One Drop تطبيق صحي لإدارة مرض السكري على iOS

One Drop تطبيق صحي لإدارة مرض السكري على iOS

في البداية الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به غيرنا، يعتبر داء السكري “Diabetes Mellitus” من الأمراض المُنتشرة على الصعيد العربي، ولعل من أبرز النصائح التي يُقدّمها الأطباء هي إدارة المرض ومُتابعته بشكل يومي، وهذه المتابعة تدور حول مُراقية نسبة السكر في الدم والتأكد من أنها في المعدل الطبيعي، وكثير من الناس يعتمدون على شاشات السكر التي من خلالها يضع فيها المريض نقطة من دمه لمعرفة مستويات السكر، ولكن مُعظم هذه الطرق وما تقدمّمها من تذكير وتّذكّر محدودة.

ولا شك أن للتقنية دورٌ كبير في مختلف أوجه حياتنا، من أشكال هذه التقينة تطبيق One Drop والذي يوفّر مختلف الأدوات والأشكال لإدارة مرض السكري، حيث أن هذه الإدارة هي التي تجعل حياة المريض طبيعيّة تمامًا، ولذلك يُمكن لمستخدمي نظام الآي أو أس الإستفادة من التطبيق في إدارة مرض السكري لأحد أفراد الأسرة أو حتى يمكن للطبيب إستخدامه لمساعدة مرضاه في هذا الموضوع.

One Drop يُمكن المريض من الإحتقاظ بسجل نسبة السكر في الدم، كذلك الأدوية والأطعمة التي يتناولها، ومقدار النشاط البدني في اليوم الواحد، ليتمكن المريض بعد ذلك وعبر التطبيق من عرض رسم بياني لهذا اليوم، للتأكد والإطمئنان من عدم وقوعه في منقطة الخطر، كذلك يوفّر له مقارنة صحته مع اللآخرين والذين يعانون من مرض السكري، ويتم هذا عبر إدخال البيانات والقراءات يدويًا، وكذلك عرضها يدويًا عبر جهاز الآيفون، وتقريبًا طريقة عمله مشابهة تمامًا للتطبيق الرياضي MyFitnessPal.

One Drop تطبيق صحي لإدارة مرض السكري على iOS

ويمكنك من خلال هذه العملية اليدوية، تسجيل نسبة السكر في الدم، وتسجيل أي دواء تم تناوله، والطعام الذي أيضًا تم تناوله، وتسجيل أي نشاط بدني تم القيام به، وبعد ذلك يقوم التطبيق بقراءة البيانات، ويمكن ضبط التطبيق بتكرار البيانات التي تم إدخالها تلقائيًا، وبهذا يوفّر عناء الإدخال مرة أخرى، ولكن وجب الإنتباه بأن عملية الإدخال تكون كالبيانات السابقة.

ونلقي نظرة على إعدادات التطبيق، حيث يتم إعداد المعلومات الشخصيّة عن المريض، فهذا ضروري قبل الدخول والبدء في إستخدام التطبيق، وتتضمن هذه المعلومات ملف التعريف الخاص بالمريض، والمعلومات الأساسية، وما هو نوع مرض السكري لديه، والدواء الذي كان عليه المريض في تناوله له، مع إمكانية إدخال مجموعة طبيعية لنسبة السكر في الدم.

One Drop تطبيق صحي لإدارة مرض السكري على iOS

وأخيرًا ما يُؤخذ على التطبيق من سلبيات وهي سلبيّة واحدة، هو أن المعلومات الطبيّة وقراءات السكر في الدم تكون للجمهور بحيث أسلفنا أنه تطبيق يجمع مرضى السكر بمكان واحد، وليس هناك أي وسيلة لجعلها سرية، بخلاف ذلك فإن التطبيق هو أداة تتبّع شاملة جدًا لمرضى السكري.

والآن للمهتمين في التطبيق يمكنكم تحميله مجانًا بالتوجه لمتجر تطبيقات أبل من هنا، وهو بالمناسبة يدعم iOS 8.1 فأحدث، ويأتي يحجم 45.8 ميغابايت.

تعليقات عبر الفيسبوك