إنستاجرام يُريد استعادة مستخدميه القدامى عبر رسائل البريد الإلكتروني

instagram

تم إطلاق تطبيق إنستاجرام لمشاركة الصور منذ أربعة أعوام ونصف شهد فيها التطبيق العديد من النجاحات حتى قامت الشبكة الاجتماعية العملاقة فيسبوك بالاستحواذ عليه مقابل مليار دولار أمريكي تقريبًا. ومع تقدُّم التطبيق في العُمر فإنّ بعضًا من مستخدميه القدامى بدأوا بالانتقال إلى تطبيقات اجتماعية أخرى وهذا ما لا يريده انستاجرام لذا بدأ في تطبيق تكتيك تسويقي جديد باسم Highlights.

Highlights هي ملخص بريد إلكتروني يقوم تطبيق إنستاجرام بإرساله للمستخدمين مع بعض المنشورات (الصور) من المستخدمين الذين تتابعهم على التطبيق، ويسعى إنستاجرام من خلال هذه الرسائل البريدية لإعادة التفاعل مع المستخدمين القدامى الذين لهم فترات طويلة دون الدخول للتطبيق.

بعد ظهور Highlights، أكّد إنستاجرام أنّ هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها البريد الإلكتروني للترويج للخدمات أو لإعادة التفاعل مع المستخدمين الذين فقدوا الاهتمام بالتطبيق، والدليل على صدق إنستاجرام أنّه لم يُعد إعداد للبريد الإلكتروني حتى الآن، فعند محاولة أحد المستخدمين إلغاء اشتراكه بالنشرة البريدية لم يجد أي إعداد لإعادة الاشتراك بها مرة أخرى.

قد يرى البعض، أنا منهم، أنّ فكرة استقبال المزيد من رسائل البريد الإلكتروني أمر مزعج، لكنّها تبقى فكرة جيدة بالنسبة للشبكة الاجتماعية نفسها لإعادة تفاعل المستخدمين القدامى. في الوقت الحالي إنستاجرام لديه ٣٠٠ مليون مستخدم شهري نشط، يسعى التطبيق لزيادتهم عبر المستخدمين الخاملين على التطبيق.

المصدر

  • nazmi

    ارجو تحديث البرنامج للغة العربية أيضاً

  • nazmi

    انستاجرام لا يدعم اللغة العربية ارجو الاخذ بعين الاعتبار

تعليقات عبر الفيسبوك