تطبيق الباحث القرآني: محرك بحث القرآن الكريم

الباحث القرآني

قامت شركة الغلوان مؤخرا بإطلاق تحديث جذري لتطبيقها الباحث القرآني بعد ان أطلقت النسخة الاولى منه قبل 3 سنوات لتقوم بعد هذه الفترة بإعادة تطويره وبناءه جديد من التحديث جاء بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك حيث سيساعد التطبيق المستخدم المسلم على البحث في القرآن الكريم وتفسير الآيات الخاصة به بين تفسير ابن كثير والجلالين كما يمكنه أيضا من ترجمة نتائج البحث إلى اللغة الانجليزية وتشكيلها بالحركات العربية.

أيضا يمكنه الاستماع إلى الآيات التي تم الوصول اليها من خلال نتائج البحث. أيضا من مميزات التطبيق هو قراءة وتصفح القرآن الكريم بالرسم العثماني وامكانية الاستماع إلى سور القرآن الكريم من خلال 14 قارئ يمكن للمستخدم الاختيار من بينهم بضغطة زر واحدة والاستماع إلى القارئ المفضل، كما يمكن حفظ السور كصوت وصورة والعودة إليها في وقت لاحق وقراءتها أو الاستماع اليها في حال عدم وجود اتصال بشبكة الانترنت.

يحتوي التطبيق على الحافظة أو المفضلة والتي من شأنها ان تساعد المستخدم في حفظ ما تم البحث عنه والعودة اليه في وقت لاحق دون عناء واعادة البحث عنه مرة اخرى

يحتوي التطبيق أيضًا على إمكانية تكبير وتصغير حجم نتائج البحث ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء على شبكات وبرامج التواصل الاجتماعي.

ويعتبر الباحث القرآني هو أول مشروع عربي خاص بمحرك بحث خاص بالقرآن الكريم ومعانيه وتفسيره وهدفه هو تسهيل عملية الوصول إلى كل ما يخص القرآن الكريم، ونذكر أن التطبيق في نسخته الاولى حصل على ما يزيد عن 150.000 تحميل على متجر جوجل بلاي.

ونذكر أيضًا بأنه سيتم قريبًا إطلاق نسخ خاصة باللغة الانجليزية والفرنسية والفارسية وعلى أن يتم إضافة المزيد من اللغات حتى يصل إلى 8 لغات، وسيتم إطلاق نسخة للبحث في السنة النبوية الشريفة أيضا.

رابط الباحث القرآني على أندرويد

تعليقات عبر الفيسبوك