أفضل 15 تطبيق من تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدّثة في شهر مايو

أفضل 15 تطبيق من تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدّثة في شهر مايو

بالفعل لقد كان شهرًا حافلًا بالتطبيقات الجديدة وخاصةً مع تطبيقات أندرويد صاحبة الأسماء الكبيرة مثلًا تطبيق Periscope من تويتر والذي لأوّل مرة تم طرحه على أندرويد في هذا الشهر، ولا أنسى التحديثات البارزة والضخمة التي أتت بها بعض التطبيقات مثلًا تطبيق فليكر الخاص بعشّاق الصور والتصميمات.

والعديد من تطبيقات أندرويد التي بالفعل قد نالت إعجاب ورضا مستخدمي الأندرويد بطرحها حديثًا أو إصدار نسخ مجددة لها، وإليكم قائمة بأفضل 15 تطبيق من تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدّثة لشهر مايو، وبالطبع عليك إختيار المُفضّل لديك.

 

Snap Me Up

Snap Me Up

تطبيق المُنبّه الجديد، والذي يقدّم لك فرصة أكثر من ذهبية للإستيقاظ من نومك بطريقة مرحة بعض الشيء، حيث يقدّم لك خيار إطفاء التنبيه المزعج عبر إلتقاط سيلفي لك وبالتالي لن يسمح لك بإسكات التنبيه إلا عند إلتقاط صورة سيلفي لك، مع تقديمه لخيار العفوة السريعة، وأنصحك لا تتعب نفسك مرتين عليك من المرّة الأولى إتخاذ اللازم والإستيقاظ من النوم فورًا.(المزيد عن التطبيق)

➤ Snap Me Up

MixRadio

MixRadio

والذي كان متاحًا فقط على منصة ويندوز فون، وقد تم طرحه في هذا الشهر على كلا النظامين العالميين أندرويد و iOS، حيث أنّه تمامًا مثل نظام التشغيل المحمول مايكروسوفت، فإنه يسمح لك بإنشاء محطات إذاعية مُخصصة مجّانًا من قاعدة البيانات الخاصة به “35 مليون مسارات”  كما ويسمح لك أن تصل إلى 6 “skips per” في الساعة.

والمميز في التطبيق أنه ذكي حيث يتعلم ما تريد، لتشغيل وتوفير الموسيقى المحببة لك، وخيارات أخرى أكثر من رائعة أبرزها مشاركة الموسيقى على شبكات التواصل الإجتماعي، والإحتفاظ بمئات الألحان الجديدة واليومية على مُفضلتك.

➤ MixRadio

Periscope

periscope

بالنظر إلى حجم الضجيج الذي أوجده هذا النوع من التطبيقات في الآونة الأخيرة، فبعد فترة قصيرة من إطلاق تطبيق البث المباشر Meerkat على أندرويد قام منافسه المباشر Periscope المدعوم من تويتر بطرح إصدار على نفس النظام ، كإعلان لاستمرار المنافسة القوية بين التطبيقين.

وإذا لم يكن لديك العلم حول ما هية هذا التطبيق، فهو يسمح للمستخدمين ببث الفيديو المباشر لمجموعة من المتابعين باستخدام الجوال، الآن التطبيق متوفّر مجانًا على متجر قوقل بلاي، يمكنك تحميله والتمتع بما يقدّمه من خيارات في عملية بث الفيديو المباشر.

➤ Periscope

QuizUp

QuizUp

QuizUp  الحائز على جائزة اللعب المتعددة العالمية. حيث يوفّر لك التطبيق تحدي الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد والذين يشاركونك اهتماماتك جنبًا إلى جنب الانضمام إلى الملايين للعب المتعدد حول العالم.

وللإشارة أن التطبيق أطلق في نهاية عام 2013، ولكن في هذا الشهر قد أخذت الشركة على عاتقها تحديث التطبيق ليجعله جديدًا كالمرة الأولى، وهذا ما تم لحصوله على تجديد كبيرى ركّز على التفاعل الإجتماعي حول التحديات والمشاركة في الإهتمامات المشتركة.

كما وأصبح له الآن ملامح كاملة وأصبح أسهل بالنسبة لإيجاد المعارضين، وأخيرًا دعم التطبيق على سطح المكتب لأول مرة في تحديثه الأخير.

QuizUp

Mistaken photo

Mistaken photo

تطبيق آخر قد طرح هذا الشهر، حيث فكرته غريبة نوعًا ما، ويمكنك الإستفادة من التطبيق من خلال فكرة تبادل الصور مع المستخدمين الآخرين والغرباء بالأحرى، تتبلور فكرته في إلتقاط صورة بحث أنت لن تراها وعند الإلتقاط ستحصل على صورة شخص غريب في المقابل!.

أيضًا لا تحتاج إلى حساب لاستخدام التطبيق. ببساطة تحميل التطبيق على جهازك الاندرويد والبدء في التقاط الصور وكل صورة تلتقطها سوف تظهر لك اختيار شخص غريب، مع العلم أن التطبيق لا يُخزّن الصور الخاصة بك أو صور الغرباء على هاتفك.

