ميزة “المختارات” .. الآن على قوقل بلس

مختارات قوقل بلس

في حال أنكم نسيتم كل شيء عن قوقل بلس، القصد من هذه الميزة التي أطلقتها قوقل أن تُذَكِّرَ الجميع أن شبكتها الاجتماعية لا تزال على قيد الحياة، بل وفي تطوُّرٍ مستمر.

“المختارات Collections” هي أحدث محاولة لجذب المزيد من المستخدمين على قوقل بلس. وربما لاحظتم أن الميزة الجديدة مُمَاثلة تمامًا لتلك الموجودة على بينترست، حيث تسمح للمستخدم بتجميع المحتوى حسب الموضوعات في مكانٍ واحد، ومِنْ ثَمَّ مُشاركتها مع الآخرين سواء من الأصدقاء أو الجميع بشكل عام.

ومع ذلك، عليكم أن تعلموا من البداية أن من سترغبون في مُشاركته من المختارات لن تتمكنوا من تغيير إعداداتها بعد القيام بإنشائها، إلا إذا قد أضفتموها لأعضاء دائرة من الدوائر، حينها تتمكنون من خيار إضافة أو إزالة الأعضاء.

الميزة الجديدة سهلة الاستخدام، ومفيدة للغاية؛ لأنها توفّر المُشاركات وفقًا للموضوعات التي يهتم لها المستخدمين.

أمَّا عن مجموعات المختارات، فعند فتح أي مجموعة منها، تتشابه إلى حدٍّ كبير مع أي صفحة من صفحات قوقل بلس – مثال، مجموعة ريادة الأعمال كما هو موضح في الصورة -.

مجموعة ريادة

وسيظهر لكم خيار المختارات في القائمة الرئيسية، وبمجرد النقر عليه، ستنتقلون إلى صفحة تُخَيّركم إما بإنشاء واحدة أو متابعة أحد المجموعات المميزة التي ترعاها قوقل.

وبطبيعة الحال، ستحصلون على تحديثات أي مجموعة قمتم بمتابعتها.

السبب الذي جعل قوقل تقرر بتوفير تلك الميزة أن مستخدميها قد أبدوا اهتمامًا بأحد الأدوات التي من شأنها أن تمكنهم من تحسين تنظيم محتويات الشبكة الاجتماعية إلى مجموعات.

ومن غير الواضح ما إذا كان هذا التغيير سيجلب المزيد من المستخدمين الجدد إلى قوقل بلس أم لا، لكنها بالتأكيد ميزة مفيدة، والتي طال انتظارها لمن يستخدم قوقل بلس بصورةٍ يومية.

ميزة المختارات متوفرة حاليًا على منصة قوقل بلس لسطح المكتب وأندرويد، بينما أعلنت قوقل أنها ستتوافر قريبًا على iOS.

المصدر: Engadget


تعليقات عبر الفيسبوك