أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (9)

11179825_982764915069384_272208733_o

في سلسلة جديدة نبّدأها معكم عن أفضل التطبيقات المطّروحة للهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحية العاملة بنظامي أندرويد و iOS، والتي نقدّمها لكم بشكل إسبوعي، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.




ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

 

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

 

افضل تطبيقات الاندرويد

?Where the hell are you

تطبيق جديد لمعرفة أماكن تواجد إصدقائك عبر مكالمة صوتيّة

التطبيق الأول في هذا القسم، تطبيق أين أنت بحق الجحيم “Where the hell are you”، والذي هو أساسًا طُرح لمعرفة أماكن تواجد إصدقائك عبر مكالمة صوتيّة في الوقت الحقيقي، حيث يستفيد منه المستخدمين في معرفة أماكن تواجد الأصدقاء بمجرد الإتصال عليهم والرد على المكالمة، مع التنبيه بأن التطبيق يجب أن يكون على كلا الجهازين المُرسل والمُستقبِل.

كذلك يمكن الإستفادة منه في الكثير من الحالات مثل اللقاء مع شخص في أي مكان عبر الخريطة التي يقدّمها التطبيق أثناء الإتصال، أو معرفة الموقت المُتبقي للوصول إلى المكان، فكثيرًا هي المواعيد التي تؤرق الشخص بإنتظار الأصدقاء، كذلك إطمئنان الأهل عن تواجد أبناءهم، فضلاً العثور على أصدقائك بسرعة في المهرجانات التي عادةً تكون ملأة بالناس.{المزيد عن التطبيق}

تطبيق جديد لمعرفة أماكن تواجد إصدقائك عبر مكالمة صوتيّة

الإصدار الحالي: 1.0.5 v.

الحجم: 12 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Forza Soccer

Forza Soccer

لعشاق اللعبة الشعبية كرة القدم، التطبيق الرياضي الشامل، والذي حصل على تحديث جديد قبل نحو يومين من الآن، حيث جاء بالتصميم العالمي ماتريال ديزاين بشكل كامل من الألف إلى الياء، لتصبح عملية تصفح التطبيق أكثر جمالًا وسهولة من ذي قبل، كذلك وفّر أداة لعرض خرائط الملاعب.

ولمن لا يعرف التطبيق، هو عبارة عن تطبيق رياضي، يوفّر لك نتائج مباشرة لمباريات كرة القدم، مع تزويدك بالإخطارات لفريقك المفضّل، ويسلط الضوء على مختلف بطولات كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مع ميزة التعليق والجروبات الجماعية للفريق الذي تعشقه، كذلك توفير كل ما يريده المشجع ما عالم الكرة من معلومات ومناقشات ونتائج وفيديوهات وصور ,,إلخ.

Forza Soccer

Forza Soccer

الإصدار الحالي: 3.3.1 v.

الحجم: 10.66 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Hello

Screenshot-2015-04-22-at-2.16.15-PM

التطبيق الجديد والمطروح من قبل فريق عمل فيسبوك ماسنجر، حيث يستفيد منه مستخدمي الأندرويد في عملية إدارة الأسماء الموجودة على هاتفك وتنظيم عمليات إتصالك بالأشخاص، ومن أبرز ما يقدّمه التطبيق هو عرضه لمعلومات الرقم المتصل عليك، حتى لو لم يكن مسجّل بجهات إتصالك، والموجودة في فيسبوك.

كذلك يحمل مختلف الأدوات المتوفّرة في التطبيق الرئيسي لجهات الإتصال من نسخ ولصق وإعادة تسمية ونقل، كذلك ميزة حظر الأرقام المزعجة، مع توفيره لمحرك بحث من خلاله يمكنك البحث عن الأسماء والشركات والحصول على أرقامهم مع عناوينهم إذا كانت متوفرة.

Hello

Google play

 

Smart Notification Block Spam

Smart Notification Block Spam1

من التطبيقات المفيدة جدًا، فالتنبيهات الصادرة من التطبيقات في بعض الأحيات نجدها أكثر من اللازم، بالنهاية تؤدي إلى إنزعاج المستخدم منها، وليس بيد المستخدم حيلة بإيقافها هنا أتحدث عن التطبيقات التي لا تدعم خيار إيقاف التنبيهات فيها ، ولكن مع تطبيق Smart Notification Block Spam، يمكنك بكل سهولة إيقاف أو التحكم بشكل ذكي بهذه التنبيهات.

تطبيق Smart Notifications يستخدم ذكاءه في التعرف على التنبيهات المُزعجة ويعرض عليك إن كنت تريد إيقافها، كما يوفّر لك تحديد التطبيقات التي لا تريد وصول أي تنبيهات منها بشكل يدوي، كما يتيح لك كذلك تحديد أوقات معينة لعدم استلامك لأي تنبيه.

الإصدار الحالي: 4.2 v.

الحجم: 0.7.9 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات الايفون والايباد

VaporChat

التطبيق الأول في هذا القسم تطبيق التواصل مع الأصدقاء والدردشة الفوريّة، وعلى الرغم من كثرة وتنوع هذه التطبيقات إلا أن هذا التطبيق يتميز بالميزة الأهم هذه الأيام، وهي حماية الخصوصيّة، حيث أبرز مميزاته هي حذف الرسائل المرسلة وكذلك المستقبلة تلقائيًا.

