آبل تصدر جهاز MacBook Pro مقاس 15 إنش بلوحة تحكم Force Touch

أعلنت آبل قبل قليل ومن خلال بيان صحفي عن إطلاقها نسخة جديدة من جهاز الماك برو بداعم لتقنية الفورس تتش والمتوفرة في جهاز ماك بوك ١٢ بوصة و ساعه آبل

وكذلك قامت الشركة بالإعلان عن السعر الجديد لجهاز الاي ماك والداعم لشاشة الريتنا 5K حيث سيتوفر الجهاز بسعر ٧٩٩٩ درهم اماراتي.

وهنا تفاصيل الإعلان كما وصلنا من آبل:

كوبرتينو، كاليفورنيا – 19 مايو 2015 – قامت Apple اليوم بتحديث أجهزة MacBook Pro بشاشة Retina مقاس 15 إنش بإضافة لوحة تحكم Force Touch الجديدة إليها، ووحدة تخزين فلاش أكثر سرعة، وبطارية تدوم لفترة أطول،  ومعالجات رسوميات منفصلة أكثر سرعة، مما يضيف الكثير من الإمكانيات والقدرات إلى سلسلة أجهزة MacBook Pro. كما قدمت Apple اليوم موديلاً جديداً لأجهزة iMac بشاشة Retina 5K مقاس 27 إنش يصل سعره إلى AED 7,999، ويتضمن شاشة عرض خلابة تصل دقتها إلى 14.7 مليون بكسل، ومعالجات رباعية النواة، ومعالجات AMD للرسوميات. إضافة إلى ذلك، قامت Apple بتخفيض سعر أعلى فئة من أجهزة iMac بشاشة Retina 5K ليصل إلى AED 9,199.
 
قال فيليب شيلر، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في Apple: “لقد كان رد فعل الناس رائعاً تجاه MacBook الجديد وMacBook Pro بشاشة Retina مقاس 13 إنش المُحدث، واليوم يسعدنا أن نضيف لوحة تحكم Force Touch الجديدة، ووحدة تخزين فلاش أكثر سرعة، وبطارية تدوم لفترة أطول إلى MacBook Pro بشاشة Retina مقاس 15 إنش. كما يعشق العملاء iMac بشاشة Retina 5K الرائع، ومع السعر المخفض الجديد، يستطيع المزيد من الناس عيش تجربة استخدام أفضل كمبيوتر مكتبي صنعناه.”
 
يتضمن MacBook Pro مقاس 15 إنش المُحدث لوحة تحكم Force Touch المدهشة التي تضيف بُعداً جديداً للتفاعل مع أجهزة Mac، حيث تتميز بمحرك نقر ومستشعرات لقوة الضغط مضمنة تقدم تغذية رجعية للمس، مما يسمح للمستخدم بالضغط عليها في أي مكان بطريقة موحدة، وتخصيص كمية الضغط المطلوبة للشعور بكل نقرة. تدعم لوحة التحكم الجديدة عدداً كبيراً من الإيماءات، بما فيها الضغط بقوة (Force click)، كما تتوفر APIs تسمح للمطورين الخارجيين بإضافة قدرات Force Touch إلى تطبيقاتهم. ويتميز MacBook Pro بشاشة Retina مقاس 15 إنش المُحدث بوحدة تخزين فلاش أسرع بمقدار مرتين ونصف من الجيل السابق، بمعدل نقل يصل إلى 2GBps، وبطارية يدوم عمرها ساعة أكثر من الجيل السابق، حيث يمكن تصفح الإنترنت باستخدام شبكة WiFi أو تشغيل فيلم على iTunes لمدة تصل إلى 9 ساعات.* إضافة إلى ذلك، تقدم معالجات AMD Radeon R9 M370X المنفصلة للرسوميات في MacBook Pro بشاشة Retina أداء أسرع بنسبة 80 بالمئة في تعديل الفيديو في Final Cut Pro X، أو عرض الصور ثلاثية الأبعاد في التطبيقات الاحترافية للرسوميات، أو لعب الألعاب عالية الدقة.**
 
يتميز iMac بشاشة Retina 5K الجديد الذي يصل سعره إلى AED 7,999 بشاشة وضوحها 5120×2880، أي عدد بكسلات يزيد بنسبة 67 بالمئة عن شاشات 4K. كما يتضمن معالج Intel Core i5 رباعي النواة بسرعة 3.3GHz تصل سرعته إلى 3.7GHz عند تفعيل تكنولوجيا Turbo Boost، ومعالجات رسوميات AMD Radeon R9 M290. ويحتوي iMac الجديد على ذاكرة بسعة 8GB وسعة تخزين تصل إلى 1TB، بالإضافة إلى أربعة منافذ USB 3.0 ومنفذي Thunderbolt 2، كل منها قادر على تقديم نطاق ترددي يصل إلى 20Gbps، أي ضعف النطاق الترددي الذي كان يقدمه الجيل السابق منها. يبدأ سعر أعلى فئة من أجهزة iMac بشاشة Retina 5K عند AED 9,199، وهو يتميز بمعالج Intel Core i5 رباعي النواة بسرعة 3.5GHz تصل سرعته إلى 3.9GHz عند تفعيل تكنولوجيا Turbo Boost، ومعالجات رسوميات AMD Radeon R9 M290X، ومحرك أقراص Fusion بسعة 1TB.
 
