تيسلا تكشف عن بطارياتها الشمسية “باور وول” و”باور باك”

3434

كشفت شركة السيارات الكهربائية تيسلا موتورز عن مجموعة من البطاريات التي تعمل بالطاقة الشمسية منخفضة التكلفة؛ حيث يمكنها العمل في المنازل، والشركات، والمرافق العامة. ويأتي الكشف بعد أسابيعٍ من الترقُّب عندما أعلن إيلون موسك – مؤسس الشركة – أن تيسلا ستشكف عن شيءٍ كبير.

4545

تُدْعَى البطارية الجديدة باسم باور وول ” Powerwall”، التي يمكن استخدامها أثناء انقطاع التيار الكهربائي، كما يمكن أيضًا تثبيتها على الجدار الخارجي للمنزل ليتم إعادة شحنها. والرائع أنها خالية تمامًا من الكربون.

5656

طول البطاريات الجديدة نحو أربعة أقدام، مع عمق قدره ست بوصات، وتأتي مع ضمان لمدة 10 سنوات. وستبيع تيسلا من بطاريات باور وول – الإصدار المنزلي – في حجمين مختلفين، الأول بسعر 3000 دولار، وهذا الطراز من شأنه أن يقدِّمَ 7 كيلو واط ساعي، في حين نجد الطراز الآخر سيوفر 10 كيلو واط ساعي مع تكلفة قدرها 3500 دولار. علمًا بأن هذه الأسعار لا تشمل تكاليف التركيب والعاكس وغيرها. إن لم يكن لديك كهربائيًا محترفًا؛ فلن تستطيع تثبيت باور وول بنفسك. كذلك تأتي البطارية في عدة ألوان مختلفة.

5656

وقال موسك عن البطاريات الجديدة إنها “تحوُّلًا كبيرًا في كيفية توصيل الطاقة في شتَّى بقاع الأرض”. وأضاف “هدفنا هو إحداث تغيير جذري في الطريقة التي يستخدم العالم بها الطاقة”.

في الوقت الحالي، سيتم تصنيع البطاريات في مصنع الشركة الموجود في ولاية كاليفورنيا. إلى أن يتم انتقال عملية الإنتاج لمصنع تيسلا في ولاية نيفادا الذي سيتم افتتاحه في عام 2017.

هناك إصدار آخر من بطاريات تيسلا تستهدف قطاع الأعمال، وتحمل اسم باور باك Powerpack، لكن لم تعلن الشركة بعد عن أسعارها.

فيديو الكشف عن البطارية من مؤسس الشركة

هل يجب عليك أن تشتري واحدة؟ الجواب يعتمد على أمورٍ كثيرة، إذا توافر لديك منزلًا، ومنطقة تحتوي على الكثير من أشعة الشمس، فضلًا عن السيولة للشراء؛ حينها يتوجّب عليك الاكتراث بشراء بطارية باور وول.


  • Mo7i Dima

    7 كيلو واط ساعي هل من الممكن ان اسال ماذا يمكن ان تشغل هذه البطارية في المنزل؟؟؟

  • فهد العنزي

    7 كيلو واط يعني تشغل التلفزيون + الرسيفر + لمبات بيتكم + المكيف .. لمدة ساعة ” )

تعليقات عبر الفيسبوك