تحديث Gmail 5.2 على أندرويد جلب الكثير من المميزات والأدوات المهمة

 

تطبيق جي ميل “Gmail” لا يقتصر دوره بنقل الملفات عبر الحسابات الإلكترونيّة فحسب، بل يُقدّم خدمات أخرى مثل إدارة جهات الإتصال الخاصة بك، وإدارة المحادثات وأكثر من ذلك بكثير، بالأمس أعلنت قوقل عن طرحها لتحديث جديد لتطبيق Gmail يحمل رقم إصدار 5.2، جلب لمستخدمي الأندرويد مجموعة من المميزات والأدوات الجديدة والتي سنتحدث عنها في سياق هذه المقالة.

وأبرز ما وفّره التحديث هو إسئصال فريق عمل التطبيق بعض العناصر التي كانت تأخذ مساحة إضافيّة وبالتالي أوجد تحسينات في واجهة المستخدم بشكل عام مع نظرة أنظف وأبسط وأكثر تطورًا، والأبرز أصبح بإمكان المستخدمين مشاهدة معلومات جهات الإتصال المحادثات الأخيرة وذلك من خلال النقر على بطاقات الإتصال.

أيضًا تم إضافة ميزة إلغاء الإشتراك التي تسمح للمستخدمين بوقف الحصول على رسائل البريد المزعجة، وذلك عبر توفير عنوان URL في البريد المزعج لإلغاء الاشتراك، علاوةً على توفيره لميزة إضافة حساب جديد ‘Add Account’، والتي ستُمكّن المستخدمين من فتح حسابات متعددة على التطبيق، ميزة أخرى وهي Vacation responder “المجيب التلقائي” التي تمكن المستخدمين من إرسال الرد بشكل آلي على الرسائل الواردة، مع العلم أن هذه الميزة فقط لحسابات التبادل وليس لحساب شخص واحد.

وأخيرًا أصبح يدعم التطبيق في تحديثه الأخير خدمة IMAP والتي تُمكّن المستخدم من الوصول لحسابات بريدية خارجية مثل ياهو و Outlook ..إلخ،وإن كنت مستخدمي أندرويد لولي بوب يمكنك الإستفادة من ميزة “lockscreen” وهي عبارة عن إخفاء ومنع الإخطارات للرسائل الحساسة.

إن كان التطبيق مُثيّت على جهازك الأندرويد فإنه ستحصل على التحديث بشكل تلقائي، أو يمكنك تحميل التحديث بالتوجّه لمتجر تطبيقات قوقل بلاي من هنا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك