصة مجّانًا من قاعدة البيانات الخاصة به “35 مليون مسارات”  كما ويسمح لك أن تصل إلى 6 “skips per” في الساعة.

والمميز في التطبيق أنه ذكي حيث يتعلم ما تريد، لتشغيل وتوفير الموسيقى المحببة لك، وخيارات أخرى أكثر من رائعة أبرزها مشاركة الموسيقى على شبكات التواصل الإجتماعي، والإحتفاظ بمئات الألحان الجديدة واليومية على مُفضلتك.

➤ MixRadio

Sunrise Calendar

Sunrise

تطبيق التقويم الشهير والمملوك حاليًا من قبل مايكروسوفت، حيث تم طرح تحديث جديديشمل جدولة معلومات TV، وبذلك سيمكنك من الحصول على تذكير من خلال التقويم الذي حددته للبرنامج التلفزيوني المفضل لك،

ولكن هذا التحديث الأخير قد أطلق في أوروبا وكذلك أمريكا الشمالية ويحتوي على جداول أكثر من 90،000 برنامج عبر 2800 قناة تلفزيوينة التلفزيون، ولكن بالتحديث السابق والذي أيضًا تم طرحه في هذا الشهر حصل التتطبيق ولأول مرة على خيار لوحة مفاتيح سيت إسم ميتا يمكنك الإطلاع أكثر للتحديث من هنا.

➤ Sunrise

Camera51

Camera51

على الرغم من أن التطبيق متاح في نظام الأندرويد في أواخر العام الماضي، إلى أنّه وصل لنظام iOS فش شهر مايو المنصر، حيث يوفّر التطبيق للمصوريين المبتدئين توجيهات ومؤشرات لتساعدهم في التقاط صورة أفضل.

وذلك بتوفيره لخوارزميات توجهك إلى توجيه كاميرا جهازك إلى أعلى أو أسفل، يسار، يمين، نقل مرة أخرى أو تكبير حتى تُثبّت وتوجّه كاميرتك للمكان الصحيح، كما ويحدد التطبيق محتوى الصورة كذلك الأشكال والخطوط، مع تحذيره بوجود عناصر بمحتوى الصور غير مرغوب فيها.(المزيد عن التطبيق)

Camera51

Bundle

Bundle

تطبيق جديد على نظام iOS ، حيث يسمح لك بتنظيم  وإنشاء مكتبة الصور المشتركة مع من تحب. ولجعل مهمة إدارة وتبادل وتخزين الصور بشكل أسرع وأقل تكلفة وأكثر متعة، كما ويمكن للأعضاء الآخرين والموجودين في مجموعتك إضافة الصور الخاصة بهم.
النسخة الأساسية مجانية مع تخزين غير محدود من الملفات منخفضة الدقة، وسيتم قريبًا إضافة خيار يسمح لك تصدير الحزم الموجودة لديك لخدمات التخزين السحابية المتعددة وبسعر 1 $،  في حين أن إمكانية إجراء النسخ الإحتياطي لكل حزمك عليك دفع 5 $ شهريًا.

Bundle

Handpick

على الرغم من أن تطبيق إنستجرام هو المكان الكامل للصور الرائعة، لكنه بنفس الوقت مكان سيء حقًا إن كنت جائعًا، وذلك في ضوء كل هذه الصور من الوجبات الشهيّة.

الآن مع تطبيق Handpick والذي يجمع لك الصور المغرية لألذ المأكولات العالمية جنبًا إلى جنب وصفات هذه الوجبات، ويمكنك الاستفادة منه من خلال البحث عن وصفات من وجبات بسيطة ذو طريقة تحضير سهلة، مع حرية الاختيار ما هو وقت الوجبة إن كانت وجبه إفطار أو غداء أو عشاء، أو حتى وجبات خفيفة وموصى عليها.

 

Handpick

Twitch

Twitch

لمُحبي وعشاق الألعاب، فمع Twitch يمكنك مشاهدة بث الألعاب التي تحبها كذلك إمكانية الدردشة مع اللاعبين، ويعرض لك فيديوها أون لاين من أكبر وأضخم ألعاب منصة أندرويد.

قبل 10 ايام حصل التطبيق على تحديث جديد يسلط الضوء على البث الماضي وإعادة ما فاتك من ألعاب، التطبيق له شعبية كبيرة حيث وصل لحاجز 5 مليون تحميل من على متجر قوقل بلاي فقط.

Twitch

Flickr ” فليكر”

Flickr

حصل هذا التطبيق الشهير على تحديث جديد يجلب المزيد من المميزات والأدوات المهمة في عالم الفوتوغرافي، ليكون أكثر بساطة وفعالية وأكثر سحرًا من ذي قبل.

حيث يمكنك الآن مشاركة المحتوى عبر الأجهزة، لتتمتع بتجربة نابضة بالحياة، بحيث تم توفير ميزة الرفع التلقائي لصورك ومقاطعك الفيديو على المساحة  المخصصة لك في الموقع والتي تُقدّر بـ 1 تيرابايت، مع العلم أن هذه الميزة كان يفتقرها التطبيق، وبهذه الميزة ستقوم بالنسخ الإحتياطي لجميع صورك وأِشرطة الفيديو ولن تقلق بعد الآن في حالة فقدان هاتفك أو سرقته، ويمكنك تفعيلها من إعدادات التطبيق عبر خيار “Uploadr”، وهنا لا تقلق أيضًا حيث لا يمكن لأحد الإطلاع على صورك إلا أنت، فخصوصيتك لوحدك فقط.

