كل ما تودّ معرفته عن هاتف إل جي جي 4

إل جي جي 4

بعد العديد والعديد من الشائعات والتسريبات، طرحت شركة إل جي هاتفها الجديد – إل جي جي 4 – رسميًا اليوم.

وكما توقَّعْنَا، مضى هاتف إل جي جي 4 في هذا الاتجاه الذي سار عليه الإصدار الثاني من نفس الفئة – إل جي جي 2 -. ومع ذلك، فقد تم تنقيح التصميم قليلًا؛ ليأتي منحنيًا قليلًا، مع ذكر أن هذا التصميم يُحَسِّنُ من استخدام الهاتف، مع مزيدٍ من الصلابة بنسبة 20%.

إذا كنتم تتوقعون أن إل جي جي 4 يتميَّز بهيكل معدني، دعوني أخبركم أنه – وللأسف – ليس كذلك. لدى الهاتف هيكل مصنوع من البولي كربونات. ويأتي جي 4 بأبعاد 149.1 × 75.3 × 8.9 مم.

الهاتف أيضًا مقاوم للخدش. مع طبقة من الجلد على ظهر الهاتف تمنحه رونقًا وأناقة حقيقية. كذلك أبقت إل جي على سماعات 1W الموجودة في جي 3 وعزَّزت من أدائها. لذا، إذا كنتم من مُحبِّي سماع الصوتيات؛ فإنكم بالتأكيد ستقدّرون جهود إل جي في هذا الشأن.

تأتي شاشة إل جي جي 4 بحجم 5.5 بوصة (LCD) مع دقة عرض 2560 × 1440 بيكسل، وكثافة 534 ppi. نسبة حجم الشاشة من حجم الهاتف نحو 74.3%. بالإضافة إلى طبقة من زجاج جوريلا 4 لحمايته من الخدوش. تذكر إل جي أن الشاشة الجديدة إضاءتها أفضل من جي 3 بحوالي 25%.

أمَّا عن العتاد الداخلي لهاتف إل جي جي 4 الجديد، هناك معالج 1.8 جيجا هرتز سناب دراجون 808 سداسي النواة، يأتي مع 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بجانب 32 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية. وعلاوة على ذلك، يمكنكم توسعة تلك المساحة إلى ما يصل إلى 128 جيجا بايت، عن طريق إضافة بطاقة microSD.

وسيحصل مالكو إل جي جي 4 على مساحة تخزينية قدرها 100 جيجا بايت مجانًا على قوقل، بالإضافة إلى 15 جيجا بايت تأتي بصورةٍ افتراضية.

إل جي جي 4 7

شهدت كاميرا جي 4 بعض التحسينات. الهاتف لديه كاميرا 16 ميجا بيكسل، مع زيادة قدرتها من التقاط الأضواء بنسبة 80% عن كاميرا جي 3 – 13 ميجا بيكسل -. وتم تجهيزها بفلاش LED، والمميزات الأخرى المعروفة في فئة جي، على غرار الضبط التلقائي للصورة، وتثبيت الصورة البصرية. بالإضافة إلى كاميرا أمامية دقتها 8 ميجا بيكسل.

إل جي جي 4 2

يعمل إل جي جي 4 بمنصة أندرويد 5.1 لولي بوب، مع واجهة استخدام LG UX 4.0، التي لديها مجموعة من المميزات الجديدة مع بعض التطبيقات التي تملكها الشركة، مثل KnockCode، وKnock On، والتطبيقات الصحيَّة.

هناك مواصفات قياسية أخرى، حيث يتميز إل جي جي 4 بدعمه للاتصال اللاسلكي، وبلوتوث 4.0، وراديو FM، كما يدعم شريحة عريضة من شبكات الجيل الرابع في مختلف دول العالم.

يمكنكم الآن شحن هاتف إل جي جي 4 لاسلكيًّا. أمَّا عن سعةِ بطارية الهاتف فبلغت 3000 مللي أمبير، وهي قابلة للإزالة، ونعم، إنها مُزَوَّدَة بتقنية الشحن السريع. ووفقًا لما ذكرته إل جي، فإن شحن الهاتف سيصل إلى نسبة 60% في دقائق معدودة، تقريبًا 30 دقيقة.

إل جي جي 4 3

سيأتي الهاتف في عدة ألوان، أهمها الأسود، والأبيض، بالإضافة إلى اللون الذهبي. ولم تذكر الشركة أي تفاصيل خاصة بالأسعار حتى الآن، لكننا نرجِّح أنه سيأتي بسعر 199 دولار مع التعاقد لمدة عامين، وبسعر 599 دولار بدون عقد، ننتظر معلومات رسمية بخصوص ذلك.


  • elli

    السلام عليكم . انا اصادف مشكلة في الجهاز وهي انه توقف فجاة عن العمل و صار يعيد التشغيل مرة بعد مرة . وما يدخل عل جهاز فقط يعيد التشغيل اي حد عنده الحل لهذه المشكلة الرجاء الاجابة

تعليقات عبر الفيسبوك