O2 Engine ، مُحرّك قياس إنتاج الأكسجين حول العالم

O2-Engine-1

تتعدد استخدامات الإنترنت حول العالم مع اختلاف ثقافات البشر، فهناك من يجده وسيلة فعّالة للتعلُّم عن بُعد عبر المجموعة الواسعة من مواقع تقديم الدروس أونلاين وأغلب المهتمين بذلك هم الشعوب الإنتاجية، وهناك من يجده وسيلة الترفيه الأولى قبل التلفاز الفضائي حتى، وأغلب هؤلاء من الشعوب الاستهلاكية ومنطقتنا العربية تعجّ بهم. هناك أيضًا نوع ثالث مختلف تمامًا يهتم أكثر بالموضوعات الخيرية في مختلف المجالات، ولأنّ البيئة تؤثر على صحتنا في المقام الأول وُجد مُحرك قياس الأكسجين O2 Engine عبر شباب عربي واعد.

فكرة عمل O2 Engine بسيطة للغاية، فهو يعمل على تشجيع عموم المستخدمين لزراعة نبتة في أي مكان قريب منهم، مثل مكتب العمل أو المنزل ومن ثم تسجيل هذه النبتة على الموقع الإلكتروني لمُحرك O2 Engine ليقوم بمتابعة حالتها وتحديد إنتاجيتها من الأكسجين حسب درجة نموها.

يُمكن للمستخدم نفسه تحديث حالة النبتة ودرجة نموها عبر حسابه الشخصي على O2 Engine أو في حالة نسيانه أو تركه حالة النبتة بدون تحديث يقوم الموقع بحساب درجة نموها عبر خوارزميات خاصة ومن ثم تحديث حالتها.

O2-Engine-2

يقوم الموقع بحساب إنتاج كل زهرة أو نبتة مُسجلة لديه من الأكسجين ثم جمع إجمالي الإنتاج وتقديم مؤشر عام لحالة إنتاج الأكسجين حول العالم، بالطبع نبتة واحدة لا تصنع الفارق لكن تخيل آلاف النباتات المزروعة في كل دولة بفضل هذا الموقع، أمر يستحق المحاولة في رأي.

هذا ويُعتبر O2 Engine في مرحلة البيتا الاختبارية حاليًا ويقوم فريق العمل بتطويره وإضافة مميزات جديدة لمساعدة المستخدمين وتسهيل مهمتهم، والهدف النهائي من المُحرك هو المحافظة على البيئة وتشجيع المواطن العادي على ذلك والمساهمة في تغيير ثقافته.

  • Mohamed Cr-Vuris

    لازم دوار الشمس

    • O2 Engine

      Dear Mohamed,
      Mean while yes but we are working to use all the plants in the future 😀

تعليقات عبر الفيسبوك