أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (11)

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (11)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن أفضل وأهم التطبيقات الجديدة والمطّروحة للهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحية العاملة بنظامي أندرويد و iOS، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، والذي نضع لك كل جديد في عالم الهواتف الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (11)

Cloze

Cloze

للمهنيين الذين يميلون إلى التواصل مع الكثير من الناس تطبيق Cloze، والذي يُقدّم لهم أداة تجميع كل المعلومات عن كل شخص وشركة في جهات الاتصال الخاصة بهم ووضعها في مكان واحد، وتشمل هذه المعلومات رسائل البريد الإلكتروني المتبادلة، وتطبيقات التواصل الإجتماعي كفيسبوك وتويتر، وكل تفاصيل الإتصال بالأشخاص أو الشركات، والمكالمات الهاتفية التي أجريت معهم، والإجتماعات ونتائجه، والملاحظات على Evernote، والوثائق التي تم تبادلها، والتفاعلات على LinkedIn.

Cloze يُمثّل المساعد الشخصي للعلاقات المهنيّة التي تطالبك دائمًا بالتذكّر في اللحظة المناسبة، فبالتالي نظّم كل شيء بالنسبة لك عن طريق الاتصال والشركة والإجتماع دون أي عمل فوضي، والأروع من هذا أنّه لن تدخل أي بيانات، فالتطبق تلقائيًا يتذكر الجميع ويجمع كل ما يتعلق بهم بمكان واحد!

Cloze

الإصدار الحالي: 4.0.3 v.

الحجم: 21 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4..4 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Wave Alarm

Wave Alarm تطبيق مُنبّه ذكي وإيقافه عبر حركة يدك في أندرويد Wave Alarm تطبيق مُنبّه ذكي وإيقافه عبر حركة يدك في أندرويد

إن كنت أحد الذين يعانون من صعوبة الإستيقاظ من النوم، أو الذين يستيقظون ولريثما تمُرّ وهلة من الزمن تجد نفسك في الفراش نائمًا فهذا من جهة، ومن جهة أخرى أنّه عادةً تضع هاتفك الذكي بجانب الوسادة، وهنالك خطر يتمثّل في وقوع الهاتف على الأرض، للخروج من هذه المعادلة ما عليك سوى تحميل تطبيق Wave Alarm والمتوفّر مجانا على أندرويد، والذي يتيح لك ضبط المُنبّه وإيقافه عبر التلويح بيدك، وذلك من خلال إلتقاط حركة يدك عبر كاميرا هاتفك الأمامية.

وبهذه الفكرة لن تحتاج إلى لمس هاتفك بتاتًا كل ما عليك هو ضبط المُنبّه للوقت التي ستستيقظ فيه، ومن ثم عند حلول الوقت وتفعيل المُنبه تقوم بالتلويح بيدك على شاشة هاتفك ليتم إيقاف نغمة التنبيه، ولكن التطبيق صاحب إرادة حيث لا يجعلك تستيقظ وتُلوح مرة واحدة فقط، فربما تعود إلى الفراش وكأن شيء لم يحدث، فلذلك يقدم لك مدة زمنية تحددها أنت لإعادة تشغيل المُنبّة مرة أخرى، إلا أن تستيقظ نهائيًا وتوقف التنبيه تمامًا، كذلك يأتي التطبيق بمجموعة من المميزات الأخرى والتي ستكتشفها بنفسك عند تحميلك له.(المزيد عن التطبيق)

Wave Alarm

الإصدار الحالي: 1.0.6 v.

الحجم: 1.3 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Collateral

يسمح لك هذا التطبيق بإنشاء الملاحظات والمهام في تنبيهاتك المنسدلة، وتذكيرك بها بالوقت المحدد مع إمكانية الوصول إليها من أي مكان، وأبرز مميزاته الرئيسية أنه يتيح لك إستخدام أكثر من 300 رمز يعبّر عن هذه الملاحظات، مع ميزة الإخطارات للمهام أو الملاحظات التي تم إنشائها مُسبقًا، كذلك يمكنك خلق الإخطارات السابقة من الأرشيف الخاص بالتطبيق، علاوةً على إمكانية عرض جميع الإخطارات النشطة والتي تم إنشاء وقت زمني لها مُسبقًا.