بل يمنح لديك خيار لمشاركتها مع الآخرين عبر أي وسيلة قابل للمشاركة على هاتفك (تويتر، والبريد الإلكتروني، إينستجرام، دروب بوكس، وما إلى ذلك).

Mistaken

Pext

بإختصار هذا التطبيق يجعل من السهل إنشاء وإرسال الميمات ” memes ” المخصصة والخاصة بك في رسائل عبر مجموعة من الخدمات من خلال الشبكة الخاصة بالتطبيق، وذلك بعد كتابة النص ومن ثم كتابة الهاشتاق ” # ” المُعبّر على النص مع إختيار صورة مناسبة، الفيديو أعلاه يوضّح فكرة التطبيق.

Pext

SwiftKey

Swiftkey

حصلت لوحة المفاتيح الشهيرة على تحديث كبير على أندرويد، ليجلب ثيم افتراضي جديد كليًا باسم Carbon ودعم Dashlane و Swiftkey Hub، ويأتي ثيم Carbon الجديد بتصميم يجمع بين البساطة والماتيريال ديزاين الخاصة بقوقل، وتقول Swiftkey عن الثيم الجديد أنّه يوفر النعومة والسرعة التي يحتاجها المستخدم للاستمتاع بتجربة مميزة على لوحة المفاتيح.

ومع توفر الدعم لميزة Dashlane رسميًا فإنّ مستخدمي لوحة مفاتيح Swiftkey سيكون بإمكانهم ملء الحقول سريعًا بشكل آمن عند الحاجة، وبالطبع يجب أن تكون مستخدم لـ Dashlane حتى تستفيد من هذه الميزة.

أمّا بالنسبة لميزة Swiftkey Hub فيمكن الوصول إليها سريعًا عبر القائمة في أعلى يسار لوحة المفاتيح ومنها يُمكن الوصول لخيارات التخصيص ومتجر Swiftkey والإعدادات الأخرى للوحة المفاتيح الشهيرة.

SwiftKey

Bundle

Bundle

تطبيق جديد على نظام أندرويد، حيث يسمح لك بتنظيم  وإنشاء مكتبة الصور المشتركة مع من تحب. ولجعل مهمة إدارة وتبادل وتخزين الصور بشكل أسرع وأقل تكلفة وأكثر متعة، كما ويمكن للأعضاء الآخرين والموجودين في مجموعتك إضافة الصور الخاصة بهم.
النسخة الأساسية مجانية مع تخزين غير محدود من الملفات منخفضة الدقة، وسيتم قريبًا إضافة خيار يسمح لك تصدير الحزم الموجودة لديك لخدمات التخزين السحابية المتعددة وبسعر 1 $،  في حين أن إمكانية إجراء النسخ الإحتياطي لكل حزمك عليك دفع 5 $ شهريًا.

Bundle

Office Lens

Office Lens

تطبيق الماسح الضوئي والخاص بشركة مايكروسوفت والذي بالفعل أبرز تطبيقات أندرويد لهذا الشهر، والذي أطلقته الشركة في قبل أيام معدودة بشكله الرسمي على متجر الأندرويد قوقل بلاي، ومن ناحيته يجلب لك التطبيق مجموعة أدوات أكثر من رائعة يمكنك الإطلاع عليها عبر هذه المقالة من هنا.

Office Lens

Twitch

Twitch

لمُحبي وعشاق الألعاب، فمع Twitch يمكنك مشاهدة بث الألعاب التي تحبها كذلك إمكانية الدردشة مع اللاعبين، ويعرض لك فيديوها أون لاين من أكبر وأضخم ألعاب منصة أندرويد.

قبل 10 ايام حصل التطبيق على تحديث جديد يسلط الضوء على البث الماضي وإعادة ما فاتك من ألعاب، التطبيق له شعبية كبيرة حيث وصل لحاجز 5 مليون تحميل من على متجر قوقل بلاي فقط.

Twitch

Lenka

Lenka

والمتاح بالفعل على نظام تشغيل iOS من قبل نحو عام، لينكا تطبيق التصوير بالأسود والأبيض متوفر الآن على نظام الأندرويد مجّانًا، وهو من المصور العالمي الشهير “Kevin Abosch”، ويوفّر لك التطبيق عدسة كاميرا حيّة ذو ألوان أحادية، ويسمح لك بالتركيز اليدوي أو حتى التلقائي، ولكن للأسف التطبيق لا يدعم الكاميرا الأمامية لإلتقاط صور العصر “السيلفي”، وخيار تحميل الصور يتم عبر أزرار الصوت.

Lenka

Flickr ” فليكر”

تحديث تطبيق فليكر على iOS و أندرويد ليكون أكثر سحرًا وفعالية

حصل هذا التطبيق الشهير على تحديث جديد على منصة أندرويد يجلب المزيد من المميزات والأدوات المهمة في عالم الفوتوغرافي، ليكون أكثر بساطة وفعالية وأكثر سحرًا من ذي قبل.

