أدوبي تُعلن انتهاء عصر Photoshop Touch وتكشف عن Rigel

أدوبي فوتوشوب تاتش

بعد إعلان مدير المنتجات في أدوبي، برايان أونيل، عن توقف تطوير تطبيق Photoshop Touch المخصص للجوالات، وإزالته نهائيًا من متاجر التطبيقات المختلفة بحلول يوم ٢٨ مايو القادم، عادت الشركة لتكشف أو بمعنى أدق تُشوّق لتطبيق جديد للتعديل على الصور باسم Rigel.

يأتي ذلك في إطار تحوّل أدوبي بخدماتها المختلفة نحو السحاب، وتسعى الشركة لعرض مجموعة من التطبيقات المجانية التي يقوم كلًا منها بوظيفة منفصلة، مثلًا تطبيق Photoshop Mix المُختص في التركيب، أو Photoshop Sketch المختص بالرسم، أو Adobe Shape الذي يسمح للمستخدم بالتقاط الصور ومن ثم تحويلها للتعديل عليها، أو تطبيق Adobe Brush الذي يُحوّل المحتوى الملتقط إلى فرشاة تعديل، وغيرها من التطبيقات المتوفرة على نظام iOS فقط حاليًا، وتعد أدوبي بجلبها لنظام أندرويد عمّا قريب.

حسب تصريح مدير المنتجات في أدوبي فإنّ هذا الانتقال من Photoshop Touch يأتي بالتزامن مع التطور الذي تشهده تطبيقات الجوّال في ٢٠١٥، علمًا بأنّ Photoshop Touch خرج في ٢٠١١.

وكنوع من التشويق لما تعمل عليه أدوبي حاليًا، قامت الشركة بطرح فيديو يُلقي نظرة سريعة على تطبيق البديل للتعديل على الصور والذي يحمل الاسم المبدأي Rigel ويأتي بمميزات تم تصميمها خصيصًا للتعديل على الصور عبر الجوّال.

في الفيديو يشرح مدير منتجات أدوبي في الفيديو كيف يُمكن للمصورين التعديل على صورة بحجم ٥٠.٣ ميجابكسل مُلتقطة بكاميرا كانون ٥ دي إس على الآيباد عبر تطبيق Rigel، ويُركّز الفيديو على سُرعة التطبيق وسهولة الاستخدام في تقريب الصور ذات الدقة العالية.

وأوضحت أدوبي أن تطبيق Rigel عند خروجه سيكون بنفس معايير Photoshop Mix، أي أنّه سيكون مجانيًا ضمن بيئة عمل أدوبي ولن يعتمد على امتلاكك لاشتراك مدفوع في Creative Cloud، وكل ما ستحتاج إليه هو حساب أدوبي مجاني لحفظ عملك على التطبيق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك