كاميليون “Chameleon” أول لوحة مفاتيح عربية وذكية على iOS

 

يتوفّر لدي مستخدمي الآي أو أس مجموعة كثيرة من تطبيقات لوحات المفاتيح التي هي في الأساس من تطوير فرق عمل وشركات أجنبية ولكنّها في النهاية تدعم اللغة العربية، وليس هذا فحسب بل أن هذه اللوحات تمتاز بخاصيّة تصحيح الكلمات والتبنؤ بها ما عدا اللغة العربية، فنظام تشغيل أبل حتى الآن لا يدعم التنبؤ بالكلمات او التصحيح الفعّال للغة العربية، ويعود السبب لتعدد اللهجات وصعوبة اللغة العربية.

لوحة مفاتيح كاميليون من تطوير عربي وبالتحديد فريق عمل آي-فون إسلام، والتي أثبتت جدارتها منذ طرحها في المتجر قبل يومين، حيث تحمل في جعبتها الكثير الكثير من المميزات والتي تجعلها لوحة مفاتيح عالمية بإمتياز، ومع العلم أن هذه اللوحة مدفوعة بسعر 1.99$، وهي تستحق كل فلس مدفوع لها.

ولعل أهم ميزة أتت فيها اللوحة هي القدرة على التصحيح والتنبؤ بالكلمات دون الإعتماد على لهجة معينة، مع تميزها بالذكاء حيث تتعلم منك وتضع كلماتك الشائعة والمُتوقع كتابتها من طرفك بسرعة كبيرة، وقد عمل المطورون على هذه اللوحة على تطويرها بالشكل المناسب للمستخدم والأهم السرعة في الكتابة دون أخطاء إملائية، وهذا ما وجدناه فيها، حيث تم وضع الحروف المتشابهة فوق بعضها لكي تكون عملية التصحيح سريعة في حالة الكتابة الخاطئة، فمثلًا عند كتابة كلمة “غالم” تتضع لك اللوحة التصحيح للكملة وهي “عالم”، وبهذا تزيد من سرعة كتابة الكلمات مع التقليل من الأخطاء الإملائية.

وما يجعلها لوحة المفاتيح الأولى عربيًا وحتى عالميًا، أنها تُمكّنك من إنشاء لوحة مفاتيح وتضع أزرارها وإختصارتك بنفسك، مع العلم أنه لا يوجد اي لوحة مفاتيح في العالم تُمكّنك من انشاء لوحة مفاتيح في ثواني تناسب احتياجاتك وتزيد من فعاليتك إلا لوحة مفاتيح كاميليون وبمنتهى السهولة.

كاميليون "Chameleon" أول لوحة مفاتيح عربية وذكية على iOS

أيضًا هناك لوحات مفاتيح اخرى تدعم العربية لكن هناك فرق بين هذه اللوحات وبين لوحة كاميليون، حيث تعمل الأخيرة من اليمين الى اليسار،وهذه ميزة أخرى للوحة دلّت على تميزها، وإليكم على شكل نقاط مميزات لوحة كاميليون:

  • التنبّؤ وتصحيح الكلمات العربية وحتى الإنجليزية.
  • لوحة مفاتيح ذكيّة تتعلم ما تكتبه، وتضع الكلمات الأكثر كتابة في قاموس للتأكد من كتابتها بشكل صحيح في كل مرّة.
  • لوحة المفاتيح الأولى التي تتيح لك إنشاء لوحة مفاتيحك بنفسك وحتى مشاركتها مع اصدقائك.
  • اضف المرح اثناء الكتابة واستمع الى العديد من الأصوات الممتعة وانت تكتب، اختر الصوت الطبيعي للوحة المفاتيح او اختار بين عدة اصوات مرحة.
  • توفّر لك اكثر من 30 ثيم مميز، يمكنك التنقل بينهم بسهولة بدون الخروج من لوحة المفاتيح.
  • إمكانية الكتابة بشكل مزخّرف جميل للغاية.
  • ميزة الإنتقال بين الحروف عن طريق الضغط المطوّل على زر المسافة ثم السحب يمينًا أو يسارًا.
  • إمكانية ترتيب لوحات المفاتيح للأكثر استخداماً بالنسبة لك.
  • كما نقدم لوحة مفاتيح جديدة تسمى عربي سريع.
  • مع لوحة كاميليون ليس هنالك داعي تحميل اكثر من لوحة مفاتيح والانتقال بين لوحات المفاتيح بالسحب على زر المسافة يمكنك التنقل بين لوحات المفاتيح التي اخترتها والمناسبة لك، ومنها ” الإنجليزية، العربية ماك، العربية حاسوب، العربية ماك خمس صفوف، العربية خاسوب خمس صفوف، الإيتسامات، لوحة الزخرفة العربية، لوحة عربي سريع، لوحة مميزة.

وأخيرًا الآن تستطيع تحميل لوحة مفاتيح كاميليون بشرائها بسعر 1.99 دولار من خلال التوجّه لمتجر تطبيقات أبل من هنا، وهي تدعم iOS 8.0 فأحدث، وتأتي بحجم 13.6 ميغابايت.

تعليقات عبر الفيسبوك