ويندوز 10 لن يدعم ويندوز ميديا سنتر

ويندوز 10 ميديا سنتر

نعلم أن مايكروسوفت قد أوقفت نموّ ويندوز ميديا سنتر في 2009، لكنه لا يزال هناك إصدار مُعدّل متوفر في حزمة ترقية نظام ويندوز 8.

والآن، وعلى الرغم من أن مايكروسوفت قد حسمت الأمر منذ فترة أطول بكثير من ذلك. أكدت الشركة أن ويندوز 10 لن يدعم ويندوز ميديا سنتر، وهذا يعني أن أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على ويندوز 8.1 أو ويندوز 7 وترغب في التحديث إلى ويندوز 10 سيفقدون هذه الميزة.

في إحدى اللقاءات، أكدت عملاقة التكنولوجيا خطتها لإيقاف ويندوز ميديا سنتر في نظام ويندوز 10، وهي خطوة ربما لن تلقَ استحسانًا جيدًا مع القاعدة الجماهيرية الذين يعتمدون على هذه الخاصية.

ونبذة تاريخية عن الميزة، كشفت مايكروسوفت لأول مرة عن ويندوز ميديا سنتر عام 2001، ثم أتت مرة أخرى كنظام تشغيل مستقل من ويندوز إكس بي. وتم تصميم ويندوز ميديا سنتر كمشغل وسائط يعمل بكامل الشاشة، بالإضافة إلى ميزة دعم قنوات التلفاز عند توصيله به.

اعتمد العديد من الشركاء من مصنعي أجهزة الكمبيوتر على ويندوز ميديا سنتر، لكن في نهاية الأمر، لم تتمكَّن الشركة من تأسيس موطئ قدم قوي في هذا السوق.

وهكذا توقفت الشركة عن دعم ويندوز ميديا سنتر في 2009، كما لن تعتمد عليه في ويندوز 10 كما ذكرنا. من يفكر في البقاء على هذه الميزة؛ عليه ألا يكن ممن ينتظر ويندوز 10 الذي ربما يصل قريبًا في أواخر يونيو القادم إن شاء الله تعالى.

المصدر: Neowin


  • Hussain Habeeb Al-Hubail

    من يستعمل WMC xD
    فيه PS3 Media Server, Chrome cast,raspberry Pi …etc

  • Moayd Shagaf

    افضل شئ ان الترقية مجانية (-:

تعليقات عبر الفيسبوك