تحديث تطبيق متجر أبل يأتي بميزة المُصادقة بخطوتين

تطبيق متجر أبل

في حين تطبيقات التسوّق مثل تطبيق متجر أبل تجعل عملية شراء المنتجات أسهل عبر الأجهزة المحمولة، إلا أنها من الممكن أن تصبح من الوسائل الخطرة إذا قام المستخدم بالشراء عن طريق الخطأ مما يضيع مئات الدولارات – إن لم تكن آلاف – بنقرة واحدة. ومن الجيد أن تطبيق متجر أبل على وشك الحصول على وسيلة أكثر أمنًا للاحتياط من مثل هذه الأمور.

أطلقت شركة أبل مؤخرًا تحديثًا لتطبيق متجرها – الإصدار 3.3 -. ومع الإصدار الأخير، كانت التغييرات الرئيسية تختص بالجانب الأمني. الآن لدى المستخدمين خيار تفعيل ميزة التحقق بخطوتين، وهو ما يعني أنكم ستضطرُّون إلى إدخال رمزًا إضافيًا للتحقق وتأكيد مشترياتك.

كما تم التكامل بين التطبيق وماسح البصمة لحماية خصوصياتكم، فعند عرض سجلات الشراء أو الفواتير، ستحتاجون إلى عملية المُصادقة من خلال ماسح البصمة. قبل ذلك كان إدخال كلمة السر يدويًا، لكن مع ماسح البصمة فمن المفترض أن تتم العملية أسرع بكثير من السابق.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة رغبة المستخدمين لتمكين ميزة المُصادقة بخطوتين، عليكم حينئد الذهاب إلى موقع My Apple ID، ومن قسم “كلمة المرور والأمن Password and Security” تستطيعون تفعيل هذه الميزة. وإن لم تفعِّلُوها يدويًّا بهذه الطريقة؛ فلن تتمكنوا على الاستفادة منها.

المصدر: AppleInsider