يأتي كل جهاز Mac جديد مزوداً بنظام OS X Yosemite، وهو نظام التشغيل المكتبي الأكثر تطوراً في العالم الذي أعيد تصميمه لكي يبدو حديثاً وجديداً، بالإضافة إلى تطبيقات جديدة قوية، وميزات الاستمرارية التي تجعل العمل على أجهزة Mac وiOS معاً أكثر سلاسة من أي وقت سابق.
 
تأتي تطبيقات الصور، وiMovie، وGarageBand، وiWork مجاناً مع كل جهاز Mac جديد. يساعد تطبيق الصور على OS X في تنظيم مجموعات الصور والفيديو وتسهيل الوصول إليها من كل أجهزة Apple المتوافقة من خلال iCloud Photo Library. يسمح لك iMovie بصنع أفلام جميلة بمنتهى السهولة، ويمكنك استخدام GarageBand لتسجيل موسيقى جديدة أو تعلم عزف البيانو أو الغيتار. تتضمن مجموعة iWork تطبيقات Pages، وNumbers، وKeynote، التي تسهل عليك إنشاء المستندات، وجداول البيانات، وعروض التقديم وتعديلها ومشاركتها، كما تسمح لك تطبيقات Pages، وNumbers، وKeynote مع iCloud بإنشاء مستند على iPhone أو iPad، وتعديله على جهاز Mac، ومشاركته مع أصدقائك، حتى لو كانوا يستخدمون أجهزة PC.
 
التوفر والأسعار
 
يتوفر MacBook Pro بشاشة Retina مقاس 15 إنش اليوم من خلال Apple Online Store  على www.apple.com، ومتاجر Apple للبيع بالتجزئة، وبعض الموزعين المعتمدين بسعر AED 7,899 للموديل الذي يحتوي على معالج Intel Core i7 رباعي النواة بسرعة 2.2GHz تصل إلى 3.4GHz عند تفعيل تكنولوجيا Turbo Boost، وذاكرة سعة 16GB، ووحدة تخزين فلاش سعة 256GB، ومعالج رسوميات Intel Iris Pro، وسعر AED 9,899 للموديل الذي يحتوي على معالج Intel Core i7 رباعي النواة بسرعة 2.5GHz تصل إلى 3.7GHz عند تفعيل تكنولوجيا Turbo Boost، وذاكرة سعة 16GB، ووحدة تخزين فلاش سعة 512GB، ومعالج رسوميات AMD Radeon R9 M370X. كما يمكن أيضاً طلب تكوين مخصص بمعالجات Intel Core i7 رباعية النواة أكثر سرعة، بسرعة 2.8GHz تصل إلى 4.0GHz عند تفعيل تكنولوجيا Turbo Boost، ووحدة تخزين فلاش سعة 1TB. يمكن الاطلاع على المواصفات التقنية وخيارات تخصيص التكوين والإكسسوارات على موقع www.apple.com/macbook-pro.
 
يتوفر iMac الجديد بشاشة Retina 5K مقاس 27 إنش اليوم من خلال Apple Online Store  على www.apple.com، ومتاجر Apple للبيع بالتجزئة، وبعض الموزعين المعتمدين بسعر AED 7,999، وهو يتميز بمعالج Intel Core i5 رباعي النواة بسرعة 3.3GHz تصل إلى 3.7GHz عند تفعيل تكنولوجيا Turbo Boost، ومعالج رسوميات AMD Radeon R9 M290، ووحدة تخزين سعة 1TB. كما تتوفر أعلى فئة من أجهزة iMac بسعر يبدأ من AED 9,199، وهي تتميز بمعالج Intel Core i5 رباعي النواة بسرعة 3.5GHz تصل إلى 3.9GHz عند تفعيل تكنولوجيا Turbo Boost، ومعالج رسوميات AMD Radeon R9 M290X، ومحرك أقراص Fusion بسعة 1TB. يمكن الاطلاع على المواصفات التقنية وخيارات تخصيص التكوين والإكسسوارات على موقع www.apple.com/imac.

تعليقات عبر الفيسبوك