افضل تطبيقات iOS و اندرويد (14)

افضل تطبيقات iOS و اندرويد (14)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل وأهم التطبيقات الجديدة والمطّروحة للهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، والتي نضع لكم فيها كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات اندرويد

 

Photos

تطبيق خدمة الصور الجديد والذي طرحته قوقل مساء الأمس في مؤتمرها Google I/O 2015، والذي وفّرته الشركة على أندرويد و iOS كذلك الويب، وبهذا التطبيق المتكامل أصبح بإمكان المستخدم تخزين لا نهائي من الصور وأشرطة الفيديو، كذلك إدارتها ومشاركتها بكل سهولة، وأجدر بالإشارة أن التطبيق يقوم بتخزين الصورة التي تحمل حجم حد أقصى 16 ميغابيكسل، كذلك مقاطع الفيديو التي تبلغ دقتها 1080p.

كما وفّر تطبيق Photos مجموعة رائعة من التقنيات الرهيبة، أبرزها تقنية التعرف على الوجوه والتي من خلالها يمكن عرض جميع الصور الخاصة بالوجه الذي نقرت عليه، أيضًا تقنية اللمس المتعدد للصور ليتمكن المستخدم من تنظيمها وتغيير طريقة العرض.

علاوةً على ميزة البحث على الصور من خلال الأشخاص أو الوقت أو المكان أو محتوى الصورة، وأخيرًا السهولة الكاملة في عمليات مشاركة الصور، وذلك عبر تحديدها وإنشاء رابط خاص للصور التي شاركتها ومن ثم إختيار الشبكة الإجتماعية التي تريد المشاركة فيها، مع إمكانية حذف الصور المشاركة من خلال حذف الرابط الذي تم إنشاءه قبل عملية المشاركة، وبهذا فعلًا أخرجت قوقل لنا تطبيق كامل متكامل خاص بالصور ومقاطع الفيديو.

Google-Photos

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

 

Office Lens

بعد طرحه قبل شهرين من الآن بنسخته التجريبية، هاهي مايكرسوفت تطلق تطبيقها Office Lens على متجر الأندرويد قوقل بلاي بشكل رسمي، حيث تتبلور فكرة التطبيق المدهشة من جعل كاميرا حهازك الأندرويد كماسح ضوئي “سكنر” لمختلف المستندات، كذلك القيام بإجراءات التحسين التلقائي بعد عملية المسح، فهو يتعرف على جوانب وأبعاد المستند ومن ثم يقوم بشكل تلقائي بضبط الصورة للأفضل، وبعد هذا يمكنك حفظه مباشرةً على كلٍ من تطبيق OneNote، وخدمة السحابة OneDrive بهدف الرجوع للمستند بأي وقت تريده.

Office Lens

 

ميزة اخرى وهي التقنية الضوئية OCR التي من خلالها يتم تحويل النص الموجود في الصورة لنص كتابي، من شأنها تسمح للمستخدم البحث عن أي كلمة داخل المستند المصوّر، وميزة أخرى ستنال إعجابك وهي توفير الوقت والجهد عليك في كتابة بطاقات الأعمال، بحيث يسمح لك بمسح هذه البطاقات وإستخلاص معلومات الإتصال الخاصة بها، لكي يقوم أخيراً المستخدم بحفظها دون عناء كتابتها مرة أخرى.(المزيد عن التطبيق)

Office Lens

الإصدار الحالي: 16.0.3819.1007 v.

الحجم: 32 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

 

Adblock Browser

Adblock Browser

لعل خطر على بالك إسم التطبيق، نعم إنها الأداة الشهيرة التي يقوم بتثبيتها المستخدمون على متصفحات أجهزة الحاسوب ” كروم, فايكرفوكس ,,إلخ” والتي بدورها تقتل الإعلانات المزعجة.

حيث طرح فريق العمل متصفح ويب نفس الإسم على نظام أندرويد Adblock Browser ، ولكن يأتي بمرحلته التجريبية “بيتا”، وبالتالي أولى مميزات التطبيق هي منع الإعلانات نهائيًا عند التصفح، كذلك حفظ خصوصية المستخدم من البرمجيات الخبيثة، مع عدم إستهلاك المتصفح الجديد لموارد البطارية مقارنةً بالمتصفحات الأخرى.

Adblock Browser

كذلك ستلاحظ السرعة في التصفح والتنقل بين التبويبات، وأخيرًا لحتى وقت كتابة هذه المقالة التطبيق لم يصل لمتجر الأندرويد قوقل بلاي، ولكن يمكنك تحميله من خلال الإشتراك في مجتمع AdBlock Plus على قوقل بلس والحصول على النسخة الخاصة به.

