أوبر تقدم 3 مليار دولار للإستحواذ على خرائط نوكيا

File illustration picture showing the logo of car-sharing service app Uber on a smartphone next to the picture of an official German taxi sign in Frankfurt, September 15, 2014. A Frankfurt court earlier this month instituted a temporary injunction against Uber from offering car-sharing services across Germany. San Francisco-based Uber, which allows users to summon taxi-like services on their smartphones, offers two main services, Uber, its classic low-cost, limousine pick-up service, and Uberpop, a newer ride-sharing service, which connects private drivers to passengers - an established practice in Germany that nonetheless operates in a legal grey area of rules governing commercial transportation.    REUTERS/Kai Pfaffenbach/Files  (GERMANY - Tags: BUSINESS EMPLOYMENT CRIME LAW TRANSPORT)

منذ أن أعلنت نوكيا عن رغبتها في بيع قسم الخرائط في الشهر الماضي وذلك للتفرغ أكثر لقطاع الاتصالات الذي يدر أرباحاً أكثر على الشركة والعروض لاتتوقف .

في فترة سابقة سمعنا عن عروض من آبل ومن فيسوك ومن تحالف سيارات الماني ونحن الآن أمام عرض جديد ضخم من خدمة أوبر الشهيرة للتنقل .

فبحسب تقرير جديد من صحيفة نيويورك تايمز فإن أوبر قد قدمت عطاءً بمبلغ 3 مليار دولار للإستحواذ على خرائط نوكيا الشهيرة HERE Maps حيث ترغب أوبر في الاعتماد على خرائط نوكيا في رسم الخرائط الجغرافية للسائقين في وقت لازالت حتى الآن تعتمد على خرائط قوقل وبيانات من شركة آبل لتقيم الخدمات لعملائها .

وذكر التقرير أن المفاوضات بين الشركتين لازالت مستمرة في ظل معركة بين أكثر من شركة لإلتهام هذه الوجبة الجاهزة .. ومن المتوقع أن تعلن نوكيا عن الفائز بالصفقة المثيرة نهاية شهر مايو الجاري .

المصدر 

 

  • abdenourdz

    الأفضل بالنسبة لنا هو أن لا تبيع نوكيا هذه الخرائط

تعليقات عبر الفيسبوك