لوحة مفاتيح سويفت كي قادمة بميزة التصحيح النحوي

سويفت كي

عادة ما تتعامل ميزة التصحيح التلقائي على الهواتف الذكية مع تصحيح الأخطاء الكتابية – المطبعية – بدلًا من الأخطاء النحويَّة. وربما كان ذلك بسبب وجود اختلاف بين أساليب الكتابة والتحدث بين كل مستخدم، مما يجعل محاولة تصحيح اللغة قد تبدو مهمة شاقة. ومع هذا، يبدو أن هذا ما ترغب لوحة مفاتيح سويفت كي في تقديمه.

لدى Clarity – الشركة المطورة للوحة مفاتيح سويفت كي – قسم يُدعَى “Greenhouse”، وهو عبارة عن الذراع التجريبي للشركة، حيث تعمل فيه على اختبار ما قد تطلقه – أو قد لا تطلقه – لمستخدمي تطبيقاتها في المستقبل.

وتعمل الشركة الأن خلال هذا القسم على ميزة التصحيح النحوي، على سبيل المثال، عند كتابة عبارة مثل: I will do this on the future، فإن التصحيح التلقائي سيُبدّلها إلى: I will do this in the future، والأخيرة هي الصحيحة.

لوحات المفاتيح العادية قد تتجاهل الجملة الأولى لعدم وجود أخطاء كتابية، لكن مع سويفت كي فإنه سيتم الكشف عن الأخطاء النحويَّة وإصلاحها لكم. أمَّا بالنسبة للمستخدمين الذين يكتبون العبارة بهذه الطريقة عن قصد، أو إذا كانت عبارة دارجة لديهم ذات معنى، يمكنهم فقط الضغط على زر المسافة للعودةِ إلى النَّصِّ الأصلي.

وكما ذكرنا، فإن هذه الميزة لا تزال تحت الاختبار، لذلك إذا كنتم ترغبون في معرفة المزي، بإمكانكم الذهاب إلى صفحة Greenhouse لمعرفة مزيد من التفاصيل عن خصائص الميزة الجديدة على سويفت كي.

المصدر: Android Central


  • ameen

تعليقات عبر الفيسبوك