مايكروسوفت تُطلق StaffPad لكتابة الألحان رقميًا

تبذل مايكروسوفت مجهودًا كبيرًا لإقناع المستخدمين بشراء جهازها اللوحي سيرفيس، وفي سعيها لذلك تُركّز الشركة على إبراز دور قلم الإدخال المدمج بالجهاز في كل فيديو ترويجي تُطلقه الشركة لتسويق مايكروسوفت سيرفيس.

وفي إطار جهود مايكروسوفت في هذا الاتجاه، قامت عملاقة البرمجيات بإطلاق تطبيق جديد لنظام ويندوز ٨ باسم StaffPad تم تصميمه خصيصًا لمساعدة الملحنين في كتابة الألحان الموسيقية على الشاشة، الأمر المثير للإعجاب في ذلك هو الدقة الهائلة التي يتمتع بها تطبيق StaffPad، وخاصةً في التحرير السريع للنوتة الموسيقية، ووضعت مايكروسوفت بعض المميزات الإضافية مثل المشاركة والتشغيل وحتى طباعة اللحن.

طبقًا لأقوال بعض الموسيقيين المحترفين فإنّ التطبيق الجديد من مايكروسوفت مذهل بجميع المقاييس، خاصةً أنّهم كانوا ينتظرون خروج تطبيق مثل هذا يساعد على كتابة الألحان رقميًا بالدقة الكافية، ففي السابق كان الملحنون يكتفون باستخدام القلم والورقة.

وبالرغم من وجود الكثير من التطبيقات الشبيهة على الآيباد لنظام تشغيل iOS إلّا أنّها ليست بالدقة الكافية أو الشبيهة بتلك الموجودة في StaffPad، بسبب عدم وجود قلم إدخال افتراضي مع الآيباد، على عكس مايكروسوفت سيرفيس.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك