هنا تفاصيل نسخ نظام ويندوز ١٠ والقادم في الصيف

windows 10

أعلنت اليوم مايكروسوفت عن النسخ الخاصة بنظام ويندوز ١٠، وذكرت في مدونة نظام ويندوز بان نظام التشغيل سيتوفر في ١٩٠ دولة و ١١١ لغة.

و قامت مايكروسوفت بشرح ماهي النسخ التي سوف تكون متوفرة في السوق خلال الصيف القادم، والنسخ هي:

– نسخة الهوم: هذه النسخة تعتبر النسخة الاساسية من نظام التشغيل ويندوز ١٠ و توفر الوظائف الاساسية للنظام مع دعم أجهزة التابلت و التقنيات الجديدة في النظام مثل المساعد الصوتي كورتانا و غيره من المميزاة الجديدة.

– نسخة الهواتف: هذه النسخة سوف تعمل على الهواتف الذكية وأجهزة التابلت مثل هواتف اللوميا وغيرها من الهواتف الداعمة لنظام ويندوز فون.

– نسخة البرو: هذه النسخة  هي نفس نسخة الهوم ولكن مع خيارات إضافية في النظام مخصصة للشركات الصغيره و الاعمال تقدم للمستخدم خيارات اضافية مع دعم لأجهزة التابلت.

– نسخة الانتربرايس: هذه النسخة هي نفس النسخة السابقة ولكن مع خيارات اكثر تخص الشركات والقطاعات الكبيرة مثل توفير حلول أمنية أعلى من النسخ السابق.

– النسخة التعليمية: هذه النسخة من النظام هي نفس نسخة الانتربرايس ولكن رخصتها مخصصه للمدارس والجامعات والجهات التعليمية.

– نسخة الهواتف الانتربرايس: هي نفس نسخة نظام الهواتف والمخصصة لأجهزة الهواتف الذكية والتابلت ولكن مع خيارات اضافية تهم قطاع الشركات والجهات الكبيرة والتي تتطلب حلول أمنية إضافية وأداوت إنتاجية لاتوجد في النسخة السابقة.

وكما اعلنت مايكروسوفت سابقا، فأن نسخة الهوم والبرو والهواتف ستتوفر كتحديث مجانا لمن يملك نظام ويندوز ٧ او ويندوز ٨ و ويندوز ٨.١ و ويندوز فون ٨ وستقوم مايكروسوفت بشرح كيفية الحصول على هذا التحديث في وقت لاحق.

إن كنت عزيزي القارئ من مستخدمي نظام ويندوز  وتريد استخدام ويندوز ١٠ فما هي النسخة التي تفضلها؟

المصدر

 

  • xD almo7eb

    انا احب البرو …

    وشكرا علي التفاصيل

  • علي

    اشتقنا يا سعود ^_^
    انا افضل البرو ايضا

  • تحياتي لكم

  • عبدالله

    هلا والله بوسعود نورتنا

  • زياد العبيدي

    السلام عليكم استاذي الفاضل نحييك على هذا المجهود الرائع , انا استخدم نسخة وندوز 10 برو واللي هي Preview Evaluation copy. Bulid 10074 هل هذه النسخة اصلية وهل يشملني التحديث الجديد الهوم؟ مع العلم انه كل فترة يأتيني تحديث من الشركة حيث كانت النسخة السابقة 10061 وهذه صورة من الوندوز مع الشكر الجزيل

تعليقات عبر الفيسبوك