احذروا رسالة نصية خطيرة تتسبب في تعطيل الآيفون بشكل مستمر!

مشكلة رسائل الآيفون

يبدو أن هناك خلل خطير تم اكتشافه حديثًا في نظام تشغيل iOS يتعلق بتطبيق الرسائل ونظام الإشعارات المستخدم في أجهزة الآيفون والآيباد.

وفقًا لأحد مستخدمي موقع Reddit الذي ذكر المشكلة مؤخرًا، أنه تلقَّى من أحدهم رسالة نصية معينة (أنظروا المثال في الأسفل)، وبسببها تم إغلاق هاتفه الآيفون. كما تؤثر هذه الرسالة اللعينة نفس التأثير على الآيباد أيضًا.

سيبدأ تطبيق الرسائل iMessage بالتعطل بشكلٍ مُستمر عند تلقي تلك الرسالة – التي تحتوي على نص عربي بسيط! عجيب! – مما تتسبب في إعادة تشغيل الهاتف أو إيقافه.

كذلك، عند البحث على تويتر حول هذا الأمر، وجدنا أن هناك الكثير من المستخدمين يشكون من عدم التمكن من استخدام تطبيق الرسائل على هواتفهم الآيفون، فضلًا عن هذه الرسالة النصية التي تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز.

أبل قد تصلح الخلل في الأيام القادمة

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف خلل من هذا القبيل في تطبيق الرسائل، حيث كانت هناك عدة تقارير في الماضي تدل على معاناة قديمة على كل من OS X 10.8 وiOS 6.

ومن المتوقع أن تعمل أبل على إطلاق تحديث لهذا الخلل السيئ في أقرب وقت ممكن؛ لأنه سيسمح لهواة المزاح السمج إلى تعطيل أي جهاز من الآيفون أو الآيباد بمجرد إرسال رسالة نصية صغيرة. سنعود إليكم بالمزيد من التفاصيل لمزيد من المعلومات حول هذه المشكلة الغريبة.

المصدر: Reddit