سامسونج تنجح في تخفيض الغرامة المفروضة لشركة آبل مرة أخرى

Apple-vs-Samsung-1

لازال للقصة بقية هكذا استطيع أن أفتتح هذا الخبر عن حرب براءات الإختراع الشهيرة بين آبل وسامسونج والتي تدور رحاها منذ سنين في المحاكم الامريكية .

الجديد حول هذا الموضوع ظهر اليوم حيث نجحت سامسونج في تحقيق نصر جديد ضد آبل بعد ان استطاعت إقناع محكمة الاستئناف بالخروج من الحكم السابق والذي يلزمها بدفع 930 مليون دولار نظير إنتهاك برءات إختراع لآبل .

محكمة الاستئناف قالت أن آبل لم تكن مؤهلة أساساً للحصول على بعض براءات الإختراع التي تُدرج تحت مايعرف بـ Trade dress وأضافت المحكمة إن منح آبل الحماية القانونية لذلك يعني إحتكار ذلك للأبد .

بناءاً على ذلك نقضت محكمة الإستئناف جزءاً من الحكم السابق وقررت إعادة النظر في 382 مليون دولار من مبلغ الغرامة كاملة ليصبح المفروض على سامسونج الآن دفعه 584 مليون دولار .

يذكر ان هذا الإستئناف هو ثاني إستئناف تربحه شركة سامسونج التي نجحت في وقت سابق في تخفيض الغرامة من 1.5 مليار دولار إلى 930 مليون دولار حيث ترى الشركة الكورية بأنه لايستوجب دفع مبالغ باهضة مقابل مستطيلات ودوائر وشاشة مسطحة تعمل باللمس على الجانب الآخر ترى آبل ان سامسونج قامت بعملية نسخ وقحه لتصميم آيفون .

الغريب بعد هذا كله ان سامسونج لازالت المستفيد رقم 1 من آبل حيث تقوم الشركة بتصنيع المعالجات للشركة الأمريكية لهواتف آيفون وللآيباد وحتى لساعة آبل واتش !

المصدر