مايكروسوفت قد تضطر لتغيير اسم “سكايب”!

مايكروسوفت سكايب

أصبحت أوروبا تتعامل مع مايكروسوفت في الفترة الأخيرة بطريقة عدائيّة، وبعد الغرامة الباهظة التي تلقتها في عام 2011 لانتهاكات مُكافحة الاحتكار، تتعرض الشركة الآن لمشكلة خطيرة بسبب اسم أحد منتجاتها.

قضت المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي أن مايكروسوفت لا يُمكنها تسجيل اسم علامتها التجارية “سكايب” في أوروبا؛ والسبب أنه مُشابه جدًا لشبكة سكاي – المملوكة حاليًا للشركة البريطانية Sky Broadcasting Group -، والمعروفة أيضًا باسم BSKyB.

وقال القاضي أنه بسبب الخلط الذي من الممكن أن يحدث بين سكايب وسكاي، فإنه لا يمكن تسجيل سكايب كعلامة تجارية في الوقت الحالي. وهذا لا يعني أن مايكروسوفت بحاجة إلى إعادة تسمية سكايب في الوقت الحالي، لكنها قد تضطر إلى القيام بذلك خلال الأشهر المقبلة؛ لتجنُّبِ دفع أية مبالغ مالية لصاحبة الاسم المُشابه.

مايكروسوفت تستأنف

أعربت مايكروسوفت عن نيتها لاستئناف قرار المحكمة، وإنها لن تخطط لإعادة تسمية سكايب حتى يصدرَ الحكم النهائي في هذا الصدد.

وأوضح متحدث باسم الشركة أن مايكروسوفت “واثقة من عدم وجود خلط بين العلامتين التجاريتين، وسنستأنف. وهذا القرار لا يرغمنا على تغيير أسماء المنتجات بأي شكل من الأشكال”.

بالنسبة لسكاي، ترى أن قرار المحكمة حكم عادل؛ لأوجه التشابه بين الاسمين اللذين من الممكن فعلًا أن يحدث خلط فيما بينهما لدى المستهلكين.

ما هو أسوأ من ذلك لمايكروسوفت أنها ليست المرة الأولى التي تفقد في أوروبا علامتها التجارية بسبب مثل هذا النزاع. حيث أجبرتها شركة على إعادة تسمية سكاي درايف إلى ون درايف؛ لأنها تحمل اسمًا مُشابهًا للغاية. واضطرت مايكروسوفت حينها لإعادة التسمية، وقد يتكرر الموقف مرة أخرى مع سكايب إذا لم يحكم القاضي الاستئناف في صالحها.

المصدر: Ars Technica


  • abdenourdz

    هي نفس الشركة التي أجبرتها على تغيير اسم خدمتها sky drive

  • Ali

    احسن ان هذه الدعاوي مقصودة وتوجد عداوة بين مايكروسوفت وطرف في اوروبا ! ^_^

تعليقات عبر الفيسبوك