 

Runtastic

Runtastic

تطبيق جديد تم طرحه على متجر قوقل بلاي قبل يومين وهو من تطوير فريق عمل الشهير Health & Fitness، صاحب مجموعة التطبيقات الرياضية الأكثر من مفيدة، ويهدف هذا التطبيق Runtastic لجعل لياقتك البدنية عالية وقوية وأنت في المنزل، بإعتباره مدربك الشخصي حيث يوفّر لك كل ما تحتاج لتقوية جسمك ككل، أو تقوية جزء محدد.

كما ويمكنك ممارسة التمارين المُخصصة عبر الفيديو، بالإضافة لتمكينك خطوة بخطوة للتعليمات والنصائح المُصورة، والتي تركز بدورها على العضلات، ويقوم هذا التطبيق بتوفير بتمارين لمدة 7 دقائق مع ثلاثة مستويات قابلة للتخصيص للتكيف مع مستوى اللياقة البدنية الشخصية، ومن مميزاته أيضًا توفيره لأكثر من 50 مقطع فيدية يُعبّروا عن مجموعة التمارين والتدريبات بدقة HD.

وأخيرًا يدعم المشاركة عبر شبكات التواصل الإجتماعي، كذلك الدعم الكامل لحساب MyFitnessPal ، أيضًا يوفّر لك التحليلات الخاصة بك مع رصد التقدم الذي أحرزته عبر رسومات مفصّلة عبر زيارة موقع التطبيق من هنا.

Runtastic

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

افضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات ايفون وايباد

 

Yandex

أحد تطبيقات الترجمة العملاقة والذي أثبت نفسه بين مجموعة من تطبيقات الترجمة الفريدة، حيث من افضل تطبيقات في هذا المجال، حصل التطبيق قبل مدة قصيرة على تحديث جديد جلب ميزة الترجمة البصرية، أي ترجمة النصوص المصورة بكل سهولة، وليس هذا فحسب عليك القراءة للنهاية.

أبرز ما جاء به تطبيق Yandex هو إمكانية الترجمة دون الحاجة للإتصال بشبكة الإنترنت وذلك من خلال تحميل ملفات اللغات التي تريد الترجمة من وإلىها وتمكينها من خلال الإعدادات، أيضًا يدعم البحث عن الكلمات في القاموس مع إمكانية الإستماع لها حتى لو كانت عبارات.

والميزة الأبرز وهي توفيره لأداة الترجمة البصرية، أي إمكانية المستخدم تصوير نص ما عبر كاميرته أو توجيه الكاميرا للنص لكي يقوم التطبيق بدوره وترجمتها للغة المحددة، وهنا للأسف لا يدعم اللغة العربية في هذه الميزة حيث يدعم 11 لغة وهي “التشيك، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البولندية، البرتغالية، الروسية، الاسبانية، التركية، والأوكرانية”.

Yandex

مميزات أخرى يوفّرها التطبيق وهي إمكانية الترجمة الفوية أثناء الكتابة، ع دعمه للتببؤ بالكلمات لتوفير الوقت والجهد في كتابتها، كذلك عرض مجموعة من الأمثلة التي يمكن أن تستخدم فيها الكلمات بمحلها، أيضًا ميزة الكشف التلقائي على اللغة، مع عرض تاريخ الكلمات المترجمة التي قمت بترجمتها مُسبقًا.

وعلى الرغم من أن التطبيق لا يدعم الترجمة البصرية للغة العربية، فقد وفّر ميزة النطق والإستماع لترجمة الكلمات للغة العربية، مع دعمه للترجمة اليدوية للغة الضاد ” اللغة العربية” جبنيًا إلى جنب لـ 40 لغة أخرى.

Yandex

الإصدار الحالي: 2.20 v.

الحجم: 14.1 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Memrise 

Memrise

تطبيق Memrise هو مدرس اللغة الشخصي، يوفّر لك مختلف الأدوات للتكيف مع الإحتياجات التعليمية الخاصة بك، حيث يجمع تقنيات الحفظ الأكثر فعالية ليقدّمها لك على طبق من ذهب، حيث يقدم لك التطبيق طريقة سهلة وبسيطة لتعلّم لأكثر من 200 لغة مختلفة، من بين هذه اللغات اللغة العربية وتحديدا اللهجة المغربية والمصرية والخليجية واللغة العربية الفصحى التي أعتز بها.

كما ويوفّر لك أكثر من نصف مليون دورة يمكنك الإختيار فيما بينها، سواء كنت قد بدأت بالفعل بتعلّم لغة جديدة، أو أنك تبحث عن دورة تساعدتك بإجتياز بعض إمتحانات اللغات كالتوفل مثلًا.

بالإضافة أنه يتيح لك تعلم أمور أخرى غير اللغة كالعلوم والتاريخ، مع إمكانية إستخدام بسيطة للغاية فقط عليك إختيار اللغة ومن ثم يقوم التطبيق بتوفير الكلمات الخاصة باللغة المختارة وتقوم أنت بتعلمها والتمكن منها، وبعد ذلك تدريجيًا يقدم لك التطبيق كلمات أصعب ومن ثم عبارات وجمل، والأروع من كل هذا أن التطبيق متوفّر مجانًا وبشكل كامل.

وهو يوفّر موقع ويب لهذا الأمر أيضًا، كذلك يمكن لمستخدمي الأندرويد الإستفادة بتحميله بالإنتقال لمتجر قوقل بلاي من هنا، وإن كنت تريديون رأيي المتواضع يعتبر هذا التطبيق من افضل تطبيقات التعلّم الشخصية.

Memrise

الإصدار الحالي: 2.0.0 v.

الحجم: 16.2 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Wiper

التطبيق ما قبل الأخير، يبدو أن مجموعة التطبيقات الإسبوعية هذه رائعة ومفيدة للجميع، أضع تطبيق آخر يضفي الروعة على هذه المجموعة من التطبيقات، Wiper تطبيق يجمع أدوات وخيارات تطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى وليست أي تطبيقات بل التطبيقات الشهيرة مثل واتساب وسناب شات وأيضًا يويتوب في تطبيق واحد، بل الأروع أنه يضيف الحماية والتشفير في هذه المراسلات.

كما وأن التطبيق مجاني بالكامل، حيث يمكنك التمتع بمكالمات صوتية آمنة وبجودة عالية، كذلك التمتع بالإستماع للمقاطع الصوتية وتشغيل مقاطع الفيديو ومشاركتها مع أصدقائك، ومن أبرز مميزاته هي إمكانية حذف المراسلات من الجهاز المستقبل وحتى المرسل بضغطة واحدة، مع التشفير الكامل لهذه المحادثات مضيفًا خيار تنبيهك أخذ سكرين شوت أو لقطة لشاشة المحادثة، كذلك يمكنك معرفة قد تم قراءة الرسالة المرسلة أم لا عبر إشارة الصح المتوفرة في الأسفل.

وفي التحديث الأخير للتطبيق وفّر أدوات أخرى أهمها مجموعة تأثيرات مقاطع الفيديو في قائمة المختصرات “Shorties”، مع إمكانية نشر ما تحتويه هذه المختصرات من مقاطع صوتية وأشرطة فيديو على فيسبوك وإنستجرام، كذلك وفّر خيار مشاركة موقعك لأصدقائك.

وأخيرًا يتطلب للإستخدام تسجيلك ببريدك الإلكتروني، ووجود التطبيق بكلا الجهازين، لأصحاب الأندرويد يمكنكم تحميل التطبيق من هنا.

Wiper

الإصدار الحالي: 1.8 v.

الحجم: 47.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Drawl for Messenger

تطبيق Drawl for Messenger للرسم على الصور في iOS

من فترة لأخرى تظهر لنا تطبيقات يمكن الإستفادة منها بشكل أو بآخر مع تطبيق التواصل فيسبوك ماسنجر، من هذه التطبيقات تطبيق Drawl for Messenger، وهو يتيح الرسم على الصور قبل إرسالها عبر فيسبوك ماسنجر.

يقدّم التطبيق مجموعة من الأدوات الرائعة التي تُمكّن المستخدمين من الرسم على صورهم قبل إرسالها عبر التطبيق الآخر فيسبوك ماسنجر، فيمكنك إتخاذ أي صورة تريد إرسالها، مع توفيره لك تسعة ألوان للإختيار فيما بينها، أيضًا توفيره لأداة الممحاة والفرشاة محاذاة بإمكانية تغيير حجم الفرشاة دون تغيير حجم الممحاة وكل هذا من داخل تطبيق فيسبوك ماسنجر، حيث عند تحديد الصورة يظهر لك خيار التطبيق إن كنت تريد الرسم أم لا.(المزيد عن التطبيق).

Drawl for Messenger

الإصدار الحالي: 1.0.1 v.

الحجم: 6.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة افضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (13)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (12)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (11)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (10)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 9 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 8 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 7 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 6 )

تعليقات عبر الفيسبوك