الأخبار

رسميًا من مايكروسوفت: ويندوز 10 قادم يوم 29 يوليو

ويندوز 10

في وقتٍ سابق من هذا العام، أعلنت شركة مايكروسوفت أن ويندوز 10 سيتم إطلاقه في 190 دولة وبـ 111 لغة. واليوم، يسرّنا إخباركم بأن عملاقة التكنولوجيا أعلنت رسميًا أن ويندوز 10 سيتوافر لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية بدءًا من 29 يوليو. على أن يتوافر للهواتف في وقتٍ لاحق.

هناك إصدارات مختلفة من نظام تشغيل ويندوز 10 وهي: الإصدار المنزلي Windows 10 Home، والإصدار الاحترافي Windows 10 Pro، وإصدار المؤسسات Windows 10 Enterprise، والإصدار التعليمي Windows 10 Education.

سيأتي مع ويندوز 10 عدة مميزات رائعة، منها المساعد الصوتي كورتانا لأجهزة الكمبيوتر، وكذا متصفح إيدج، وتطبيقات جديدة للصور، ومقاطع الفيديو، والملفات الصوتية، والخرائط، والبريد الإلكتروني، والتقويم، وغيرها من المميزات الجديدة الأخرى.

أعلنت مايكروسوفت من قبل أنها ستقدم الترقية مجانًا إلى عملاءها الذين يستخدمون ويندوز 7، وويندوز 8.1، وويندوز موبايل 8.1، وذلك إذا قاموا بالترقية خلال السنة الأولى بعد الإطلاق.

ويمكنكم الحصول على الترقية المجانية لويندوز 10 من خلال عملية التحديث. يمكنكم التأكد من أن أجهزتكم متوافقة مع نظام تشغيل ويندوز 10. بعدها سيتم تحميل الملفات التي تحتاجها الترقية إلى أجهزة الكمبيوتر خاصتكم. ولإجراء عملية التثبيت النهائية، عليكم النقر على شعار ويندوز الصغير الذي سيظهر في أسفل يمين شريط المهام، ثم النقر على ” Reserve your free upgrade”. عندما تتوافر الترقية بعد 29 يوليو، ستحصلون على إشعار بأنه يمكنكم البدء في القيام بتلك العملية السابقة.

تم تصميم ويندوز 10 ليتوافق مع الأجهزة التي لديها ويندوز 8.1، وتشمل الكمبيوترات الدفترية، والأجهزة اللوحية، وكذلك أجهزة سطح المكتب، وتقول الشركة إن النظام سيأتي مُثَبَّتًا على أجهزة الكمبيوتر الجديدة التي سيتم شراءها بعد 29 يوليو.

المصدر: Windows Blog


‫6 تعليقات

  1. انا مستخدم ويندوز 8.1 النسخة الأصلية عند وصول التحديث 29 يوليو شو طريقة التثبيت لل ويندوز 10

  2. سؤال، لمن احدثه ويتغير كلشي بالنظام، هل ينمسح معاه اللي حاطهم بالمفضله من مواقع وبرامج بالجهاز؟ ولا فقط يتحدث بشكل إعتيادي، اتمنى تردون علي يا موقع التقنية او احد له خيره بهالامر، وسؤال اخر : هل يستطيع ان يحدث الجهاز بشكل إجباري بحال ما حدثته يدويا؟ في انتظاركم والله محتاج إجابات عن هالسؤالين يا اخوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى