مايكروسوفت تطرح تطبيقها Office Lens رسميًا على متجر قوقل بلاي

مايكروسوفت تطرح تطبيقها Office Lens رسميًا على متجر قوقل بلاي

قبل نحو أقل من شهرين أعلنت الشركة العملاقة مايكروسوفت عن طرح تطبيق Office Lens خاصتها بنسخته التجريبية على نظام أندرويد و بنسخته الرسمية على نظام iOS، وكان لنا موعد معه عبر هذه المقالة، لتطرحه الآن بنسخته الرسميّة على متجر الأندرويد قوقل بلاي.

Office Lens يستخدم كاميرا هاتفك من أجل عملية المسح الضوئي “سكنر” لمختلف المستندات، وليس هذا فحسب بل يقوم بإجراء عملية التحسين التلقائي بعد مسح المستند، فهو يتعرف على جوانب وأبعاد المستند ومن ثم يقوم بشكل تلقائي بضبط الصورة للأفضل، وبعد هذا حفظه مباشرةً على كلٍ من تطبيق OneNote، وخدمة السحابة OneDrive للرجوع للمستند بأي وقت تريده.

كما ويدعم التقنية الضوئية OCR التي من خلالها يتم تحويل النص الموجود في الصورة لنص كتابي، من شأنه يسمح للمستخدم البحث عن أي كلمة داخل المستند المصوّر، ويأتي بميزة أخرى ستنال إعجابك وهي توفير الوقت والجهد عليك في كتابة بطاقات الأعمال، بحيث يسمح لك التطبيق بمسح هذه البطاقات وإستخلاص معلومات الإتصال الخاصة بها، لكي يقوم أخيراً المستخدم بحفظها دون عناء كتابتها مرة أخرى.

كذلك ميزة تحويل الصورة التي قمت بتصويرها إلى نص مكتوب يمكنك إجراء التعديلات عليها، أو يمكنك ربطها بتطبيقات أخرى مثل تطبيق المستندات الشهير بإسم “وورد” بهدف التعديل على النص الكتابي، كما يمكنك تقديم عرض عبر تطبيق آخر من العائلة وهو “الباور بونت “، كذلك يمكنك رفع الصورة وإرسالها عبر حسابك الإلكتروني وتصدير بصيغة PDF.

والآن يمكنك تحميل التطبيق بالإنتقال لمتجر الأندرويد قوقل بلاي من هنا، وهو يدعم اندرويد 4.1 فأحدث، ويأتي بحجم 32 ميغابايت، ولمستخدمي الآي أو أس التطبيق متوفّر لهم رسميًا قبل نحو شهرين يمكنكم تجربته وتحميله من هنا، وهو يدعم iOS 8.0 فأحدث ويأتي بحجم 12.2 ميغابايت.

  • jaber alkhazraji

    حمله عن طريق الكوكل بصيغهapk

تعليقات عبر الفيسبوك