يوتيوب يبدأ بإنتاج أفلام ومسلسلات بالتعاون مع نجوم الموقع

youtube-logo

صرّحت موقع يوتيوب الأكبر في صناعة الفيديو على الإنترنت عن البدء في إنتاج محتوى جديد أصلي بالتعاون مع بعض صانعي محتوى الفيديو الأشهر على الشبكة، مثل Fine Brothers, Prank vs. Prank, Joey Graceffa, SMOSH بالإضافة إلى عقد شراكة مع قناة AwesomenessTV المملوكة لشركة DreamWorks للرسوم المتحركة، أملًا في إنشاء العديد من الأفلام من بطولة نجوم يوتيوب على مدار العامين القادمين.

يبرز إعلان يوتيوب الأخير التوجه الجديد للشركة التي أكملت عامها العاشر هذا الشهر، فبدلًا من التركيز على مليارات المشاهدات لمقاطع الفيديو القصيرة بواسطة منشئي محتوى غير معروفين، ستدعم يوتيوب نجومها الأكبر لإنشاء مقاطع فيديو طويلة المدة، مثل الأفلام أو المسلسلات التلفازية.

تحتوي الصفقة التي عقدتها يوتيوب مع شركائها على البنود التالية:

  • سلسلة كوميدية من قناة Fine Brothers التي تحتوي على ١٧ مليون مشترك على يوتيوب، شاهدوا مقاطع الفيديو على القناة أكثر من ٣ مليارات مرة.
  • سلسلة مقالب من Prank vs. Prank مع استضافة المشاهير شيء مثل برنامج رامز جلال في رمضان حيث يتابع القناة على ١٤ مليون مشترك وأكثر من ٣ مليارات مشاهدة.
  • سلسلة جريمة وغموض واقعية من Graceffa من بطولة نجوم يوتيوب آخرين، لدى القناة ٥ مليون مشترك وأكثر من ٦٠٠ مليون مشاهدة.
  • سلسلة كوميدية من Smosh بالتعاون مع AwesomenessTV ولدى الأول ٣٥ مليون مشترك على القناة شاهدوا أكثر من ٧ مليار مرة.

لماذا التوجه الجديد من قوقل؟ لأمرين، الأول هو التفوق على فيسبوك فيديو الذي بدأ بالاقتراب من يوتيوب بعد إفصاح الشبكة الاجتماعية عن أرقام مشاهدات الفيديو اليومية، والثاني هو تشجيع مستخدمي يوتيوب على استخدام برنامج الدفع مقابل المشاهدة، خاصةً عندما يتوفر محتوى ممتع غني بالأحداث، مثل الأفلام والمسلسلات.

المصدر

  • Seham Mh

    جميل

تعليقات عبر الفيسبوك