حيث يمكنك الآن مشاركة المحتوى عبر الأجهزة، لتتمتع بتجربة نابضة بالحياة، بحيث تم توفير ميزة الرفع التلقائي لصورك ومقاطعك الفيديو على المساحة  المخصصة لك في الموقع والتي تُقدّر بـ 1 تيرابايت، مع العلم أن هذه الميزة كان يفتقرها التطبيق، وبهذه الميزة ستقوم بالنسخ الإحتياطي لجميع صورك وأِشرطة الفيديو ولن تقلق بعد الآن في حالة فقدان هاتفك أو سرقته، ويمكنك تفعيلها من إعدادات التطبيق عبر خيار “Uploadr”، وهنا لا تقلق أيضًا حيث لا يمكن لأحد الإطلاع على صورك إلا أنت، فخصوصيتك لوحدك فقط.

كما وفّر خيار “Camera Roll”، والذي يعتبر أداة قوية في تحرير وتنظيم صورك، والتي تتيح لك أيضًا سهولة تصفح الكتالوج الخاص بك بأكلمه، مع تحديد لفتات بسيطة وسريعة ونقلها في ألبومات، وللمرة الأولى يمكنك تحرير صورك مباشرة من التطبيق، دون التأثير على الصورة الأصلية، مع إضافة المزيد من الفلاتر لتعطيك المزيد من الطرق في التعبير عن نفسك.(المزيد عن التطبيق)

Flickr

Sunrise Calendar

Sunrise

تطبيق التقويم الشهير والمملوك حاليًا من قبل مايكروسوفت، حيث تم طرح تحديث جديديشمل جدولة معلومات TV، وبذلك سيمكنك من الحصول على تذكير من خلال التقويم الذي حددته للبرنامج التلفزيوني المفضل لك، 

ولكن هذا التحديث الأخير قد أطلق في أوروبا وكذلك أمريكا الشمالية ويحتوي على جداول أكثر من 90،000 برنامج عبر 2800 قناة تلفزيوينة التلفزيون، ولكن بالتحديث السابق والذي أيضًا تم طرحه في هذا الشهر حصل التتطبيق ولأول مرة على خيار لوحة مفاتيح سيت إسم ميتا يمكنك الإطلاع أكثر للتحديث من هنا.

➤ Sunrise

Hyperlapse

microsoft-hyperlapse

التطبيق الذي قبل أشارت إليه مايكروسوفت في العام الماضي أنها بصدد تطوير تطبيق لتصوير مقاطع الفيديو دون إهتزاز، هاهي مايكروسوفت وكما عودتنا تطرح تطبيقها Hyperlapse صاحب مهمة تصوير مقاطع الفيديو دون إهتزاز.

مع العلم أن التطبيق موجّه لعدد محدد من الهواتف والأجهزة الذكيّة يمكنك الإطلاع عليها من هنا، وبعد فترة من إصدار التطبيق تم تحديثه ليضيف بعض الخيارات الجديدة والدعم لبعض الأجهزة الأخرى يمكنك الإطلاع عليها من هنا، وأخيرًا التطبيق لحتى هذه اللحظة مطروح بمرحلته التجريبية بيتا، يمكنك تحميله بالإنضمام لمجتمع التطبيق.

➤ Hyperlapse Mobile

AdBlock Plus

AdBlock

الأداة الشهيرة AdBlock Plus والتي تستخدم لقتل الإعلانات على متصفحات كروم وفايرفوكس واكسبلورر باتت الان متصفح مستقل تم إطلاقه اليوم لأول مرة على منصة أندرويد .

كانت الإنباء قد انتشرت قبل أيام عن نوايا فريق ادبلوك بلس بالإعلان عن المتصفح وفي الحقيقة هم لم يتأخروا كثيراً حيت تم إطلاق النسخة التجريبية Beta قبل إطلاق المتصفح بشكل رسمي على متجر قوقل بلاي .

بالتأكيد أبرز ميزة في المتصفح هي عدم وجود الإعلانات نهائياً لكن فريق المطورين يقول بأن المتصفح سيساهم أيضاً في حفظ الاجهزة من البرمجيات الخبيثة كما ان التطبيق لايستهلك الكثير من الطاقة مقارنة بمتصفحات أخرى .

على كل حال إذا كنت في عجلة من أمرك وترغب في تجربة التطبيق يمكنك الاشتراك في مجتمع AdBlock Plus على قوقل بلس والحصول على النسخة الاختبارية.

Adblock Plus

 

إلى هنا أكون قد إنتهيت من عرض أفضل تطبيقات اندرويد لشهر مايو، ولأصحاب نظام iOS إنتظروني بباقة من التطبيقات المُفضلة لهذا الشهر، وللإطلاع على أفضل التطبيقات للأسبوع السابق عليه التوجّه إلى هنا.

تعليقات عبر الفيسبوك