مراجعة للحاسب المحمول Asus ZenBook UX305F

IMG_9659 copy

نقدم لكم مراجعة للحاسب المحمول Asus ZenBook UX305F الحاسب المصنف من ضمن أجهزة ألترابوك بشاشة حجم ١٣.٣ إنش ومواد صنع ممتازة وأيضاً بمواصفات ممتازة سنعرضها في هذه المراجعة بسعر منافس يبدأ من ٦٩٩ دولار

التصميم

الحاسب المحمول من Asus مصنوع من مواد عالية الجودة  بلمسة ألمنيوم بشكل دوائر مركزية بمظهر فخم وملمس عالي الجودة وبشاشة قياس ١٣.٣ إنش بإطار كبير نوعاً ما وكاميرا أمامية ولوحة مفاتيح بأزرار كبيرة مريحة بالكتابة ، وزن هذا الحاسب المحمول ١.٢٣ كجم ويعتبر جدا مناسب وخفيف الوزن ونحافة شديدة تصل حتى ١٢ ملم ، من جانبين الحاسب المحمول تأتي العديد من المنافذ التي سأتحدث عنها لاحقاً

الشاشة

الشاشة تأتي بقياس ١٣.٣ إنش بدقة وضوح ١٠٨٠ في ١٩٢٠ FHD بتقنية IPS شاشة عالية الوضوح بألوان ممتازة وإضاءة عالية ولكن لا تدعم تقنية اللمس ، أيضا تتوفر نسخة أخرى بشاشة دقة Quad HD.

الأداء

الحاسب المحمول يأتي بمعالج Intel Core M 5Y71 الذي يقدم أداء رائع والذي يزيد من أداء الحاسب بنسبة ٥٠ ٪ وأداء معالج الرسوميات بنسبة ٤٠٪ بالمقارنة مع الجيل السابق لمعالجات Intel Core الجيل الرابع ، مع ذاكرة عشوائية ٨ جيجابايت وذاكرة داخلية ١٢٨ جيجابايت SSD الحاسب يقدم أداء رائع بالمقارنة مع الحواسب التي في نفس فئته ، أيضا هناك نسخ بذواكر داخلية أعلى .

من ناحية حرارة الحاسب المحمول مع المعالج Intel Core M فأنه لا يتوفر مراوح للتبريد ومع الأداء الإستخدام العالي للحاسب فأن الحرارة تزيد بشكل ملحوظ ويمكن الإساس بها من لوحة لمفاتيح .

المنافذ والخدمات

يأتي الحاسب المحمول من جهة اليمين بمنفذ الشحن وأيضا منفذ USB 3 ومنفذ mini HDMI ومنفذ للصوت ، أما من جهة اليسار يأتي بمنفذين USB 3 ومنفذ SD Card ، ومن الأسفل يأتي بسماعتين SonicMaster بأداء ممتاز .

النظام والبطارية

يأتي الحاسب المحمول بنظام Windows 8.1 64-Bit الذي يمكن ترقيته إلى Windows 10 ، كما يأتي بحماية ضد الفيروسات من شركة McAfee ، أيضا يأتي مع الحاسب المحمول تطبيقات وبرامج مثل Twitter وLINE و Music Maker Jam لعمل الموسيقى وأيضا Fresh Paint للرسم .

من ناحية البطارية والتي تعتبر من أهم مميزات هذا الحاسب المحمول تصل إلى ١٠ ساعات حسب المواصفات التي أعلنت عنها الشركة لكن مع الإستخدام العادي للحاسب المحمول فهي لا تتعدى أكثر من ٦ أو ٧ ساعات .

صور الجهاز

المميزات

وزن خفيف

نحافة شديدة

عمر البطارية

أداء رائع

أزرار لوحة المفاتيح كبيرة

تصميم جميل

 

العيوب

لا يوجد إضاءة خلفية للوحة المفاتيح

منفذ HDMI صغير

شاشة غير قابلة للمس

قابل للخدوش

قابل للبصمات

 

المواصفات التقنية

الأبعاد 324 x 226 x 12.3 mm
الوزن 1.23 KG
المعالج Intel® Core™ M-5Y71 Processor, 1.2GHz (4M Cache, up to 2.9 GHz)
معالج الرسومات Intel® HD Graphics
الذاكرة العشوائية 8 GB LPDDR3
الذاكرة الداخلية SATA3 128Gb M.2 SSD
نظام التشغيل Windows 8.1 (64Bit)
الإتصال 802.11ac+Bluetooth 4.0 (Dual band)
 الشاشة 13.3’//LED Back-lit//Slim 300nits//FHD 1920×1080 16:9//AG//WV
المنافذ 1x Headphone-out & Audio-in Combo Jack1x micro HDMI3x USB 3.0

 

[review]
  • عبدالله

    وهل الشاشه بدون لمس تعتبر من العيوب ؟

    • مشاري أبونيف

      في مثل هذا الوقت وتوجه الكثير من المستخدمين لإستخدام شاشات اللمس نعم تعتبر من العيوب .. طبعا اذا كانت الشاشه لا تقبل اللمس فهذا يعني أن الشاشة لا تدعم القلم للكتابة على الشاشة بشكل مباشر وهذا ايضا عيب عند مقارنة هذا الحاسب مع المنافسين

      • عبدالله

        شكرا لك

  • Ali

    برأيي الشخصي ، جهاز عادي جداً جداً … فقط ام يتميز به عن الاجهزة الاخرى هو المعالج ، وبالنسبة للعيوب .. فقط عيبه الوحيد بالنسبة لي هو

    منفذ HDMI صغير ..

تعليقات عبر الفيسبوك