فمع VaporChat يمكنك إرسال النصوص والصور وحذفها بالوقت الذي تريده من جهازك وكذلك الجهاز المُستقبل، كذلك التحكم ما تريد إبقاءه أو حذفه، كما ويمكّنك من معرفة إن كان الشخص الآخر يريد حفظ الصورة أو أخذ سكرين شوت لها، ولزيادة الخصوصية والحماية يمكنك إخفاء إسمك من نافذة التطبيق.

VaporChat

الإصدار الحالي: 1.4 v.

الحجم: 24.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Calculator

تحديث الآلة الحاسبة Calculator على iOS ليدعم ساعة أبل ووتش

في وقتٍ سابق من الآن نشرتُ لكم مقالة عن تطبيق الآلة الحاسبة Calculator المغاير تمامًا عن باقي تطبيقات الآلات الحاسبة الأخرى، حيث من أبرز مميزاته هو أنه لا يكتفي بحل العمليات الحسابية البسيطة، فالتطبيق يجمع بين العمليات العادية وتلك المعقدة والتي تلزم لكل طالب أو مهندس أو شخص يعمل في مجالات الحسابات، بالإضافة لتوفيره 6 حاسبات مُختلفة في تطبيق واحد.

حصل Calculator ، على تحديث جديد يدعم ساعات أبل ووتش “Apple Watch” الذكيّة، حيث يُمكنك الآن وبكل سهولة إجراء العمليات الحسابية المختلفة دون الحاجة لإخراج جهازك الآي فون جيبك، بل مباشرة عبر ساعتك الذكيّة، ويأتي مع هذا التحديث مجموعة من الثيمات التي تستطيع الإختيار فيما بينها، لتكون مناسبة للون إطار ساعتك، مع ميزة النسخ واللصق لما قمت به من إجراءات حسابية.

 Calculator

الإصدار الحالي: 2.0.5 v.

الحجم: 5.2 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Fitness Point

آخر تطبيقاتنا لهذه الفقرة، التطبيق الرياضي Fitness Point، وخاصةً للمهتمين ببناء جسم قوي، فإن كنت أحد المهتمين وتذهب إلى نوادي حمل الأثقال، يمكنك الإستفادة كثيرًا من هذا التطبيق، فهو دليك للقيام بكافة التمارين بطريقة صحيحة، والتي بدورها لا تؤثر سلبًا على عضلاتك.

ويعرض لك التطبيق الكثير من التمارين مع وصفها بشكل ممتاز من خلال مجموعة الصور الثابتة والمتحركة، كذلك يمكنك عمل ملف خاص بك يحتوي على سجلك وبعض الملاحظات الضرورية من وزنك الطبيعي وطولك,,إلخ، مع ميزة مشاركة هذه السجلات على شبكات التواصل الإجتماعي المعروفة.

وكل ما سبق من مميزات تتمتع بها كلا النسختين المدفوعة والمجانية، بالإضافة إليك بعض المميزات الأخرى التي تأتي بالنسخة المدفوعة للتطبيق، أولها دعمها لساعة أبل ووتش الذكيّة، مع توفيره لأكثر من 400 ترمين موضّح بشكل موثق لك، كذلك عدم دعمها للإعلانات المزعجة، وتوفيره لسجل القيام بالتمارين مع ميزة إجراء نسخة إحتياطية في حساب iCloud ، وأخيرًا يمكنك مع هذه النسخة تتبع قياسات الجسم ونشاطاته.

لتحميل النسخة المجانية عليك التوجه إلى هنا، وهي تدعم إصدار iOS 7.0 فما أعلى، وحجمها 36.7 ميغابايت.

Fitness Point Pro

الإصدار الحالي: 6.0.1 v.

الحجم: 65.6 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0  فما أعلى.

الترخيص: مدفوع 4.99 $.

itunes

 

BLACK

معنا تطبيق BLACK حيث يمكن لمستخدمي الآيفون الإستفادة منه بجعل صورهم مهنيّة ودقيقة وفريدة من نوعها، ومحاكاةً للون الأبيض والأسود، وحسب وصف التطبيق على المتجر بأنّه يقدّم أداة تعزيز الصور لم يسبق له مثيل، كذلك تقديمه لأدوات فريدة ولأول مرة على آيفون، والمٌتمثلة بالمنحيات والسيطرة عليها كما تريد، كما ويحمل مجموعة التأثيرات والفلاتر التي تحاكي كاميرات التصوير الإحترافية وخاصةً عالية الدقة.

المميز في تطبيق BLACK أنه يجعل من صورك كلاسيكية مع الإحتفاظ بدقة وجودة الصور بعد عملية المعالجة، مع تقديمه لمميزات السحب على الشاشة مما يوفّر الوقت والجهد بالتنقل بين الفلاتر والتأثيرات والصور أيضاً، ومن أبرز الفلاتر العالمية والمعروفة عند المصورين المحترفين، فلتر AGFA APX 400، كذلك FUJI Neopan 400 و Ilford HP5 و Kodak TRI-x 400 و Shanghai GP3 100 ,,إلخ، وإعذروني عن عدم شرح هذه الفلاتر وما تقدّمه لإني قليل الخبرة في هذا الشأن.(المزيد عن التطبيق)

BLACK تطبيق فريد من نوعه في معالجة صورك على آيفون

الإصدار الحالي: 1.0.3 v.

الحجم: 5.8 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 8 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 7 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 6 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 5 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 4 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 3 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 2 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 1 )