قوقل تطلق Smart Lock for Passwords لتيسير عملية إدارة كلمات السر

قوقل باسورد

في مؤتمر قوقل للمطورين I/O 2015 أمس، أعلنت عملاقة الإنترنت عن مجموعة جديدة من أدوات التطوير التي تهدف إلى تحسين إجراءات إدارة كلمة المرور ومُصادقة المستخدم. وكان ذلك من خلال منصة New Identity Platform، التي جمعت ثلاثة أدوات جديدة لهذه المهمة: Google Sing-In، وIdentity Toolkit، وSmart Lock for Passwords.

تساعد هذه الأدوات في إنشاء قنوات مُصادقة أكثر أمنًا لأندرويد، وiOS، وتطبيقات الويب، الخاصة بالمطورين. وللقضاء أيضًا على ضرورة كتابة أو استعادة كلمات السر.

سأعني بالحديث هنا عن أداة Smart Lock for Passwords، حيث تمكن المستخدم من إدخال كلمات السر لمختلف التطبيقات ومواقع الإنترنت، على أن تكون مُخَزَّنَة على خوادم قوقل.

لذا، ففي المرة المقبلة عند فتح المستخدم لتطبيق عبر هاتف أندرويد أو موقع من خلال متصفح كروم، ستعمل ميزة Smart Lock for Passwords على ملء بيانات الدخول ومُصادقة المستخدم تلقائيًا دون المُطالبة بأي شكل من أشكال تسجيل الدخول.

Smart Lock for Passwords متوفرة حاليًا لأندرويد، وستصل إلى iOS ومنصة الويب في وقتٍ لاحق من هذا العام. أمَّا عن بقية الأدوات المذكورة في بداية المقال فهي مُتاحة حاليًا لجميع المنصات.

المصدر: TechCrunch


تعليقات عبر الفيسبوك