تسريب رسمي لساعة سامسونج جير الدائرية

Screen Shot 2015-05-13 at 7.04.56 PM

خرجت العديد من الشائعات حول عمل سامسونج على ساعة دائرية الشكل خلال الآونة الأخيرة، وآخرها أنّ الساعة لن تخرج قبل الخريف القادم عندما تُعلن سامسونج عن جالكسي نوت ٥، فالكورية تريد الانتظار حتى يخفت الاهتمام بساعة آبل ووتش.

الغريب أنّ سامسونج قامت اليوم بتسريب منتجها قبل الإعلان عنه رسميًا، عبر موقع المطورين. حيث قامت بإطلاق مكتبة برمجية جديدة تشمل على العديد من التفاصيل الخاصة بالساعة الذكية الجديدة.

كما هو متوقع، تأتي ساعة سامسونج جير الجديدة بتصميم دائري مع إطار يمكن تدويره واستخدامه في الانتقال بين القوائم والشاشات، وحتى تكبير الصور والتحكم في الصوت وغيرها من الوظائف. بشكل مبدأي، يبدو التحكم بالإطار مشابه لأداة Digital Crown الموجودة في ساعة آبل ووتش.

Screen Shot 2015-05-13 at 7.04.30 PM

تكشف المكتبة البرمجية التي أطلقتها سامسونج أيضًا عن بعض التفاصيل التقنية الخاصة بساعة سامسونج جير مثل الشاشة بدقة ٣٦٠ × ٣٦٠ بكسل وكثافة ٣٠٥ بكسل لكل بوصة، كما ستأتي بالوايفاي وجي بي إس واتصال جوّال. ستأتي أيضًا مع العديد من المستشعرات، لضربات القلب، والضغط، ومستشعر تسارع، ومستشعر دوران.

ساعة سامسونج جير الدائرية ستعمل بإصدار جديد من نظام تايزن الموجه للساعات الذكية، تم تعديله بحيث يعمل بشكل مثالي على التصميم الدائري، ومدمج بالنظام بعض التطبيقات الافتراضية، مثل تطبيق اللياقة، والطقس، وتسجيل الصوت، ومشغل موسيقى، وتراسل، وغيرها.

وكما أشرنا في بداية الخبر، تسعى سامسونج لإطلاق ساعتها الذكية (ربما تخرج باسم Gear A) في سبتمبر القادم أثناء الكشف عن الهاتف اللوحي الرائد جالكسي نوت ٥.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك