سامسونج تُريد التعاون مع مايكروسوفت بخصوص HoloLens

Microsoft_Hololensأثناء مؤتمر مايكروسوفت الذي انعقد بداية العام قدّمت الشركة نظارة جديدة للواقع الافتراضي تستخدم تقنية الهولوجرام باسم HoloLens، وهي ببساطة عبارة عن حاسوب هولوجرافيكي موضوع بداخل جهاز يوضع على الرأس.

عندما قدّمت مايكروسوفت نظارة HoloLens أرادت من المستخدم التفاعل مع البيئة المحيطة به في الغرفة الموجود بها، وفي الوقت نفسه لتحقيق التفاعل الواقعي قامت باستخدام عدسات عالية الجودة وتقنية صوتيات فائقة وقامت ببناء الجهاز بحيث لا يحتاج الاتصال بحاسوب للعمل. وحتى الآن HoloLens مازالت جهاز اختباري يجري عليه الكثير من التعديلات داخل مختبرات مايكروسوفت، لكنّ الأمريكية أكدت أنّه سيخرج للمستخدمين وقت خروج ويندوز ١٠.

في كوريا، يبدو أنّ سامسونج تريد قطعة من كعكة تقنية مايكروسوفت الجديدة. فقد خرجت تقارير جديدة تُشير إلى أنّ الكورية تريد التعاون مع مايكروسوفت على تقنية HoloLens لاكتشاف الإمكانيات الغير محدودة التي يُمكن لهذه التقنية تقديمها للمستخدم.

يقول مصدر الخبر، قريب من سامسونج، أنّ الكورية ترى تقنية HoloLens كمكون هام جدًا للأجهزة الطبية في المستقبل.

هذه الشراكة إن حدثت ستفيد كلًا من مايكروسوفت وسامسونج لأنّ الأخيرة لديها خبرات أكثر عندما يتعلق الأمر برقاقات المستشعرات والمعالجات، والأولى رائدة فيما يتعلق بالبرمجيات. حتى الآن تبقى هذه محض شائعات، حتى يخرج تأكيد رسمي من أي الشركتين، وهو ما نتمنى حدوثه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك