سامسونج تطلق Samsung Flow لمزامنة المهام عبر عدة أجهزة سامسونج

سامسونج تطلق Samsung Flow لمزامنة المهام عبر عدة أجهزة سامسونجفي العام الماضي وتحديدًا بمنتصف شهر نوفمبر لعام 2014، نشرنا لكم مقالة فيها أعلنت سامسونج ولأول مرة عن ميزة Flow الخاصة بريط أجهزتها، وهي بالمناسبة تقليد لميزة الإستمرارية Continuity من آبل، ومن خلال Samsung Flow يمكنك ربط جميع أجهزة سامسونج ببعضها لتوقف العمل من جهاز والمتابعة على آخر، وفي نفس السياق لم تكشف الشركة عن أية تفاصيل حول كيف ستطبق سامسونج هذه الميزة تحديداً.

الآن رسميًا تعلن سامسونج عن طرحها لتطبيقها Samsung Flow على متجر الأندرويد قوقل بلاي، ولكن تم طرحه بمرحتله التجريبية “بيتا”، كذلك دعمه لأجهزة وخدمات وتطبيقات محدودة سيأتي ذكرها في سياق هذه المقالة.

سامسونج تطلق Samsung Flow لمزامنة المهام عبر عدة أجهزة سامسونج

Samsung Flow حيث من خلاله تم إنشاء تدفق لمزامنة أجهزة سامسونج متعددة بكل سهولة، مما يساعد المستخدمين من الإنتقال بسرعة من جهاز إلى جهاز، دون فقد أي تقدم في أي مهمة معينة،  على سبيل المثال إذا كنت تقرأ مقالًا على شبكة الإنترنت عن طريق الهاتف الذكي الخاص بك، ثم تريد تشغيله على الجهاز اللوحي لرؤية أفضل، يمكنك ببساطة نقل المقال على اللوحي، ويمكن القيام بهذه العملية نفسها من خلال مجموعة متنوعة من التطبيقات.

ويتم التعامل مع المزامنة بين الأجهزة من خلال وصلات بلوتوث مُخصصة، وعند عدم وجود جهاز شراكة داعم، يمكنك تأجيل المهام في وقت لاحق، فمثلًا إذا كنت تشاهد شريط فيديو يوتيوب، ولكن لا تريد أن ترهق عينيك بمشاهدة الفيديو على شاشة الهاتف الصغيرة، ببساطة يمكنك تأجيل هذه المهمة، حتى لو كنت قد إنتهيت من مشاهدة نصف المقطع، حيث ستستكمله في الوقت الذي حددته.

وأجدر بالإشارة بأن هناك عدد قليل من التطبيقات متوافقة مع Samsung Flow وهي ” تويتر، يوتيوب، ساوند كلاود، خرائط جوجل، Yelp, Path، ومتصفح سامسونج على الشبكة العنكبوتية، كذلك يدعم أجهزة أندرويد محددة وهي جالاكسي إس 6 و إس 6 إيدج، جالاكسي إس 5،  Galaxy Alpha و Galaxy Tab S و Note 4 and Note Edge فقط.

والآن لأصحاب هذه الهواتف والعاملة يمكنكم تحميل تطبيق Samsung Flow مجّانًا من خلال التوجه لمتجر تطبيقات الأندرويد الرسمي قوقل بلاي من هنا، ويأتي بحجم 7.0 ميغابايت.

 

تعليقات عبر الفيسبوك