Build 2015: مايكروسوفت تُريد وصول ويندوز ١٠ إلى مليار جهاز

1bn-devices

أثناء مؤتمر Microsoft Build 2015 المنعقد حاليًا تحدثّت مايكروسوفت عن العديد من الأشياء والمنتجات، أهمها في وجهة نظري هو نظام ويندوز ١٠ الذي تعقد عليه الشركة الكثير من الآمال للوصول لعدد هائل من المستخدمين في وقت قياسي، وطبقًا لتصريح الشركة فإنّها تطمح بالوصول بنظام ويندوز ١٠ إلى مليار جهاز في فترة زمنية تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام.

وصول ويندوز ١٠ لهذا العدد من المستخدمين ليس بالأمر الهين أو السهل، لذا الشركة تريد توحيد تجربة الاستخدام على جميع الأجهزة التي تعمل بالنظام، ليُصبح أكثر من مجرد نظام، بل منصة أو خدمة متكاملة للمستخدم بحيث لا يحتاج للذهاب لأي مكان آخر لإنجاز ما يرغب بإنجازه.

وبالمقارنة مع الأنظمة الأخرى، قالت مايكروسوفت أنّ قوقل بلاي وكيت كات يعملان على أكثر من ٥٠٠ مليون جهاز، بينما نظام iOS من آبل يعمل على عدد أقل من ذلك. مايكروسوفت تريد الذهاب أبعد من ذلك مع ويندوز ١٠.

إن سألتني، هي ضربة قوية جدًا من مايكروسوفت، تخيل مثلًا جميع التطبيقات التي تعمل على جوالك وهي تعمل على سطح المكتب! كم من الوقت ستوفر؟! تطبيقات مثل الواتساب وفيسبوك ماسنجر مثلًا، بدلًا من تشغيلها من المتصفح، سيكون تطبيق منفصل يعطيك التنبيهات مباشرة على النظام دون الحاجة لتشتيت انتباهك عن العمل.

  • Ahmed Badawy

    عندي تفائل بهذه النسخة، بدءً من اعلانهم عن دعم متصفح ايدج لاضافات كروم وفايرفوكس الى تعدد الاجهزة لنفس النظام، اتمنى نكون في بداية مرحلة تاريخية لمايكروسوفت

تعليقات عبر الفيسبوك