مايكروسوفت تدْرُس تقديم عرض لاستحواذ على Salesforce

بلومبرج salesforce

تفيد تقارير جديدة أن مايكروسوفت تقوم حاليًا بتقييم فكرة الاستحواذ على Salesforce. وكانت تنظر عملاقة البرمجيات إلى Salesforce دومًا باعتبارها المنافس الحقيقي لتطبيقات أوفيس 365، مما جعل ساتيا ناديلا يرى أن ضمّ قوة الشركتين هو الأفضل.

أتت التقارير من بلومبرج، وَرَدَ فيها نقلًا عن مصادرٍ مُقرّبة من الأمر أن مايكروسوفت تفكر في تقديم عرض شراكة دائمة بينها وبين Salesforce من خلال الاستحواذ، ومن شأن ذلك أن تدفع مايكروسوفت في المقابل نحو 50 مليار دولار.

تذكر الشائعات أن Salesforce تعاقدت مع اثنيْنِ من البنوك الاستثمارية للإشراف على عملية الاستحواذ المُحْتَمَلَة، بالإضافة إلى السماح بتقييم العطاءات المُقَدَّمَة من الشركات الأخرى.

ومع ذلك، قالت بلومبرج إنه ليست هناك أية مُفاوضات جَرَت إلى الآن، في حين أنه أمرًا “متوقعًا منذ فترة طويلة” أن تقدِّمَ مايكروسوفت عرضًا مُحْتَمَلًا لاستحواذ Salesforce. وبطبيعة الحال، نتيجة هذه التقارير هي ارتفاع أسهم Salesforce.

رفضت كلا الشركتين التعليق على ما وَرَدَ بالتقرير، مما لا يعني بالضرورة وقوع ذلك من عدمه، لكن ستزيد الأمور إثارة إذا تقدمت مايكروسوفت بهذا العرض فعليًّا؛ لأنها تدرك جيدًا أن ضمّ Salesforce لها يعني تعزيز موقفها في سوق إدارة علاقات العملاء.

المصدر: Bloomberg


  • المسافر

    ويبقى السؤال مطروحا : لماذا “تدرس” بكسرة تحت الراء.. الفعل هكذا يقال عن القمح والشعير، إذ يتم درسهما بعد حصدهما، وأما مايكروسوفت فهي “تدرُس” فكرة شراء المنافس إيّاه.

    • نعتذر على السهو أخي، تم التعديل.

تعليقات عبر الفيسبوك