آبل تُجري محادثات مع علي بابا لإطلاق آبل باي في الصين

أبل علي بابا

في لقاء صحفي مع جريدة صينية، قال رئيس آبل تيم كوك أنّ الشركة الأمريكية في محادثات مع بعض البنوك الصينية ومجموعة علي بابا القابضة لإطلاق نظام الدفع عبر الموبايل الخاص بالشركة آبل باي في الصين.

وقال كوك نُريد الخروج بخدمة آبل باي في الصين بشدة [] أنا متفائل للغاية بخصوص آبل باي في الصين ومن جانبها، التزمت الشركة الأمريكية الصمت بخصوص هذا التقرير.

وكانت آبل أطلقت خدمة آبل باي في الولايات المتحدة الأمريكية سبتمبر الماضي مع هدف واحد هو السماح للمستهلكين باستخدام أجهزة آبل في شراء المنتجات بسهولة ويسر عبر خطوة واحدة فقط، وبدأت الخدمة بالانتشار سريعًا منذ إطلاقها في أكثر من منطقة حول العالم.

ومن جانبه، قال رئيس علي بابا، جاك ما، في أكتوبر الماضي أنّ شركته منفتحة في التعامل مع آبل بخصوص آبل باي. وبالوقت نفسه تملك علي بابا خدمة علي باي التي تعتبر خدمة الدفع الإلكتروني الأكبر في الصين، هذا ويتوقع المحللون أن تُصبح الصين السوق الأكبر لآبل بدلًا من الولايات المتحدة الأمريكية، والدليل على ذلك أرقام مبيعات الآيفون في الصين خلال الثلاث أشهر الأولى من ٢٠١٥ والتي تفوقت على المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتملك آبل حاليًا ٢٢ متجر تجزئة في الصين تهدف لرفعها إلى ٤٠ متجر بحلول العام القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك