أبل تؤجِّل إطلاق HomeKit

أبل هوم كيت

عندما أعلنت أبل عن إطلاقها لنظام التشغيل الجديد iOS 8 في مؤتمر المطورين في العام الماضي، كشفت أيضًا عن منصة الأتمتة المنزلية HomeKit التي تسمح بالتحكم في المنازل من خلال المساعد الصوتي سيري على أجهزة أبل المحمولة. لم تؤكد أبل حينها متى ستطلق HomeKit، لكن وفقًا لتقريرٍ جديد، فإن أبل قررت إطلاق المنصة.

ووفقًا للتقرير، فإن أحد الأسباب التي جعلت أبل تتخذ هذا القرار أنها تسعى لجعل المنصة أكثر كفاءة للمطورين. ونظرًا لعدم ذكر أبل بموعد الإطلاق للمنصة، فإنه من الصعب معرفة الوقت المتبقي لذلك، على الرغم من وجود شائعات سابقة تقول إن الشركة كانت تهدف لإطلاق HomeKit إما في مايو وإمَّا في يونيو 2015.

يذكر التقرير أيضًا أنه سيتم إطلاق المنصة في أغسطس أو سبتمبر، ويجاري هذا التوقيت إطلاق iOS 9، الذي من المتوقع كشف النقاب عنه في مؤتمر WWDC 2015 الشهر المقبل. ويرى التقرير أن أبل ستعلن رسميًا عن هذا التأجيل في الأيام المقبلة.

يبدو أن المهمة أصعب مما توقعته أبل، ربما كان من السهل على المستخدمين تسجيل الدخول والحصول على أجهزة – مثل المصابيح الكهربائية، والأبواب – مرتبطة بالإنترنت. على كل حال، تتطلع أبل للكشف عن أول المنتجات التي تعتمل على منصة HomekIt في شهر يونيو المقبل.

المصدر: engadget


تعليقات عبر الفيسبوك