كما ويوفّر Collateral إضافة دعوة الإتصال والتقويم لملاحظاتك، كذلك إضافة صور من خلال إختيار الصورة من الإستوديو أو مباشرة عبر الكاميرا، وأخيرًا يسمح لك بإختيار ألوان للبطاقات ولكن هذه الميزة تدعم أندرويد 5.0 فأحدث.

Collateral

الإصدار الحالي: 2.2.2 v.

الحجم: 3.1 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

Easy Photo Editor

تطبيق محرر للصور، يمتاز بالبساطة ولكنه فعّال، ما عليك سوى إختيار الصور من المعرض أو إلتقاطها عبر كاميرا هاتفك، ثم تقوم بمهمة المعالجة والتحرير مع عدد لمسات قليلة، وبطبيعة الحال إن كنت واحدًا من الذين يشعرون بالإختناف عندما تعمل على تطبيق آخر في نفس المجال وخاصةً توفيره عشرات الفلاتر، تطبيق Easy Photo Editor سيكو ملائمًا جدًا لك.

فلمساته بسيطة ولكنها تعطي الحياة للصورة، فهو يعتمد على عدد قليل من الفلاتر والتأثيرات كذلك الأدوات من تدوير وقص وموازاة سطوع الصورة، مع توفيره لخيار مشاركة الصورة مباشرة لمواقع وشبكات التواصل الإجتماعي المعروفة.

Easy Photo Editor

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 1.9 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات الايفون والايباد

Perisfind

قبل نحو شهر من الآن، طرحت تويتر تطبيق Periscope والذي يمنحك إمكانية البث المباشر لأصدقائك مع خدمات معتاد وجودها في هذا النوع من التطبيقات مثل البث المباشر للجميع والبث المباشر لأصدقاء مخصصين كما يتيح لك التطبيق حذف البث في اي وقت تريد مع إمكانية مشاركة البث مع إصدقائك في تويتر الذي بإمكانهم إبداء رأيهم حول بضغط زر الإعجاب، وأصبح لهذه الخدمة شعبيّة كبيرة.

ولكن سرعان ما أصبح هنالك إلتباس كذلك توفّر مجموعة هائلة من مصادر البث والفيديو، لكن مع تطبيق Perisfind سيسمح لك تحديد مصادر الفيديو والبث باللغة التي تريدها، وسوف يسمح لك بمشاركة البث على شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بك أو حفظه على جهازك.

لحتى الآن التطبيق يدعم عدد من المصادر أهمّها اللغة العربية ومنها البلغارية، كرواتيا، الألمانية، الإنجليزية، الأسبانية، فنلندا، الفرنسية، اليونان، المجر، الهند، الايطالية، اليابان، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، سلوفاكيا، تورك.

 Perisfind

الإصدار الحالي: 1.0.0 v.

الحجم: 18.1 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Terra

خدمات الملاحة بدون إتصال بالإنترنت هي بالتأكيد هبة من الله، وذلك عند السفر مع عدم وجود إنترنت أو وجود تغطية وإشارة سيئة، ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق نوكيا HERE وخرائط قوقل التي أصبحت تسمح للمستخدمين بتحميل الخرائط لتصفحها دون إتصال.

لكن تطبيق تيرا Terra البديل الأمثل لهذه التطبيقات، بحيث يعرض لك خرائط أوروبا بأكملها كذلك أمريكيا والتي يمكن تحميل كل خريطة لكل منطقة بشكل فريدي، أيضًا يمتاز بسرعة إحتساب المسار مثال على ذلك “يقوم التطبيق بحساب مسافة 500 كيلو في 3 ثواني فقط للآيباد و 6 ثواني للآيفون”.

ويوفّر تيرا مسار محسوب بنوعية ممتازة مع الأخذ بعين الإعتبار إشارات المرور والإزدحامات والدخول بوسط المدينة ,,إلخ، أيضًا يوفّر لك ميزة البحث عن الموقه والعنوان وحتى رقم الشارع ، كذلك البحث عن طريق الإحداثيات والبحث عن أحد المطارات أو محطات وقوف السيارات دون الحاجة لتحديد موقعه، ويمكنك وضع نقطة إنطلاق ونقطة وصول حتى يسهل عليك إيجاد المكان الذي تريد الوصول إليه، مع إمكانية إرسال إشارة GPS إلى جهاز آخر يعمل كلاهما بنظام iOS مجانًا.

Terra

كذلك يوفّر التطبيق بوصلة لمعرفة الإتجاهات، مع معاينة للطريق الحيوية قبل السير فيها، والأروع توجيهات صوتيّة متعددة اللغات، وأخيرًا التطبيق لا يدعم الدول العربية، ولكن المسافر لإحدى الدور الأوروبية يلزمه التطبيق حقًا، وإليكم ما يدعمه التطبيق من عرض للخرائط ومن لغات.

اللغات:
الصينية، الكرواتية، التشيكية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، السلوفينية، الإسبانية.

خرائط:
النمسا، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، أمريكيا، الصين، كرواتيا، جمهورية التشيك، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا العظمى، هنغاريا، ايرلندا، ايطاليا، اليابان، لوكسمبورغ، هولندا، البرتغال، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، اسبانيا، السويد، سويسرا، الولايات المتحدة الأمريكية.

 Terra

الإصدار الحالي: 2.0 v.

الحجم: 2.8 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

One Drop

One Drop تطبيق صحي لإدارة مرض السكري على iOS

تطبيق One Drop والذي يوفّر مختلف الأدوات والأشكال لإدارة مرض السكري، حيث أن هذه الإدارة هي التي تجعل حياة المريض طبيعيّة تمامًا، يُمكّن المريض من الإحتقاظ بسجل نسبة السكر في الدم، كذلك الأدوية والأطعمة التي يتناولها، ومقدار النشاط البدني في اليوم الواحد، ليتمكن المريض بعد ذلك وعبر التطبيق من عرض رسم بياني لهذا اليوم، للتأكد والإطمئنان من عدم وقوعه في منقطة الخطر، كذلك يوفّر له مقارنة صحته مع اللآخرين والذين يعانون من مرض السكري، ويتم هذا عبر إدخال البيانات والقراءات يدويًا، وكذلك عرضها يدويًا عبر جهاز الآيفون،

ويمكنك من خلال هذه العملية اليدوية، تسجيل نسبة السكر في الدم، وتسجيل أي دواء تم تناوله، والطعام الذي أيضًا تم تناوله، وتسجيل أي نشاط بدني تم القيام به، وبعد ذلك يقوم التطبيق بقراءة البيانات، ويمكن ضبط التطبيق بتكرار البيانات التي تم إدخالها تلقائيًا، وبهذا يوفّر عناء الإدخال مرة أخرى، ولكن وجب الإنتباه بأن عملية الإدخال تكون كالبيانات السابقة.(المزيد عن التطبيق)

 One Drop تطبيق صحي لإدارة مرض السكري على iOS

الإصدار الحالي: 1.04 v.

الحجم: 46.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.2 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Smart Resize

من أفضل تطبيقات التعديل على الصور الذكيّة، حيث يوفّر لك هذا التطبيق الرائع أداة تغيير الحجم للصورة، ويسمح لك بالتعديل على الصور وزيادة حجمها دون تشويهها، وخاصةً مفيد لصور الطبيعة الخلابة، ويمتاز التطبيق بخورازميات فريدة لتحجيم الصورة دون المساس بجماليتها، أداة الإزالة السريعة للأجزاء الغير مرغوب فيها في الصورة، ويحمل واجهة إستخدام بسيطة ومريحة تمامًا، وأخيرًا التطبيق غير مجاني يمكنك شراءه بمبلغ 0.99$.

 Smart Resize

الإصدار الحالي: 1.01 v.

الحجم: 2.0 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص: 0.99$.

itunes

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (10)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 9 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 8 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 7 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 6 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 5 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 4 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 3 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 2 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 1 )

تعليقات عبر الفيسبوك