أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (12)

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (12)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن أفضل وأهم التطبيقات الجديدة والمطّروحة للهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، والتي نضع لكم فيها كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (12)

Fisheye Camera

التطبيق الأول في مقالتنا الاسبوعية، هو تطبيق تصوير إحترافي يمتلك تقنية تجعل من صورك كأنها ملتقطة بعدسة كاميرا إحترافية، وهو متاح لمستخدمي الأندرويد مجانًا دون إعلانات، ويوفّر لك مجموعة من التأثيرات والفلاتر الجميلة، التي تستخدم لبلورة فكرة التطبيق وهي جعل الصورة كفقاعة، وذلك من خلال تحويل كاميرا هاتفك لزاوية 180 للحصول على هذا التأثير.

 Fisheye Camera

الإصدار الحالي: 1.0.5 v.

الحجم: 37 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 2.3.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Wemple Weather

Wemple Weather

أحد تطبيقات الطقس المطروحة مُؤخرًا على متجر قوقل بلاي، يوغّر كل ما يريده المستخدم لمعرفة حالة الطقس في مدينته أو أي مدينة في العالم، يمتاز بالتصميم الأنيق ماتريال ديزاين، كما ويعرض لك حالة الطقس بشكل مُفصّل في كل ساعة ولمدة 5 أيام، كذلك يعرض لك التوقعات لمدة 14 يوم قادم.

Wemple Weather

أيضًا يمتاز بتقنية جغرافية تحديد المواقع ولإستيراد كل الظروف الجويّة لمحل إقامتك، علاوةً على عرضه لمعلومات دقيقة حول درجة الحرارة القصوى، الرطوبة وسرعة الرياح واتجاه الرياح، والغيوم والأمطار والضغط، كما ويقوم التطبيق بإرسال الإخطارات لديك توضح حالة لك حالة الجو من الإستقرار أو عدمه.

Wemple Weather

الإصدار الحالي: 2.0 v.

الحجم: 6.8 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Call Utils

Call Utils

بإعتقادي يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المُهمّة التي يجب على كل مستخدم تثبيته في جهازه الأندرويد، حيث نتعرض غالبًا لمواقف كثيرة نحتاج فيها لقلم وورقة لكتابة عنوان ما أو تسجيل رقم ما، وبنفس اللحظة تكون المكالمة جارية مع الشخص الذي سيمُدّك بالمعلومات، هذا التطبيق Call Utils يوفّر لك هذه الميزة دون الحاجدة للقلم والورقة، من خلال فقاعة عائمة تستطيع تخصيصها كما تشاء.

وليس هذا فحسب بل يشمل التطبيق مجموعة أدوات متعددة تقوم بإجراءها خلال المكالمة، منها إضافة الملاحظات أثناء المكالمات، إمكانية أرسال رسالة قصيرة أثناء المكالمة، خيار رفض المكالمة تلقائيًا بتحديد الرقم الذي تريده، خيار إرسال رسالة تلقائيّة مُخصصة بالنص الذي تريده للرقم المرفوض والذي وضعته مٌسبقًا، أيضًا يوفّر لك خيار فتح تطبيق واتساب أثناء المكالمة، والأروع توفيره لأداة تسجيل المكالمات الصادرة والواردة بـ 5 صيغ “MP3، WAV، WMA، AAC، FLAC“، مع توفيره الكثير من المميزات الأخرى.

Call Utils

الإصدار الحالي: 1.1.4 v.

الحجم: 2.9 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Google Fit

Google Fit

حصل تطبيق قوقل فيت على تحديث جديد جلب بعض المميزات التي كان يفتقرها في النسخ السابقة له، من أهم الإضافات الجديدة، أنّه أصبح يدّعم احتساب بعض الأمور، مثل المسافات، والسعرات الحرارية المحروقة أثناء التدريب والحركة.

لتفعيل هذه المميزات، كل ما عليكم فعله هو تحديث ملف التعريف، ليشمل على النوع، والطول، والوزن، وبمجرد أن يتم ذلك، سيستطيع قوقل فيت تقدير كمية السعرات الحرارية التي حرقتموها قبالة اليوم والليلة. كما أن التحديث يُمكّنكم من مشاهدة سجلات اللياقة البدنية السابقة، بحيث تتم متابعة إلى أي مدى تحسَّنت أبدانكم مع مرور الوقت.

أخيرًا، يجلب التحديث أيضًا إمكانية إضافة الويدجت للتطبيق، لذلك يستطيع المستخدمون التحقق من التطبيق بنقرة واحدة فقط على التطبيق المُصَغَّر، وأصبح يدعم الإدخال اليدوي لأكثر من 100 نشاط جديد، مع دعمه لساعات أندرويد وير الذكيّة.

Google Fit

الإصدار الحالي: 1.51.07 v.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

CM Transfer – Share files

CM Transfer

من تطوير فريق عمل الشهير بإسم ” CleanMaster“، حيث يُمكّنك التطبيق من إرسال ومشاركة مختلف الملفات بين أجهزة أندرويد بسرعة رهيبة للغاية، حيث أن التطبيق الأسرع في هذا المجال وهو أسرع بـ 160 مرّة من البلوتوث!

ويمكنك نقل مختلف الملفات من صور وفيديوهات وصوتيات بطريقة أسهل من أي وقتٍ مضى، علاوةً على واجهته الأنيقة، بالإضافة إلى إمكانية إرسال مختلف التطبيقات المُثبّة بهاتفك الأندرويد لأي هاتف آخر وبسرعة البرق، وما يدّل على تفوق التطبيق في هذا المجال، أنّه حصل على التقييم الأول بيم مجموعة التطبيقات الأخرى الداخلة بنفس المجال في متجر قوقل بلاي.

CM Transfer

الإصدار الحالي: 1.4.0.141 v.

الحجم: 2.5 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (12)

Pacemaker

 

من أفضّل تطبيقات تشغيل الصوتيات على آيفون وآي باد كذلك ساعات أبل ووتش الذكيّة، حيث يُمكّنك التطبيق من إنشاء مزيج خاص بك، ويمنحك البساطة والتوازن في سماع الملفات الصوتية، وتوفيره كل ما يلزم من أدوات من أجل إعطاء المستخدم تجربة فريدة من نوعها في هذا المجال.

 

وأكثر ما يميز التطبيق هو تصميمه الأكثر من جميل، وذلك من خلال الألوان القوية والنقلات بين مختلف المسارات، وإمكانية إنشاء قوائم التشغيل المفضّلة لديك، وسوف تجد الكثير من المميزات الرائعة والمتوفرة لديك مجانًا.

 Pacemaker

الإصدار الحالي: 1.4.1 v.

الحجم: 70.2 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Periscope

Periscope

تطبيق البث المباشر من تويتر، قبل أيام حصل هذا التطبيق على تحديث جديد جاء بمجموعة من الأدوات والإضافات الجديدة، أبرزها أنّه أصبح بالإمكان الإشتراك بالتطبيق دون الحاجة لحساب تويتر فقط برقم الهاتف، وليس كالسابق حيث كان يتطلب تسجيل بحسابك تويتر.

كما وأصبح لديك القدرة على تغيير ملفك الشخصي وخاصة الصورة الشخصية الخاصة بك، كما جعل التحديث أداة الرد على التعليقات بشكل أسهل، مع إتاحة المصدر “الشخص الناشر” إمكانية حظر وحجب الأشخاص الذي تريد حجب النشر عليهم، وسوف ترى الأشخاص الذين حجب عنهم البحث في الشريط الملون بغرفة الدردشة، وكما جعل من فرز القائمة الخاصة بك زمنيًا بدلًا من أبجديًا، مع إظهار تاريخ البث كاملًا لك فقط.

 Periscope

الإصدار الحالي: 1.0.4 v.

الحجم: 12.4 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

PopBoardz

 PopBoardz

تطبيق يستحق التحميل بجدارة، حيث يضع لديك كل أنواع الملفات على شاشة واحدة فقط “بروجوكتر”، ليتم عرضها بالنهاية على شاشة الجهاز الكبييرة، ومن بين هذه الملفات، عرض ملفات PDF ، ملفات الصور  JPEG، ملاحظات، مواقع على الإنترنت والفيديو وهنا الفيديو استيرادها من آي كلاود درايف، دروب بوكس، ومحرك قوقل فقط.

كما يقدم التطبيق أداة لتنظيم الملفات قبل عرضها بشكل تنظميي خاص بالعروض التقديمية، ومجموعة من الأدوات المتنوعة الأخرى التي ستسفيد منها كثيرًا.

PopBoardz

الإصدار الحالي: 3.0 v.

الحجم: 48.4 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

MyScript Stylus

MyScript Stylus

تطبيق شبيه لتطبيق قوقل Handwriting Keyboard صاحب مهمة الكتابة بواسطة إصبع يدك وتحويلها لنص بشكل فوري، ولكن يدعم أجّهزة الآيفون والأيبود كذلك أجهزة الآيباد، حيث نعلم جميعًا أن مقتني هذه الأجّهزة متوفّر لديهم مجموعة الأقلام الذكيّة والمخصصة للكتابة على الشاشة، تسمح لهم بالكتابة على الشاشة وتحويلها إلى نص.

يمكن الإستفادة من تطبيق MyScript Stylus كبديل للكتابة اليدويّة،حيث يسمح للمستخدمين بالكتابة بإستخدام الأصبع أو القلم المخصص للكتابة على شاشات هذه الأجّهزة، أو حتى إستخدام أصبع يدك للكتابة دون الحاجة الماسة للقلم، وذلك في أي تطبيق يحتاج لكتابة النصوص، بما في ذلك البريد الإلكتروني والمستندات النصية، والتقويم، ومتصفح الإنترنت، والرسائل القصيرة، رسائل الوسائط المتعددة، الخ.(المزيد عن التطبيق)

 MyScript-Stylus

الإصدار الحالي: 1.0.0 v.

الحجم: 82 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (11)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (10)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 9 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 8 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 7 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 6 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 5 )

تعليقات عبر الفيسبوك