سامسونج تستعيد لقب أكبر مصنع للهواتف الذكية على مستوى العالم

samsung_crown

بنهاية الربع الاخير من عام 2014 إستحوذت آبل لأول مرة في تاريخها على لقب المصنع رقم 1 على مستوى العالم وذلك بدعم من هواتفها الجديدة آيفون 6 وآيفون 6 بلس حيث ذكرت مؤسسة جارتنر أن آبل باعت 74.83 مليون هاتف متفوقة على سامسونج التي باعت حينها 73.03 مليون فقط .

الجديد حول هذا الموضوع يأتي مع صدور أرقام الربع لأول لعام 2015 التي تؤكد أن سامسونج إستعادة المركز الأول الذي تسيطر عليه الشركة منذ العام 2011 حيث أكد تقرير جديد بثته وكالة رويترز أن سامسونج عادت لتصبح المصنع الأكثر بيعاً للهواتف على مستوى العالم .

وبالدخول في الارقام فقد أعلنت آبل قبل أيام عن شحن قرابة 61 مليون هاتف آيفون بنهاية الربع الأول .. فيما تمكنت سامسونج شحن 83.2 مليون هاتف ذكي مما يعني أن سامسونج تعود لتحكم قبضتها على المركز الأول .

وعلى الرغم من عودة سامسونج القوية إلا أن الحصة السوقية للشركة قد انخفضت لتصل إلى 24% قياساً بنسبة 31% التي كانت قد حققتها الشركة العام الماضي لنفس الفترة فيما تسيطر آبل على حصة 18% من سوق الهواتف العالمي .

على كل حال سامسونج تواصل العمل لتعود لوضعها الطبيعي ومن المتوقع ان ترتفع هذه الأرقام حيث تتوقع الشركة مبيعات قوية لهواتف جالكسي S6 و جالكسي S6 إيدج ولننتظر سوياً أرقام سامسونج بنهاية الربع الثاني من السنة الحالية .

المصدر 

  • mawhob22222

    شحنت سامسونج 83 مليون هاتف ذكي واكثر من 80% منهم هاتف متوسط وسيئ وتراجع الارباح بنسبة 39% وصافي الارباح 5 مليار حسب موقع سامسونج موبايل و حسب كل المواقع صافي الارباح 3 مليار يعني ارباح LG اعلى منها بقليل و مجموعة سوني بالكامل بالاضافة سوني بيكتشرز ارباحها بنفس ارباح سامسونج وسوني تقول انها في اوضاع سيئة!؟!؟!

  • يزيد العلي

    صافي الارباح 5 مليار

    ابل حسب كلامكم 14 مليار 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك