أوتوماتيك تستحوذ على WooCommerce

automattic-and-woocommerce

أعلنت شركة أوتوماتيك المطورة لبرنامج إدارة المحتوى الشهير ووردبريس عبر مؤسسها عن الاستحواذ على إضافة WooCommerce الشهيرة للتجارة الإلكترونية، والفريق العامل عليها. وكانت الشركة (أوتوماتيك) حصلت على تمويل قدره ١٦٠ مليون دولار العام الماضي، ويبدو أنها بدأت تُنفق بعضًا من هذا المال!

لمن لا يعرف، الصفقة مربحة للطرفين على أكثر من صعيد، لكن من جانب أوتوماتيك فقد حصلوا على إضافة تُحقق مليون دولار شهريًا بالاعتماد على ووردبريس، وبالنسبة للمستخدمين الصفقة مُربحة كثيرًا، حيث ستسهل عليهم إنشاء متاجرهم الإلكترونية بسهولة أكبر كثيرًا مما مضى.

تُشير مصادر قريبة من الصفقة أنّ أوتوماتيك دفعت ٣٠ مليون دولار لشراء WooCommerce والاستحواذ على فريقها المكون من ٥٥ فرد، ولم يُعلق مؤسس أوتوماتيك على هذه الشائعات لكنّه أكّد بأنّ هذا الاستحواذ هو الأكبر في تاريخ الشركة، وأكبر من أي شيء آخر بحوالي ٦ أضعاف.

جدير بالذكر أنّ إضافة WooCommerce هي إضافة مجانية لبرنامج ووردبريس، وتُعطي القدرة لأصحاب المواقع لإنشاء متاجرهم الإلكترونية بسهولة، حتى أنّ الشركة تُشير إلى عمل إضافتها على أكثر من ٦٠٠,٠٠٠ موقع ووردبريس.

وتُحقق WooCommerce أرباحها عبر تقديم عدّة ملحقات مدفوعة لإضفاء جو من الاحترافية على المتجر، تمامًا مثلما تفعل أوتوماتيك مع ووردبريس وتقديم WordPress VIP مع مميزات إضافية.

المصدر

  • os

    wooCommerce is great

تعليقات عبر الفيسبوك