لينوفو شحنت 18.7 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من عام 2014

Lenovo-Motorola-Logo-AH1

أعلنت لينوفو عن نتائجها المالية للربع الأخير من العام الماضي حيث قالت الشركة أنها شحنت الكثير من الهواتف الذكية وتفوقت على نفسها وحققت أعلى رقم شحنات في تاريخها ولكن رغم ذلك سجلت أرباح الشركة إنخفاضاً بنسبة 37% مقارنة بالربع الاول من العام .

بالدخول في الارقام أعلنت الشركه انها شحنت 18.7 مليون هاتف ذكي حيث استحوذت هواتف موتورولا التي استحوذت عليها لينوفو مؤخراً على 8.7 مليون هاتف ذكي من هذا الرقم .

كما أعلنت لينوفو أنها شحنت أكثر من 60 مليون جهاز كمبيوتر بنهاية 2014 وبهذا الرقم تستمر الشركة في المركز الأول على مستوى العالم في مجال مبيعات اجهزة الكمبيوتر .

للأسف هذه الأرقام الرائعة لم تنعكس على النتائج المالية للشركة حيث لازال أثر صفقات الاستحواذ التي قامت بها الشركة مؤخراً ظاهراً على الأداء المالي للشركة التي حققت صافي دخل بلغ 100 مليون دولار مقارنة بـ 158 مليون دولار حققتها بنهاية الربع الأول عام 2014 .

لينوفو متفائلة بمستقبل مشرق وهذا ماأكده الرئيس التنفيذي Yang Yuanqing الذي أكد بأن الشركة في عصر الانترنت ستقدم مزيجاً من الاجهزة والبرمجيات مستقبلاً مما سيساهم في موجة كبيرة من النمو في السنين القادمة .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك