قوقل تُطلق دعم الأوامر الصوتية Google Now على تطبيقات الطرف الثالث

google-now

أصبحت خدمة بحث قوقل الصوتية Google Now تدعم تطبيقات الطرف الثالث الخارجية مؤخرًا. لذا، في المرة التالية التي تستخدم فيها هاتفك الأندرويد، يُمكن أن تقول Ok Google حتى وأنت تحاول الوصول للتطبيقات المُطورة عبر مطورين غير قوقل.

في المنشور الرسمي الذي نشرته قوقل عبر حسابها على قوقل بلس، قالت اليوم، نحن نُطلق أول مجموعة من شركاؤنا لأوامر قوقل الصوتية على الأندرويد. هذه الميزة ستُمكّن الناس من قول أشياء مثل ‘Ok Google, show attractions near me on TripAdvisor’. تختبر قوقل هذه الميزة في الوقت الحالي مع عدد محدود من الشركاء مثل NPR One, TuneIn, Zillow, Flixster, TripAdvisor.

Google-now_third-party

جدير بالذكر أنّ البحث الصوتي يُدرك حوالي تسعة لغات غربية وشرقية، مثل الإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية، والألمانية، والإسبانية، واليابانية، والكورية، والبرتغالية، والروسية. كما تأتي الميزة الجديدة مع مفتاح API واحد يدعم أكثر من جهاز، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية مثلًا.

ولا تأتي هذه الخطوة مفاجأة لنا من قوقل، فالشركة تحاول منذ فترة الدفع بخدمة الأوامر الصوتية خاصتها Ok Google لمنافسة آبل سيري، عبر دعم الأولى على أغلب منتجات قوقل.

المصدر

  • Simo

    موجودة الخاصية هذه في كورتانا من اول ايامها

تعليقات عبر الفيسبوك