كما وفّر خيار “Camera Roll”، والذي يعتبر أداة قوية في تحرير وتنظيم صورك، والتي تتيح لك أيضًا سهولة تصفح الكتالوج الخاص بك بأكلمه، مع تحديد لفتات بسيطة وسريعة ونقلها في ألبومات، وللمرة الأولى يمكنك تحرير صورك مباشرة من التطبيق، دون التأثير على الصورة الأصلية، مع إضافة المزيد من الفلاتر لتعطيك المزيد من الطرق في التعبير عن نفسك.(المزيد عن التطبيق)

Flickr

Spark

Spark تطبيق iOS جديد للتعامل مع البريد الإلكتروني بشكل أسرع وأذكى

 

Spark من شأنه يبرز السهولة والسرعة من أي وقتٍ مضى في تصفّح والإنتقال على صندوق البريد الوارد الخاص بك، بغض النظر عن ما إذا كانت رسالة أو مئات الرسائل حيث يُمكّنك من أن تفعل ذلك في بضع دقائق فقط، وعلاوةً على ذلك يمنحك قابلية للتخصيص بشكل كامل.

فإن كنت أحد الذين يتعاملون كثيرًا بالرسائل الإلكترونية فحقًا عليك تجربة التطبيق لما بقدّم من تجربة فريدة في هذا المجال، فسوف ترى آلية التخصيص التي ذكرتها سابقًا في كل شيء، من إختيار لعناصر القائمة، وإختيار الإيماءات المختلفة، وكيفية إجراء وجهات الأرشفة وأكثر من ذلك، أيضًا خيارات إضافة وصلات ورابط سريعة لآمازون، وكافة المعلومات من معلومات الطيران والمواعيد واللقاءات والكثير الكثير.

ومع “Smart Inbox” العلبة الذكية، والتي تتيح لك الكشف التلقائي عن ما إذا كان البريد الإلكتروني شخصي، ومعرفة ما إذا كان البريد الإلكتروني مهم أو مجرد إعلان منتج، وكما ويشعرك Spark بالإنجاز مع جعل هذا الإنجاز أسرع من أي وقتٍ مضى، حيث يقدّم لك عمليات الرسائل البريد الإلكتروني بسرعة من خلال عملية التمرير للأرشفة أو الحذف عند الضرورة، ووضع خيار الدبوس للرسائل الإلكترونية التي تريد القيام بها في يومك وعند الإنتهاء بسهولة تمررها لليسار للأرشفة، وفي حالة عدم الإنتهاء منها يمكنك وضع تذكير لها لساعة أخرى أو يوم تحدده أنت.

ولم ينسى التطبيق ميزة الردود السريعة حيث يمكنك الرد على الرسالة بمجرد لمسها، أو إرسال الرمز التعبيري الذي يناسب الرسالة من خلال الزر الموجود في الجزء السفلي من أي بريد إلكتروني، وهذا مفيد جدًا خاصةً لساعة أبل ووتش فالتطبيق يدعم ساعات أبل ووتش الذكيّة، حيث يمكنك الرد بسرعة على رسالة من على معصمك.

ويأتي التطبيق بآلية بحث رائعة وهي إمكانية البحث عن الرسائل التي تريدها من خلال الوقت الزمني الذي تريده أو حتى من خلال المرفقات، وخاصية التكامل مع الخدمات الأخرى مثل الدمج مع Google Drive ، ودروب بوكس و OneDrive ، و بوكس ، و Evernote and OneNote و Pocket، مع تمكين الإخطارات الذكية للرسائل الإلكترونية التي تهمك.

كما ويمكنك حفظ المرفقات لكلٍ من آي كلود و محرك قوقل، ودروب بوكس، و ون درايف، OneNote و إيفرنوت أو حتى على أي تطبيق مُثبّت على جهازك الآيفون، كما ويتيح لك التطبيق حفظ البريد الإلكتروني كملف PDF ليتم عرضه في وقت لاحق أو حفظه على سحابة للوصول إليه من أي مكان، والميزة الأبرز قدرة التطبيق على إشعارك من قرأ رسائل البريد التي أرسلتها لمجموعة الأشخاص.

Spark

Telegram with Aniways

يسلط الضوء على الكلمات والعبارات الرئيسية التي يمكن بسهولة أن تحل محلها الرموز التعبيرية والصور المتحركة على الشبكة الإجتماعية الشهيرة تليجرام، فإذا كنت بحاجة إلى وسيلة أسرع لإستخدام صور من نوع GIF حين المراسلة فعليك تحميل هذا التطبيق الذي يستخدم تقنية تحليل النص وتحويله لرموز!.

Telegram from Aniways

 

إلى هنا أكون قد إنتهيت من عرض أفضل تطبيقات iOS لشهر مايو المنصرم، ولأصحاب نظام أندرويد يمكنكم الإطلاع على ألإضل تطبيقات أندرويد لشهر مايو أيضًا بالإنتقال إلى هنا، وللإطلاع على أفضل التطبيقات للأسبوع السابق عليه التوجّه إلى هنا.

  • عبدللة المدريدي

    كيف انزل التحديثات من الاب توب على موبايلي جلكسي 1

    • Ahmed Said

      لا يوجد إلا طريقة واحد تحميل التطبيق المراد تحميله وصاحب النسخة الأخيرة بصيغة APK ونقله لجهازك الاندرويد وتثبيته يدويًا

تعليقات عبر الفيسبوك